كلمة الكاردينال ساكو في ندوة: “بناء السلام في الشرق الأوسط من خلال تعزيز التنوّع الثقافي والديني”      الكونغرس الأميركي يتبنى قرارًا يعترف بحصول الإبادة الارمنية      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان خلال قداس عيد مار بهنام وسارة في دير مار بهنام وسارة – ناحية نمرود – قره قوش، العراق      USAID تجهّز ثلاثة قرى لم يصلها الدعم بالمولدات الكهربائية لتمكين العيادات الصحية التابعة لها      النائبة بيدء خضر السلمان تطالب بإدراج اسم السريان في الدستور وتستحصل تأييد نواب المكون المسيحي      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وسارة في دير مار بهنام وسارة – ناحية نمرود – قره قوش، العراق      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يجتمع ببعض أصحاب النيافة المطارنة الذين زاروا المقرّ البطريركي في العطشانة      المونسنيور عكشة يقدّم من أبوظبي: ’الوصايا العشر‘ في الأخوة اﻹنسانية      انتخاب الأسقف ساهاك ماشاليان بطريرك الأرمن ال45 للقسطنطينية-إسطنبول-      حلب تحتفي بنهوض كاتدرائية ’سيدة المعونات‘ للأرمن الكاثوليك من ركام الحرب      الأمم المتحدة تعلق على حادثة ساحة الوثبة: يجب تقديم الجناة إلى العدالة      نيمار يطعن برشلونة بـ"تحرك قانوني" مفاجئ      بالصور.. ندوة حوارية بمناسبة اليوم العالمي للعمل التطوعي      اكتشاف حطام سفينة من زمن المسيح فيها نبيذ وزيت زيتون      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للسلام 2020      "هل أنت مجنون؟".. رونالدو يصب غضبه على "مهووسه"      مسرور البارزاني: نتطلع إلى اتفاق شامل مع الحكومة الاتحادية في بغداد      حيوانات وأشباه بشر.. اكتشاف "أقدم عمل فني في التاريخ"      أمريكا تبدي استعدادا لاتخاذ قرار دولي بشأن استهداف المحتجين والنشطاء العراقيين      في مشيكان، حفلاً تأبينيا لشهداء الانتفاضة العراقية
| مشاهدات : 1013 | مشاركات: 0 | 2018-11-09 00:10:00 |

سماعات الأذن تسبب لكم مشكلة صحية.. وهذا ما عليكم فعله

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

عاني الكثيرون من ظهور البثور على الأذن أو حولها، الأمر الذي يشكل إزعاجاً لهم.

وبحسب الرابطة الألمانية لأطباء الأنف والحنجرة، فإنّ "البثور تظهر على الأذن لأسباب عديدة، أبرزها البكتيريا التي تتكاثر في الأذن بسبب غياب النظافة الشخصية مسببة الإصابة بالتهابات".

كذلك، فإنّ فرط إفراز شمع الأذن يتسبّب بانسداد القناة السمعية، ومن ثمّ ظهور البثور والشوائب. ولا يمكن رؤية البثور في القناة السمعية، ولكن يمكن الاستدلال عليها من خلال الشعور بالحكة والألم. ولذلك، فإنه من الأوجب استشارة طبيب الأنف والأذن والحنجرة لمباشرة العلاج اللازم.

غير أنّ ما يجب الإلتفات إليه هو أنّ الهاتف الجوّال وسماعة الرأس هما من أبرز العوامل التي تساهم في تكوّن البكتيريا والأوساخ والعرق، ومن ثمّ ظهور البثور.

ولتفادي ظهور بثور الأذن، ينبغي تطهير وتعقيم الهاتف الجوّل وسماعة الرأس بانتظام، مع مراعاة تظيف الأذن من الخارج بانتظام بواسطة قطعة قطنية وماء فاتر. كذلك، يجب تنظيف الأذن من الداخل وإزالة الشمع لدى طبيب أنف وأذن وحنجرة من آن إلى آخر.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5680 ثانية