حلب تحتفي بنهوض كاتدرائية ’سيدة المعونات‘ للأرمن الكاثوليك من ركام الحرب      الإجتماع الأول لِشمامِسة أبرشية إسكندنِافيا وألمانيا برئاسة نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام      محاضرة للدكتورة نرمين علي امين عن "الاعمال الآثارية والدراسات التاريخية عن الاديرة والكنائس"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في دير العائلة المقدسة للراهبات الأفراميات في قره قوش، العراق      أتحاد الأدباء والكتاب السريان يُمنح درع مهرجان كركوك التآخي الثقافي      حميد مراد سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان يدعو الى تمكين المرأة في كافة المجالات      منظمة خيروتا تنظم ورشة عمل لمدرسي مادة حقوق الإنسان      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار قوريلوس كوركيس ووفدًا من كنيسة مار يعقوب في الدوحة – قطر      غبطة البطريرك يونان يحضر أمسية مرتّلة لمدرستي الطاهرة الإبتدائية والثانوية في قره قوش      الكاردينال ساكو يستقبل وفداً من مؤسسة السلام الدولية للإغاثة      مجلس وزراء إقليم كوردستان يقر مشروع قانون الإصلاح ويحيله للبرلمان      العراق.. مظاهرات حاشدة وجلسة مرتقبة للبرلمان      مصدر الرغبة الشديدة في الأكل.. العلم يحدد "السر"      برشلونة يهدي دورتموند بطاقة العبور لأبطال أوروبا      البابا يشجع المؤمنين على الاقتراب من الله والانفتاح على نعمة المصالحة      مسرور بارزاني: الفساد يدمر اقتصادنا ولن أقبل به من أي فرد      الجيش العراقي للمتظاهرين: قواتنا تحميكم لتحقيق مطالبكم المشروعة      تأهب أمني في بغداد.. وناشطو التحرير "سلاحنا السلمية"      أستراليا تستعد لحرائق «خطيرة للغاية»... ودعوات لإلغاء احتفالات رأس السنة      الولايات المتحدة تحضر لأكبر مناورة عسكرية لها في أوروبا منذ 25 عاما
| مشاهدات : 1375 | مشاركات: 0 | 2018-09-06 02:46:20 |

تعلم اللغات يعزز قدرات الدماغ

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

كشف طبيب بريطاني، أن تعلم أكثر من لغة غير اللغة الأم، يساعد في حماية الدماغ من الخَرف ، كما أنه يساعد في زيادة مستوى الفهم لدى كبار السن.

وأكدت الأبحاث السابقة على أن فهم آلية عمل الدماغ فيما يخص تعلم اللغة يساعد بشكل كبير في علاج حالات البكم عند الأشخاص بعد التعرض لحادث ما، 

ونُشر البحث ضمن مجلة التقارير العلمية، حيث قاد الدراسة باحثون من المعهد العالي للاقتصاد HSE في موسكو، ومن جامعة هلسنكي في فنلندا.

كما أن دراسة كيفية عمل الدماغ في مجال تقوية الشبكات العصبية، يزيد من تسريع عمليات تحسين التعلم لدى الأشخاص. 

وبالرغم من ذلك، يؤكد الباحثون أن البحث في هذا المجال يتقدم ببطء شديد مقارنة بدراسة وظائف المخ الأخرى، على سبيل المثال، لا يمكن تعليم الحيوانات القدرة على التكلم.

ووجدت دراسة حديثة أن تعلم العديد من اللغات الأجنبية بشكل أكبر يُسرَع من استجابة الدماغ لمعالجة البيانات المدخلة في أثناء التعلم. وبعبارة أخرى تقترح الدراسة تزويد العقل بالمزيد من المعارف من أجل تعزيز قدرات الدماغ في الاستجابة للمزيد.

هذا وأجرى الباحثون سلسلة من التجارب باستخدام EEG لقياس النشاط الكهربائي في أدمغة 10 من الذكور و12 من النساء متوسطات العمر، حيث لم يتعلموا لغة أخرى سوى اللغة الأم في مرحلة الطفولة. وقد بدأ الجميع تعلم اللغات المختلفة ضمن مدرسة متخصصة باللغات.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2378 ثانية