ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      بحضور وفد أمريكي كبير أفتتاح مختبرات جديدة في الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يشارك في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، الديمان – شمال لبنان      المجلس الشعبي يستقبل وفد المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية      احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      المسيحيّون في العراق يستذكرون فاجعة مجزرة صوريا بحزن وبكاء مستمر      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"
| مشاهدات : 1387 | مشاركات: 0 | 2018-07-15 01:44:07 |

الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

عيّن البابا فرنسيس، يوم السبت، أربعة من الكرادلة ’غير غربيين‘، ومن بينهم البطريرك الكلداني مار لويس روفائيل ساكو ، كرؤساء مفوضين في الجمعية العامة العادية الخامسة عشرة لسينودس الأساقفة، والتي ستعقد في تشرين أول المقبل، حول موضوع: "الشباب، الإيمان وتمييز الدعوة".

والكرادلة الأربع هم: البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو (العراق)، رئيس أساقفة تواماسينا الكاردينال ديزيريه تسارازانا (مدغشقر)، رئيس أساقفة يانغون الكاردينال تشارلز ماونغ بو (ميانمار)، ورئيس أساقفة بورت مورسبي الكاردينال جون ريبات (بابوا غينيا الجديدة).

ويتناوب الرؤساء المندوبون على ترؤس جمعيات السينودس نيابة عن البابا. ويكون الرئيس المندوب مسؤولاً عن توجيه عمل السينودس، وعند الضرورة يقوم بتعيين مهام محددة لأعضاء معينين بحيث تتم لقاءات الجمعية بشكل فاعل. كما يقوم بالتوقيع على وثائق الجمعية. وعندما يكون هناك عدة رؤساء مفوضين، فإنهم يوقعون جميهم على الوثائق النهائية للسينودس.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9867 ثانية