مرشحي قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري لانتخابات مجلس النواب العراقي ٢٠٢١      احتفالية الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية بالذكرى الـ30 لاستقلال ارمينيا      البطريرك لويس روفائيل ساكو يعلق عن نبأ زيارة إمام الأزهر إلى العراق      غبطة البطريرك يونان يستقبل السيّد تريستان أزبيج وزير الدولة لمساعدة المسيحيين المضطهَدين في الحكومة الهنغارية      قداسة البطريرك افرام الثاني يرسم الشماس الإنجيلي فؤاد كسنجي كاهنًا في أبرشية السويد والدول الاسكندنافية      البطريرك ساكو يطالب بدستور ’مدني’ عراقي يفصل الدين عن السياسة      قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري لانتخابات مجلس النواب العراقي 2021..يمكنكم التصويت لنا من كافة المحافظات العراقية      الفنان الكبير ايوان اغاسي في ضيافة قناة عشتار الفضائية ولقاء خاص مع اترا حكمت قريبا جدا على شاشة قناة عشتار      العراق يتسلم لوح "حلم جلجامش"      مقررات المجمع السنهادوسي الاول برئاسة قداسة مار آوا الثالث، جاثليق بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم      فيروس كورونا: ما هي الأجسام المضادة "المخادعة" التي قد تقف وراء الإصابة الحادة بكوفيد-19؟      وزير سابق: دخلنا مرحلة الفقر المائي وتركيا وايران تستثمران الشلل السياسي في العراق      بالقانون.. بايدن يجهز "ضربة قاضية" لترامب      شرب زجاجة كوكاكولا كبيرة ثم مات.. جدل بشأن سبب الوفاة      سولسكاير يتنبأ بمسيرة رونالدو: سيلعب حتى هذا العمر      البابا فرنسيس: لنساعد أوروبا اليوم، التي يضنيها التعب، لكي تجد مجدّدًا وجه يسوع الدائم الشباب      حكومة كوردستان: نحو مليون من مواطني الاقليم تلقوا اللقاح      تسجيل هزتين أرضيتين جنوبي العراق      خبير: الصراع في مضيق تايوان قد يؤدي إلى اندلاع حرب بين الولايات المتحدة والصين      الكشف عن لقاح جديد مضاد لكورونا يؤخذ عن طريق الانف
| مشاهدات : 4397 | مشاركات: 0 | 2018-06-23 02:27:54 |

تقميط المولود: هل هو آمن؟ ومتى تتخلصين منه؟

 

عشتار تيفي كوم - ويب طب/

تقميط الطفل من المواضيع التي لا زالت تلاقي بعض الجدل حول جدواها ومضارها، إليك أهم ما يجيب عن تساؤلاتك في هذا الموضوع

تلجأ العديد من الأمهات لإتباع طريقة تقميط الطفل حديث الولادة، ليساعده في المحافظة على هدوئه والاستغراق بالنوم العميق، لكن هل تقميط الطفل امن؟ حتى أي جيل؟ وكيف يتم بصورة صحيحة؟ إليك الإجابات هنا

لماذا التقميط وهل هو امن؟

يختار البعض إلى تقميط الطفل حديث الولادة بالأساس بسببين:

للمحافظة على دفء جسم المولود في الأيام القليلة بعد الولادة، أي حتى تبدأ منظومة تنظيم الحرارة في جسمه بالعمل كما يجب

لمساعدة الطفل على الاستغراق بالنوم حيث يشعر بفضل القماط أنه في بيئة صغيرة ودافئة كبيئة الرحم.

أما المخاطر التي قد تنجم عن تقميط الطفل، فهي:

خطر موت الرضيع المفاجئ: بحسب الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال فإن تقميط الطفل يرفع من خطر إصابة طفلك بموت الرضيع المفاجئ، وبالأخص في حال وضعته على بطنه عند النوم، أو انقلب خلال النوم على بطنه.

في حال تم شد القماط على منطقة الرجلين والساقين قد يؤدي ذلك إلى إتلاف غضاريف الركبة والأوراك وبالتالي إصابته بخلع الورك التطوري.

متى أتوقف عن تقميط طفلي؟

ينصح الأطباء الأهل عادة بوقف تقميط الطفل عند بلوغه الشهر الثاني من عمره.

تبدأ في هذا العمر محاولات قلب نفسه من وضعية الاستلقاء على الظهر إلى البطن، لذا فهذا الأمر يعرض الطفل إلى خطر انقلابه على بطنه خلال نومه والموت بفعل متلازمة موت الرضيع المفاجئ.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6380 ثانية