ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      بحضور وفد أمريكي كبير أفتتاح مختبرات جديدة في الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يشارك في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، الديمان – شمال لبنان      المجلس الشعبي يستقبل وفد المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية      احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      المسيحيّون في العراق يستذكرون فاجعة مجزرة صوريا بحزن وبكاء مستمر      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"
| مشاهدات : 1528 | مشاركات: 0 | 2018-07-19 06:50:56 |

في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة

 

عشتار تيفي كوم - الحق والضلال/

منح مسيحي فقط من أصل 400 لاجئ سوري اللجوء في المملكة المتحدة العام الماضي على الرغم من تعرضهم لاضطهادات فظيعة. وبحسب حرية تداول المعلومات، 11 شخصا من بين الذين تم منحهم اللجوء في بريطانيا ضمن خطة إعادة توطين الأشخاص الضعفاء(VPRS) هم مسيحيون.
وذلك على الرغم من أنّ المسيحيين يشكلون ما يُقدّر بنحو 10% من السكان السوريين منذ بداية الحرب الأهلية.
وقد انخفض عدد المسيحيين الذين منحوا حق اللجوء من بريطانيا إلى حد كبير منذ عام 2016، إذ كان 1،5%.
وانخفضت هذه النسبة في العام الماضي، إلى 0،23% أي ما يعادل 11 شخصا من أصل 4832 سوريا تم إعادة توطينهم في المملكة المتحدة.
ودعت مؤسسة “برايت بلو” الليبرالية المحافظة، الحكومة مسبقا إلى ضمان أن يكون ما لا يقل عن 10% من اللاجئين السوريين، مسيحيين، في إطار خطة إعادة توطين الأشخاص الضعفاء.
وهذا يعني حصول مسيحيي سوريا على معاملة عادلة، وليست مميزة، في نظام اللاجئين في المملكة المتحدة.
 
وكان الأمير شارلز من بين عدد من الشخصيات البارزة الذين تحدثوا عن اضطهاد المسيحيين في الشرق الأوسط.
وفي خطاب مؤثر في كانون الأول، تحدّث ب”غصّة” عن الوضع، ودعا المؤمنين في المملكة المتحدة إلى تعزيز استجابتهم للأزمة.
وحثّ على “الصلاة من أجل الذين أُجبروا على مغادرة منازلهم في مواجهة لأقسى اضطهاد بسبب دينهم”، وقال إنّ “المسيحيين في سوريا والعراق ولبنان وبلدان أخرى واجهوا أوقاتا مضطربة وتجارب بائسة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5009 ثانية