الكاردينال لويس روفائيل ساكو: مراعاة حقوق المسيحيين في خصوصيتهم بموضوع الأحوال الشخصية      المسيحيون يواصلون مغادرة العراق بينما يشعر الباقون هناك بأنهم "غير آمنين"      بيان صادر عن بطريرك القدس للروم الأرثوذكس حول آجيا صوفيا      رؤساء الكنائس في إنجلترا يأسفون للقرار التركي بتغيير الوضع القائم لآيا صوفيا      بيان لجنة مُتابعة مؤتمر المسيحيون العرب حول تغيير وضع متحف آيا صوفيا      محللون ألمان ـ هذه أسباب صدمة العالم المسيحي من قرار أردوغان      كركوك: رجال دين مسلمون ومسيحيون يدعون الى دعم الكوادر الصحية      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتحد بالصلاة من اجل سيادة المطران وردوني      متحدث: تركيا ستغطي الأيقونات المسيحية في آيا صوفيا خلال الصلاة      حجوزات بالآلاف لمغادرة لبنان.. غالبيتهم من المسيحيين!      تقليص ساعات حظر التجوال في العراق وتحديد 23 تموز موعداً لفتح المطارات      بعد ضياع حلم "الرقم التاريخي".. كلوب: أشعر بخيبة أمل      “الطفل الخارق” ينجح في التصدّي لكلب شرس وينقذ شقيقته!      مزار العذراء سيدة لورد في فرنسا ينظم أول زيارة حج عالمية عبر الانترنت... 16 تموز      صناعة كوردستان: انتاج الكثير من المعامل بلغ مرحلة سد الحاجة المحلية      نجل رونالدو في ورطة كبيرة.. والسبب "دراجة مائية"      الكاظمي يضبط حدود العراق.. عين على منافذ إيران      "الخلافات وصلت لنقطة يصعب التغلب عليها".. هل تنجرف أميركا والصين للحرب الباردة؟      مشاركة السفينة المستشفى "البابا فرنسيس" في مكافحة وباء فيروس كورونا في البرازيل      خبر سار.. قرابة 4 آلاف حالة شفاء جديدة من كورونا في العراق
| مشاهدات : 2886 | مشاركات: 0 | 2018-06-23 02:27:54 |

تقميط المولود: هل هو آمن؟ ومتى تتخلصين منه؟

 

عشتار تيفي كوم - ويب طب/

تقميط الطفل من المواضيع التي لا زالت تلاقي بعض الجدل حول جدواها ومضارها، إليك أهم ما يجيب عن تساؤلاتك في هذا الموضوع

تلجأ العديد من الأمهات لإتباع طريقة تقميط الطفل حديث الولادة، ليساعده في المحافظة على هدوئه والاستغراق بالنوم العميق، لكن هل تقميط الطفل امن؟ حتى أي جيل؟ وكيف يتم بصورة صحيحة؟ إليك الإجابات هنا

لماذا التقميط وهل هو امن؟

يختار البعض إلى تقميط الطفل حديث الولادة بالأساس بسببين:

للمحافظة على دفء جسم المولود في الأيام القليلة بعد الولادة، أي حتى تبدأ منظومة تنظيم الحرارة في جسمه بالعمل كما يجب

لمساعدة الطفل على الاستغراق بالنوم حيث يشعر بفضل القماط أنه في بيئة صغيرة ودافئة كبيئة الرحم.

أما المخاطر التي قد تنجم عن تقميط الطفل، فهي:

خطر موت الرضيع المفاجئ: بحسب الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال فإن تقميط الطفل يرفع من خطر إصابة طفلك بموت الرضيع المفاجئ، وبالأخص في حال وضعته على بطنه عند النوم، أو انقلب خلال النوم على بطنه.

في حال تم شد القماط على منطقة الرجلين والساقين قد يؤدي ذلك إلى إتلاف غضاريف الركبة والأوراك وبالتالي إصابته بخلع الورك التطوري.

متى أتوقف عن تقميط طفلي؟

ينصح الأطباء الأهل عادة بوقف تقميط الطفل عند بلوغه الشهر الثاني من عمره.

تبدأ في هذا العمر محاولات قلب نفسه من وضعية الاستلقاء على الظهر إلى البطن، لذا فهذا الأمر يعرض الطفل إلى خطر انقلابه على بطنه خلال نومه والموت بفعل متلازمة موت الرضيع المفاجئ.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.1642 ثانية