نشاطات وزيارات غبطة البطريرك يونان في سهل نينوى      نداء البطريرك ساكو لإغاثة مسيحيي بلدات سهل نينوى      نساء مكوّنات بعشيقة يقدّمن تحفاً قنّية في بازار ألوان لمناهضة العنف ضد المرأة      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار اربيل الدولي ويزور دار مطرانية أبرشية حدياب – اربيل وسائر إقليم كوردستان في عينكاوا      البابا وشيخ الأزهر يقترحان الرابع من شباط يومًا عالميًا للأخوّة      حضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في مؤتمر المساواة الجندرية      للمرة الثالثة في أقل من شهر.. مجلس الشيوخ يناقش قرار الإعتراف بالإبادة      ناحية برطلة تشهد سوق الميلاد الخيري الثالث من أجل التأكيد على هويتها      جمعية حدياب للكفاءات نظمت ورشة علمية اكاديمية حول التظاهرات العراقية      اِتحاد الأدباء السريان يحتفل بتوقيع المجموعة القصصية (تَيْم وَطَن) للقاصة والإعلامية جورجينا بهنام حبابه      جيمس جيفري يصل إقليم كوردستان ويجتمع مع كبار المسؤولين      عبد المهدي يأمر بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك      مظاهرات العراق: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات، والولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 قادة من الحشد الشعبي      متدرب سعودي يقتل ثلاثة في إطلاق نار قاعدة للبحرية الأمريكية بولاية فلوريدا      "ناسا" تستعين بفيل البحر لفهم التغيرات المناخية      بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه بمزاد علني      البابا: مغارة الميلاد علامة بسيطة ورائعة لإيماننا.. ويجب ألا تُفقد      تسببوا بخلافات عائلية وطلاق.. كوردستان تطلق حملة ضد السحرة      صحيفة الغارديان: طعن جماعي في بغداد      ترامب ينفي إرسال 12 ألف جندي للشرق الأوسط
| مشاهدات : 1237 | مشاركات: 0 | 2018-12-05 10:21:25 |

نيافة الاسقف مار أبرس يوخنا، يرسم شماسين في كنيسة مار جيوارجيس في بيروت

 

عشتار تيفي كوم/

بطلب من صاحب الغبطة المتروبوليت مار ميلس زيا، النائب البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية لابرشيات استراليا، نيوزلندا ولبنان، زار نيافة الأسقف مار أبرس يوخنا، أسقف الكنيسة على أربيل والمعاون البطريركي، مدينة بيروت، لغرض رسامة شماسين للكنيسة هناك.

وبحلول اليمين المباركة لنيافته، جرت في يوم الاحد المصادف  2/11/2018، وفي كنيسة مار جيوارجيس في بيروت، مراسيم  الرسامة الشماسية لكل من:

يوخنا داوود داوود

تاور زيا قيصر

 وبعد مراسيم الرسامة، اقام نيافته قداس السابوع الاول من البشارة، يعاونه الخوراسقف يترون كوليانا، والاب كيفاركيس يوخنا.

 في عظة القداس، شرح نيافته اهمية الخدمة الشماسية والدور الذين يقومون به، مستشهداً بالنتاج الروحي الغزير لمار أفرام، احد أعظم ملافنة الكنيسة ومن مفسريها اللاهوتيين  وهو برتبة شماس، وبباكورة الشهداء، اسطفانوس، الذي كان شماسا ايضاً.

بعد ذلك تطرق نيافته الى شرح الانجيل الخاص للاسبوع الاول من البشارة.

في ختام كرازته، قدم نيافته شكره الى كل من قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، بطريرك الكنيسة في العالم، وغبطة المطران مار ميلس زيا، لاعطائه هذه الفرصة للقيام بأول رسامه شماسية له في الكنيسة.

ثم انتقل الحضور، وبعد الانتهاء من القداس، الى قاعة الكنيسة، حيث أعدت مأدبة فطور على شرف زيارة نيافته وللاحتفال بالشماسين المرتسمين الجديدين.

 

 

 























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3694 ثانية