ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      بحضور وفد أمريكي كبير أفتتاح مختبرات جديدة في الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يشارك في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، الديمان – شمال لبنان      المجلس الشعبي يستقبل وفد المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية      احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      المسيحيّون في العراق يستذكرون فاجعة مجزرة صوريا بحزن وبكاء مستمر      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"
| مشاهدات : 1103 | مشاركات: 0 | 2018-07-19 06:40:35 |

انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني

 

عشتار تيفي كوم - TeleLumiere/Noursat/

تنطلق اعمال السينودس السنوي العادي لأساقفة الكنيسة السريانية الكاثوليكية برئاسة بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان في الثالث والعشرين من الجاري في دير سيدة النجاة البطريركي- الشرفة- درعون- حريصا.

بحيث سيترأس البطريرك يونان القداس الاحتفالي عند الساعة السابعة والنصف صباحا وتليه الجلسة الافتتاحية الرسمية للسينودس الذي يستمر لغاية يوم الجمعة السابع والعشرين من الجاري حيث يصار الى تلاوة البيان الختامي امام وسائل الاعلام.
تيلي لوميار التقت ببعض من اصحاب السادة المطارنة في دير سيدة النجاة البطريركي وجميعهم اكدوا ان" السينودس سيعالج شؤون الأبرشيات والنيابات البطريركية والاكسرخوسيات والارساليات واحوال ابناء الكنيسة في لبنان والشرق الأوسط والانتشار، كما سيبحث في مسألة الحضور المسيحي في المنطقة والتحديات الراهنة 
واشاروا ايضا، الى ان كل مطران سيقدم تقريرا عن اوضاع ابرشيته ورعاياها كي يصار الى معرفة شجون ابناء الابرشيات، كما انه ومن الممكن ان يصار الى انتخاب مطارنة جدد".

كما كشف  المطران انطوان شهدا لتيلي لوميار عن تدشين كنيسة سيدة الانتقال للسريان الكاثوليك في حلب في التاسع من شهر ايلول المقبل بحضور البطريرك يونان واساقفة السينودس.

وفي ما خص تقديس الميرون، تحدث الشماس كريم كلش بإسهاب عن طريقة طبخ الميرون والمراحل التي يمر بها الى حين اقامة رتبة تقديسه.

وفي هذا السياق، ستقام رتبة تقديس الميرون في دير سيدة النجاة البطريركي يوم السبت الثامن والعشرين من الجاري عند الساعة السادسة مساء .

اما الحدث الكنسي السرياني الأبرز  فهو الاحتفال بالذكرى الخمسين لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني حيث سينعقد مؤتمرا بعنوان" بطريرك انطاكية- كردينال الشرق" يوم السبت الثامن والعشرين من الجاري ما بين الساعة التاسعة صباحا والخامسة مساء في دير سيدة النجاة البطريركي- الشرفة- درعون- حريصا وسيتوج الاحتفال بإقامة القداس الالهي يوم الاحد التاسع والعشرين من الجاري الساعة الحادية عشرة صباحا.

وفي هذا الاطار، اعتبر اساقفة السينودس ان  الاحتفال بالذكرى الخمسين لوفاة الكردينال تبوني لهو حدث كنسي بامتياز لا سيما ان الكردينال تبوني احد علامة الكنيسة السريانية الكاثوليكية وهو من ثبت الكرسي البطريركي في بيروت.

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0350 ثانية