البابا لوفد اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين: لا وجود للشرق الأوسط بدون المسيحيين      الكاردينال بانياسكو: أحمل لمسيحيي لبنان والشرق رسالة تشجيع ودعوة للعودة إلى الأعماق      مؤتمر بلبنان حول دور الحوار الإسلامي المسيحي في بناء الثقة والسلم الأهلي      بمناسبة عيد الاستقلال في جمهورية أرمينيا      مساعدة أميركية جديدة لأقليات العراق من ضحايا داعش      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      دبي ستضيء برج خليفة بألوان العلم الوطني الأرميني بمناسبة يوم استقلال أرمينيا 21 سبتمبر      مسرور البارزاني يدين تفجير كربلاء ويعزي أسر الضحايا      العراق.. مسرح عمليات داعش وفساد الميليشيات      سياسة الضغط القصوى.. ما ملامح عقوبات ترامب الجديدة ضد إيران؟      غاريث بيل "يهين" ريال مدريد ويرفض التقاط صورة وهو يحمل راية النادي      أين كانت جنة عدن؟ هل هي في العراق ام في افريقيا؟!      البابا فرنسيس: صلّوا من أجل الأساقفة والكهنة      تعرض مقر للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى اطلاق نار في السليمانية      وول ستريت: السعودية طلبت من العراق تزويدها بالنفط.. وبغداد تنفي      رقم قياسي.. ستة أعاصير قرب الولايات المتحدة      "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي
| مشاهدات : 906 | مشاركات: 0 | 2018-10-05 01:33:15 |

دعما للدراسة السريانية .. السيد عماد ججو يزور مؤسسات تربوية ودينية في كركوك

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

 

اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية زيارة لمطرانية الكلدان اضافة الى زيارة مؤسسات تربوية في محافظة كركوك  وذلك يوم الاربعاء الموافق 3 تشرين الاول 2018.

استهل السيد ججو جولته بزيارة مطرانية الكلدان في كركوك التقى فيها سيادة المطران د. يوسف توما، ورافقه خلال زيارته السيدة ندى منصور مدير قسم الدراسة السريانية لتربية كركوك، ودار الحديث خلال اللقاء حول القسم السرياني الجديد المزمع افتتاحه في الكلية التربوية المفتوحة التابعة لوزارة التربية، وكذلك تطرق الحديث الى دعم المدارس السريانية وبحث سبل التعاون بين الكنيسة وقسم الدراسة السريانية في المحافظة.

كما زار السيد ججو ، قسم الدراسة السريانية لتربية كركوك التقى فيها مدير القسم السيدة ندى منصور وعدد من كوادر القسم. ودار الحديث اثناء الزيارة حول تطبيق خطة المديرية العامة للدراسة السريانية في اقامة الدورات والمعارض وانجاز وتنفيذ المهام النشاطات.

بعدها توجه لزيارة مديرية تربية كركوك والتقى فيها السيد عبد علي حسين، ورافقه في زيارته السيدة ندى منصور، ودار الحديث اثناء اللقاء حول دعم المدارس السريانية وبحث سبل التعاون مع قسم الدراسة السريانية في المحافظة.

وزار سيادته في اليوم ذاته ايضا، الكلية التربوية المفتوحة التابعة لوزارة التربية في كركوك التقى فيها عميد الكلية الدكتور هاشم جميل ابراهيم ، هدفت الزيارة الى استكمال التحضيرات للقسم السرياني الجديد المزمع فتحه في والتباحث في آلية التسجيل والقبول.

وعن اهمية تقديم المعلمين للدراسة في القسم السرياني الجديد للكلية التربوية المفتوحة، اكد السيد ججو في تصريح خاص لاعلام المديرية: "ان اهمية الدراسة في القسم والامتيازات التي سيحصل عليها الدارس بعد تخرجه هو تطوير شهادته من الدبلوم الى البكالوريوس وزيادة نسبة الراتب الى 45‎%‎  وتاهيله الى الدرجة الاولى في سلم الرواتب بدلا من الدرجة الثانية اضافة الى حصوله في التخصص في الشهادة الدراسية".

وعلى صعيد متصل وبمناسبة بدء العام الدراسي الجديد (2018-2019)، اجرى السيد عماد ججو زيارة تفقدية لعدد من المدارس السريانية في المحافظة ورافقه في زيارته السيدة ندى منصور، حيث زار مدرسة انستانس الكرملي وثانوية عشتار للبنات وثانوية ما افرام السريانية، والتقى خلال زياراته مدراء المدارس والكوادر التعليمية والتدريسية، كما اجرى خلالها زيارات تفقدية للصفوف والقاعات الدراسية.

 









































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2327 ثانية