دراسة: اعداد المسيحيين في العراق ستنخفض الى 23 الف شخص فقط عام 2024      اجتماع مجلس أمناء جامعة أنطاكية السورية الخاصة      اتحاد الاعلام المسيحي في الشرق الاوسط: رسالة الى الرئيس التركي حول كنيسة أيا صوفيا      مقابلة مع السيد ادمون جبرائيل والشماس كوركيس حنا ميشكو حول المساعي الجارية للتحضير للمؤتمر الآشوري العالمي 2021      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدين الاغتيالات التي تتعرض لها الشخصيات الوطنية العراقية      اصابة الاب مارتن بني بفايروس كورونا      إدارة ترامب تستخدم كلمة إبادة خلال حديثها عن مأساة الأرمن لعام 1915      السيد ججو يزور مديرية تربية نينوى      تقرير مصور .. الخيكاني يزور ناحية برطلة ويلتقي بعدد من رجال الدين المسيحيين لبحث سبل دعم التعايش السلمي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد مار توما الرسول في كنيسة ام النور / عنكاوا      بشأن كورونا.. فرست صوفي يؤكد: اربيل بلغت مرحلة الخطر      رئيس إقليم كوردستان يجتمع بممثلة الأمين العام للأمم المتحدة      تنبيه أممي من تلاعب قاتل.. كمامات ومعقمات مقلدة      أبرز ما جاء في آخر دراسة كتبها الخبير الأمني هشام الهاشمي قبل اغتياله بأيام      كيف انتقم برشلونة من لطمة إسبانيول في 2007؟      العراق في القائمة السوداء.. أسباب وتبعات القرار الأوروبي      بنس يطالب بإنهاء الإغلاق العام في الولايات المتحدة      المطران بيتزابالا: جائحة كورونا سبّبت عواقب وخيمة في الأراضي المقدّسة لكنها لن تمنع المؤمنين من اللقاء مع المسيح      العراق يسجل 2741 إصابة و94 وفاة بفيروس كورونا      الأوضاع العامة والعلاقات الثنائيّة محور لقاء البطريرك الماروني بالسفير السعودي
| مشاهدات : 1797 | مشاركات: 0 | 2018-12-05 10:36:59 |

لا تنس شرب الماء في فصل الشتاء

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

في فصل الشتاء لا يشعر الإنسان بالعطش كثيراً، لهذا فإنه يقلل من شرب الماء، لكن قلة شرب الماء قد تؤدي إلى مشاكل صحية، لهذا ندعوك إلى قراءة هذه المعلومات عن فوائد شرب الماء:

هل تعلم؟

الماء يشكل 60% من جسم الإنسان، أو بتعبير أبسط، لو كان وزنك 72 كيلوغراماً فإن 43.2 كيلوغراما منه عبارة عن ماء.

يشكل الماء 85% من الدماغ، 79% من الدم و80% من الرئتين، أي أن الماء يشكل الجزء الأكبر من أهم أعضاء الجسم، ويؤدي نقص الماء إلى اضطراب وظائف هذه الأعضاء.

لا يحتفظ الجسم بالماء، بل يدر الماء باستمرار، كالآتي:

- 1.5 لتر يومياً على هيئة بول.

- التعرق والفضلات، وتختلف كمياتهما من شخص لآخر.

- فقدان السوائل دون أن يشعر بها الإنسان.

كما يفقد الجسم المزيد من الماء للأسباب الآتية:

- المرض، كالإسهال والحمى.

- حرارة الجو.

- الرياضة المجهدة.

وشرب الماء هو أفضل طريقة لتعويض الماء الذي يفقده الجسم.
 
هل تساعد المشروبات الغازية في تعويض الماء الذي يفقده الجسم؟

هناك كثير من الأشخاص يظنون بأن المشروبات الغازية تساهم في إعادة ترطيب الجسم، لكن منظمة الصحة العالمية تقول إن المشروبات الغازية لا ترطب الجسم بل تتسبب في جفافه، فمكوناتها تتسبب في فقدان المزيد من الماء.

كمية الماء التي يجب شربها يومياً:

تقول منظمة الصحة العالمية بأن شخصاً بالغاً ذا وزن طبيعي وصحة جيدة يحتاج إلى شرب 2-3 لتر من الماء يومياً، أي 8-12 كوباً.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.3432 ثانية