متحف التراث السرياني يحتفي بمؤسسه في ذكراه السنوية / عنكاوا      مجلس النواب بولاية كولورادو الأمريكية يتبنّى قانون تضمين الإبادة الأرمنية كمادة في المدارس الثانوية      سوريا: مسيحيو الشيخ مقصود بحلب.. تعايش رغم تهديدات سنوات الحرب      منظمة شلومو للتوثيق تشارك في اجتماع الطاولة المستديرة مع فريق التحقيق للامم المتحدة (يونيتاد)      المسيحيون السريان "خائفون" على مستقبلهم في تركيا      من السيء إلى الأسوء.. هكذا بات وضع المسيحيين السوريين، لكن المساعدة آتية      بيان مشترك صادر عن أساقفة كنيسة المشرق الآشورية، في الولايات المتحدة الأمريكية حول أوضاع العنف الراهنة      الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم القطّاع الزراعي والفلاحين في بلدة كرمليس      اتحاد الشباب السرياني: كلنا لبعض      بالصور والفيديو .. حرق المحاصيل الزراعية في بلدة كرمليس      كنيسة ترفع إصبعها! ما هي قصتها؟      القدو: توصل بغداد وأربيل لاتفاق حول الإيرادات قد يرفع حصة إقليم كوردستان من الموازنة      هيئة ألمانية: التمييز العنصري صار جزءًا من الحياة اليومية في ألمانيا      "مأساة المسن" يهز أميركا.. واستقالة ضباط بعد "العقوبة"      تنكروا بزي مفتشي صحة.. ونفذوا أسهل "سرقات كورونا"      بعد أيام.. ميسي يبدأ مفاوضات "العقد الأخير"      البابا يوجه رسالة فيديو إلى الشبان المنتمين إلى المؤسسة الحبرية سكولاس أوكورينتيس      بـ77 إصابة جديدة.. عدد إصابات كورونا في إقليم كوردستان يتخطى ألف حالة      فيديو "النهر الأحمر".. كارثة شمالي روسيا وبوتن يعلن الطوارئ      أميركا تسجل ألف وفاة جديدة.. وذعر من "كورونا الاحتجاجات"
| مشاهدات : 1742 | مشاركات: 0 | 2018-11-06 04:13:47 |

المجلس الشعبي يناقش أوضاع شعبنا في معهد السياسة العالمية في واشنطن

 

عشتار تيفي كوم/

تلبية للدعوة الموجه له لمناقشة أوضاع شعبنا الكلداني السرياني الأشوري شارك السيد لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بندوة حوارية في معهد السياسة العالمية في واشنطن.

وشارك أيضا في هذه الندوة عدد من المنظمات المجتمع المدني ومراكز البحوث والمختصين في شؤون اقليات العراق وسوريا. وفي بداية الندوة تحدث السيد ميخائيل عن أوضاع شعبنا المأساوية التي مر بها خلال السنوات الماضية أي بعد سقوط النظام في 2003، حيث القتل والتهجير القسري والاستيلاء على الممتلكات  والتغير الديمغرافي التي شهدتها منطقة سهل نينوى وعدم الاستقرار لحين الهجمة الأخيرة من قبل داعش التي شردت جميع أبناء شعبنا المقيمين في محافظة نينوى وارتكبت بحقهم الإبادة الجماعية وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية. وبعدها طرحت بعض النقاط المهمة التي تخص شعبنا:

بناء البنية التحتية على نطاق اوسع لمنطقة سهل نينوى وتوفير كافة الخدمات اللازمة لأبناء المنطقة.

اعادة منطقة سهل نينوى على ما كانت عليه قبل احتلال داعش.

تسليم الملف الأمني إلى أبناء المنطقة الذي كان مناط الى قوات حراسات سهل نينوى بالتنسيق مع قوة التحالف والجيش العراقي وقوات البيشمركة.

ايقاف التغير الديمغرافي الذي حصل سابقاً ومازال يحصل بسبب سوء الأوضاع الأمنية.

تقرير مصير المنطقة من خلال أبناء المنطقة، واستحداث محافظة سهل نينوى.

توفير فرص العمل للعوائل التي عادت إلى مناطقها لكي تتولى شؤونها بنفسها، وتوفير التعليم اللازم.   

 

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1114 ثانية