بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      ولاية كاليفورنيا تعترف بمذبحتا سيفو وسميل في قرار ملزم      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد الصليب المقدس في كنيسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية - روما      بتقدير أمتياز.. ابن برطلي المهندس يوسف بشير يحصل على شهادة الماجستير في الهندسة المدنية      قداس واحتفالية بمناسبة عيد الصليب في كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك في الساحل الأيمن من الموصل      كنيسة مارتشموني للسريان الأرثوذكس في برطلة تحتفل بعيد الصليب      افتتاح منتدى برطلة الاجتماعي للمتقاعدين      رفع اكبر واعلى صليب معدني فوق قمة جبل الفاف او جبل مقلوب      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم      الموافقة على منح العراق ممراً جوياً ثالثاً وتقليل المسافة الأفقية للطائرات      الأمين العام للأمم المتحدة يطلق خطة جديدة لحماية المواقع الدينية      لا يمكن اعتراضه.. روسيا تصنع سلاح الموت "المجنح"      اكتشاف هولندي: "العصر الذهبي" ليس ذهبيا      جماهير برشلونة: نريد مبابي وليس نيمار
| مشاهدات : 1413 | مشاركات: 0 | 2018-06-26 04:19:09 |

"FDA" توافق على أول عقار مستخلص من نبات البانجو لعلاج الصرع

 

عشتارتيفي كوم- اليوم السابع/

 

وافقت "إدارة الأغذية والدواء"الأمريكية، لأول مرة، على إنتاج دواء مستخلص من مشتقات نبات البانجو لعلاج الصرع، فضلا عن كونه أول دواء لعلاج متلازمة "درافت".

وأعطت الإدارة المعنية بالدواء والغذاء الضوء الأخضر لإنتاج عقار" Epidiolex" لعلاج النوبات المرتبطة بنوعين نادرين من الصرع، إلى جانب متلازمتى "لينكوس"و"درافت".. ويتم تصنيع هذا الدواء من قبل شركة "جى .دبليو" الأمريكية للصناعات الدوائية ، من المكون الكيميائى للكانابيديول"(CBD) المتواجد فى نبات البانجو.

ووصف "جوستين جوفر"، الرئيس التنفيذى لشركة الصناعات الدوائية الأمريكية بأن الموافقة تعد علامة تاريخية فارقة ..وشددت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية على أن الدواء لا يسبب الإدمان أو الشعور بالنشوة الناجمة عن تعاطى البانجو.

وقال "سكوتت جوتليب"، مفوض إدارة الأغذية والدواء الأمريكية :" تعد هذه الموافقة بمثابة تذكير بأن تطوير برامج سليمة يمكن أن تقيم بشكل صحيح المكونات النشطة الموجودة فى نبات البانجو بهدف تطوير علاجات طبية هامة ".

وتعد متلازمة "درافت" – وعرفت فى السابق بإسم "الصرع العضلى الشديد - من الحالات الوراثية النادرة التى غالبا ما تنجم عن ارتفاع شديد فى الحرارة أو حمى، ويتم علاجه بواسطة أدوية مضادة للصرع، وغالبا ما يبدأ العلاج فى الشهر السادس من الولادة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى كشف فيه الأطباء النقاب عن أن متلازمة "لينوكس" تبدأ بنوبات متعددة ، عادة ما تظهر فى المرحلة العمرية ما بين 3 – 5 سنوات، وترتبط بإعاقات فى التعلم .. وقال "بيلى دان"، مدير قسم الأعصاب فى "إدارة الأغذية و الدواء" الأمريكية :" يصعب السيطرة على نوبات الصرع الناجمة عن الإصابة فى المتلازمتين "درافت"و "لينوكس"بشكل كبير مما يؤثر سلبا فى نوعية حياة هؤلاء المرضى.

وتعتبرموافقة إدارة الأغذية والدواء هى الأولى من نوعها لعقاقير يتم استخدامه فى علاج متلازمة "درافت" ويحدث تحسنا كبيرا وملموسا ".. وقد تمت دراسة فعالية عقار"Epidiolex" فى ثلاث تجارب سريرية عشوائية مزدوجة خاضعة للمراقبة الوهمية شملت 516 مريضا يعانون من متلازمة "درافت"و "لينوكس" .. وقد بينت التجارب أن العقار الجديد أثبت فاعليته فى الحد من تكرار نوبات الصرع بالمقارنة بالعقاقير الوهمية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2102 ثانية