غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية في بيروت دوروثي شيا      تعيين هالة جربوع من ابناء شعبنا كقاضٍ فيدرالي من قبل الرئيس الامريكي ترامب      شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      السيد ججو يهنئ السيد موشي بنجاح مسيرته الوظيفية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تطالب بتشديد العقوبة بحق العناصر الامنية التي تجاوزت على الحدث.      الاحتفال بمراسيم منح البركة الشماسية في تركيا      اذاعة صوت السلام تجري لقاء مع مدير عام الدراسة السريانية في الحمدانية      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التعازي بوفاة شقيقته من رئيس الجمهورية العراقية الدكتور برهم صالح والرئيس مسعود برزاني      كوردستان تسجل 9 وفيات و334 اصابة جديدة بكورونا      "السيناريو الأسوأ"... الصين تستعد لرد قاس حال طرد صحفييها المقيمين في أمريكا      ويمبلي يستضيف "أغلى مباراة في العالم" بين برينتفورد وفولهام      الكمامة الذكية.. تترجم إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد "آليا"      الفاتيكان: الأوضاع الصحيّة للبابا بندكتس السادس عشر ليست مدعاة للقلق      الذكرى السادسة لإبادة الكورد الإزيديين.. دعوات محلية ودولية لتطبيع أوضاع سنجار وحمايتها      مصاب بوهن شديد.. تراجع كبير في صحة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس      روني: خطة فيرغسون "الانتحارية" سبب خسارتنا أمام برشلونة      كوردستان.. إمدادات الكهرباء تتعافى وساعات التجهيز تتجاوز 20 ساعة يومياً      على خلفية تعدي قواته على طفل متظاهر، الكاظمي يحيل قائد قوات حفظ القانون إلى الإمرة
| مشاهدات : 1837 | مشاركات: 0 | 2018-08-23 02:01:27 |

النوم والأكل متأخرا والسمنة.. دراسة تكشف العلاقة الحقيقية

الدراسة شملت 15 مشاركا

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

يعتقد كثيرون أن قلة النوم وكثرة الأكل في فترة المساء تزيدان تعرض الإنسان ليصبح بدينا، لكن دراسة طبية حديثة كشفت أن السمنة تنجم بشكل أساسي عن اضطرابات النوم.

وكشفت الدراسة التي أشرف عليها باحث من جامعة أوبسالا السويدية، أن النوم المتقطع يؤثر على نظام التمثيل الغذائي في الجسم (الميتابوليزم) فيزيد قدرة الجسم على تخزين الدهون.

ولا تقف أضرار النوم المتقطع عند هذا الحد فهذا الاضطراب يجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بمتاعب صحية خطيرة مثل أمراض القلب والسكري، وفق ما نقلت صحيفة "غارديان" البريطانية.

وقال الباحث المشرف على الدراسة، جوناثان سيديرنايس، أن النتائج أظهرت أهمية الوظائف التي يؤديها النوم ولا يستطيع أي شيء آخر أن يحل مكانها.

ويؤدي نقص النوم لدى الإنسان إلى التأثير سلبا على هرمونات تتولى التحكم في الشهية والشعور بالشبع والامتلاء، وبالتالي فإن الأشخاص الذين ينامون لفترات أقل لديهم وقت أطول ليتناولوا الطعام.

موازاة مع ذلك، يتردد من لا يأخذون قسطا كافيا من النوم في القيام بالتمرينات الرياضية بالنظر إلى التعب الذي يشعرون به في فترة النهار من جراء عدم نيل راحة في الليل.

واعتمدت الدراسة التي نُشرت في مجلة "ساينس إدفانسز"، على عينة من 15 متطوعا في صحة جيدة، وبعد ذلك، حضر المشاركون جلستين اثنتين؛ إحداهما بعد ليلة من النوم العميق والهادئ، وأخرى بعد السهر لليلة كاملة، وعقب هذه التجربة تم أخذ عينات من دهونهم ودمهم ونسيجهم العضلي.

ولاحظ العلماء أن المشاركين الذين لم يناموا جيدا تراجع لديهم النشاط في جينات مسؤولة عن امتصاص الدهون في الجسم، فيما هبط مستوى البروتين بشكل لافت.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7127 ثانية