المركز الأكاديمي عنكاوا يستضيف البروفيسور الدكتور سليم بطرس      اقامة لقاء تربوي لوحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك      اليوم الثالث من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية القسيس هاروتيون سليميان      البابا يستقبل وفداً من كهنة ورهبان الكنائس الأرثوذكسية الشرقية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في رعية قلب مريم الطاهر اللاتينية، مدينة باري – إيطاليا      صور لقداس في كنيسة القديس كرابيت للأرمن الارثوذكس في بغداد كمپ ساره      جمعية الثقافة المندائية في اربيل تقيم ندوة طبية نسائية      بالصور .. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى مدارس الاحد التابعة لكنيسة برطلي - الجمعة 21 /2 /2020      رئيس أساقفة أربيل يؤكد ضرورة تضافر الجهود لتشجيع المسيحيين على البقاء في العراق      عراقيون يطلقون وسم (#راجعيلكم بمليونية) ليصل إلى قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولاً على "تويتر"      مورينيو يعلن هدف توتنهام.. "سيكون أمرا لا يصدق"      مساع لانتشال "صوت تيتانيك".. والوقت ينفذ      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في الجمعية العامة للمجلس البابوي للنصوص التشريعية      وزير الصحة بإقليم كوردستان يدعو لمنع دخول القادمين من إيران عبر المنافذ الحدودية      تصنيف فيفا.. تونس تتربع على عرش العرب وبلجيكا تحافظ على صدارة العالم      فقدت خاتم زوجها قبل نصف قرن.. ثم حدثت "المعجزة"      البابا فرنسيس: أن نكون مسيحيين يعني أن نقبل الدرب التي سارها يسوع      لمنع انتقال كورونا.. أهالي البصرة "يغلقون الحدود" مع إيران      أتالانتا يسحق فالنسيا برباعية ويحقق إنجازاً لم يحدث منذ 16 عاما
| مشاهدات : 1509 | مشاركات: 0 | 2018-08-09 01:20:08 |

أحتفاء بيوم الشهيد الاشوري / بيرسفي

 

عشتارتيفي كوم/

أسيت يلده خائي

 

بتاريخ ٧ _٨_٢٠١٨ الثلاثاء صباحا أقيم قداس الاهي في كنيسة مار افرايم - بيرسفي بمناسبة يوم الشهيد الاشوري. ترأس القداس القس شمعون موشي والشماس ادم دنخا وبعد انتهاء القداس قاموا بوضع اكاليل الزهور على قبر القس الشهيد شمعون شليمون زيا في دير مار موشي في جلك والذي اغتيل غدرا على أيدي النظام السابق. ل يرحمه الله ويسكنه جنات الخلد.

وفِي مساء  نفس الْيَوْمَ وبرعاية اتحاد النساء الأشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدو آشوري اقيمت مراسيم احتفاء بسيطة على المستوى المحلي وحفلة تأبينية، حيث قدمت السيدة خزالي قريو كلمة الترحيب وبعدها الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء شهداءنا القوميين والدينيين ثم تحدث القس شمعون موشي عن المذبحة واسبابها المزيفة لنعلّم اطفالنا ماذا جرى لأجدادنا على ان يتعالى صوتنا للعالم أجمع  والظلم الذي حل بشعبنا وبعدها تعددت فقرات جميلة وكلمات محزنة ثم قدموا تمثيلية قصيرة على مذبحة سيميل، وبعدها ألقاء الشعر من قبل طالباتنا الماهرات. 

المجد والخلود لشهداء امتنا، تحية لدماء ارتوت الارض من حبهم وأصالتهم لرسم خارطة البقاء على ارض اجدادنا دماء الانسانية.  

يبقى اسم الآشورين مرعبا لعقولهم 

تحية لكل ام لكل اب لكل بيت قدم شهيدا من اجل ان يعيش غيره بأمان














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9908 ثانية