ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      بحضور وفد أمريكي كبير أفتتاح مختبرات جديدة في الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يشارك في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، الديمان – شمال لبنان      المجلس الشعبي يستقبل وفد المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية      احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      المسيحيّون في العراق يستذكرون فاجعة مجزرة صوريا بحزن وبكاء مستمر      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"
| مشاهدات : 1382 | مشاركات: 0 | 2018-07-18 01:40:43 |

أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية

 

عشتار تيفي كوم/

على ضوء مقررات مؤتمر العلامة الأباتي جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية الذي أنعقد في شهر آذار /2018 في الجامعة اللبنانية الدولية بالتعاون مع إتحاد الأدباء والكتاب السريان في العراق ، ومن أجل بلورة توصيات المؤتمر زار وفد من المؤتمرين غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي مكون من الأساتذة :

 د. كابي الخوري / مدير الجامعة اللبنانية الدولية ، روند بولس / رئيس أتحاد الأدباء والكتاب السريان ، عماد سالم  ججو / المدير العام للدراسات السريانية في وزارة التربية - المركز ، نزار حنا بطرس / مدير عام الدراسات السريانية في وزارة التربية - اربيل ، اكد مراد / نائب رئيس الأتحاد ، نزار حنا الديراني / عضو في اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

وبعد أن تم تقديم درع المؤتمر ونسخة من التوصيات الى غبطته ، ناقش الوفد مع غبطته سبل تفعيل اللغة السريانية في لبنان وبدوره بارك جهود القائمين على المؤتمر وتم الاتفاق على تنسيب احد الأباء ممثلا عنه كعضو في اللجنة المشكلة ، وعلى ضوء ذلك تشكلت لجنة من السادة :

الأب يوحنا يشوع الخوري / ممثل البطريركية المارونية

د. كابي الخوري / مدير الجامعة اللبنانية الدولية – فرع جبل لبنان

الاستاذ حبيب أفرام / رئيس الرابطة السريانية

الاستاذ أمين أسكندر / رئيس جمعية طور لبنان

الاعلامي جورج القرداحي / ممثلا عن المؤتمر

الأديب نزار حنا الديراني / ممثلا عن إتحاد الادباء والكتاب السريان

عقدت اللجنة عدة لقاءات لوضع خارطة الطريق تتحرك من خلاله حيث قام ممثلوا اللجنة ( الأستاذ د. كابي الخوري ، الأديب نزار حنا الديراني ) بزيارة الرهبانية اللبنانية المارونية في مقرها العام حيث التقيا بالرئيس العام قدس الاباتي نعمة الله الهاشم حيث سلماه نسخة من التوصيات وكتاب المؤتمر.  و قد أبدى أستعداد الرهبانية اللبنانية المارونية للعمل والتعاون المشترك من أجل تفعيل اللغة السريانية في القداديس وحث الآخرين على التعلم والاهتمام بها ومن ثم تم الاتفاق على التعاون المشترك من أجل العمل على تفعيل عقد المؤتمرات السريانية في لبنان و تدريس اللغة السريانية في المدارس والجامعات وأبدى أستعداده لتعيين أحد الرهبان في اللجنة ليكون حلقة وصل بينها و بين الرهبانية اللبنانية المارونية.














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2620 ثانية