غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة الشوبقونو (المسامحة) في بداية الصوم الكبير في كنيسة مريم العذراء، الوكالة البطريركية السريانية – روما      نيافة الأسـقف الجليل، مار عبد يشـوع أوراهام، يلتقي كاهن وأعضاء كافة لجان رعية الكرسـي      أحتفالية جمعية الرحمة السنوية بمناسبة عيد الام      المسيحيون العراقيون بين خطر عودة داعش والإنقراض التام      خطاب البابا إلى البطاركة والأساقفة المشاركين في لقاء: "المتوسط حدود سلام" في باري      اختتام لقاء الاساقفة في باري بحضور البابا فرنسيس والاحتفال بالقداس      بعد معركة دامت سنوات عديدة محكمة بفلوريدا تقرر: الصليب سيبقى      الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تصل إلى القرى المهمّشة والتي لم تصلها المنظّمات الدولية      تجمع عائلي بمناسبة ذكرى عيد القديس فارتان ماميكونيان / بغداد      أمام كنيسة دمّرها داعش والتحالف الدولي، المسيحيّون يبعثون رسائل الأمل بجمعة الموتى      رئاسة الوزراء بإقليم كوردستان تقرر تعطيل الدوام الدراسي      بينها كورونا.. مجلس وزراء كوردستان يجتمع لمناقشة جملة ملفات      كورونا ينشر الرعب في النجف.. تعطيل مدارس وإغلاق مطار واحتجاجات على الحجر قرب مناطق سكنية      أخيرا.. البرلمان الصيني يتبنى "القرار المنتظر" بشأن كورونا      كوردستان تغلق المعابر الحدودية مع ايران      انفراجة نسبية بأزمة تشكيل حكومة علاوي رغم غياب الاتفاق على موعد الجلسة البرلمانية      الكويت والبحرين يعلنان أول إصابات بفيروس كورونا      بعد 76 عاما.. حل لغز 3 مقاتلات أميركية أسقطها اليابانيون      ملعب مركز شباب سيد حمد يختتم بطولة الصداقة والسلام بتلاحم مجمتعي رائع      رسالة الصوم الكبير 2020 لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان
| مشاهدات : 1264 | مشاركات: 0 | 2018-06-08 04:28:52 |

غبطة البطريرك يونان يختتم اللقاء السنوي الخامس لكهنة أوروبا السريان الكاثوليك، مدينة أيخشتيت – ألمانيا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

ظهر يوم الخميس ٧ حزيران ٢٠١٨، اختتم غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، اللقاء السنوي الخامس لكهنة أوروبا السريان الكاثوليك، والذي عُقد بضيافة الإكليريكية الشرقية لأبرشية أيخشتيت اللاتينية، في مدينة أيخشتيت - بافاريا – ألمانيا.

    تخلّل اللقاء جلسات عديدة، لمدّة ثلاثة أيّام، تحدّث فيها كلٌّ من الآباء الخوارنة والكهنة الخادمون في أوروبا مقدّماً تقريراً عن الرعايا والإرساليات التي يخدمها، وأبرز مستجدّات عمله الراعوي والروحي، وتطلّعاته المستقبلية، والتحدّيات. وكانت لغبطته مداخلات وكلمات توجيهية للكهنة لتعزيز خدمتهم لما فيه خير كنيستنا السريانية الكاثوليكية وخلاص نفوس المؤمنين.

    وفي الختام، بارك غبطةُ أبينا البطريرك الآباءَ الكهنة وشكرهم على حضورهم ومشاركتهم في اللقاء، وعلى خدمتهم الراعوية في أوروبا، حاثّاً إيّاهم على مواصلة الخدمة بالغيرة الرسولية والإندفاع، متّكلين على الرب، رغم ما قد يعترضهم من تحدّيات وصعوبات.

    كما شكر غبطتُه رئيسَ الإكليريكية الشرقية في أبرشية أيخشتيت اللاتينية الأب Oleksandr Petrynko ومعاونه الراهب اللبناني الماروني الأب فرنسيس سكّر، على استضافتهم بالروح الأخوية الطيّبة.

    ومنح غبطتُه الآباءَ الكهنة، ومن خلالهم جميع المؤمنين الموكَلين إلى رعايتهم في أوروبا، بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية.

    هذا وقد شارك في هذا اللقاء، بدعوة خاصة من غبطته، سيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس. كما شارك أيضاً الأب رامي قبلان الزائر الرسولي في أوروبا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والآباء الخوارنة والكهنة الخادمون في الرعايا والإرساليات السريانية الكاثوليكية في أوروبا.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8393 ثانية