بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوه      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      موعظة غبطة البطريرك يونان في قداس عيد صعود الرب يسوع إلى السماء      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية      "هل تستمر حتى سن الأربعين؟".. ميسي يجيب عن السؤال الصعب      الكمامات ممنوعة.. متاجر تغامر بزبائنها "باسم الحرية"      الصين: مواجهة الولايات المتحدة لا ترعبنا      حراسة الأراضي المقدسة تحيي الاحتفال بعيد صعود الرب في القدس
| مشاهدات : 1755 | مشاركات: 0 | 2018-02-05 09:42:56 |

قداسة البطريرك ماركوركيس الثالث صليوا يترأس قداسا في عنكاوا بمناسبة تذكار البطريرك الشهيد مار بنيامين شمعون

 

عشتار تيفي كوم/

اقام قداسة البطريرك ماركوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم صباح يوم الاحد الموافق الرابع من شباط الحالي وفي كنيسة مار يوحنا المعمدان الاشورية في عنكاوا  أقام قداساً مهيباً بمناسبة تذكار البطريرك الشهيد ماربنيامين شمعون  وقد عاون قداسته في القداس الاب مارتن نبيل كاهن الكنيسة وحضره الابوان شموئيل بهرام واسحق ادونيا وعدد من الشمامسة وجوق ترانيم الكنيسة وجمهور غفير من المؤمنين.

وبعد الصلاة الربانية قرأ البطريرك فصلا من الانجيل المقدس حسب البشير متى حيث يوصينا فيه السيد المسيح له المجد على الايمان القويم والتواضع والتسامح والحكمة التي يجب توفرها لدى كل مسيحي حقيقي خلال ممارساته اليومية مع الافراد وفي المجتمع.

ثم قدم قداسته موعظة قيمة ذكر فيها وبصورة موجزة السيرة الذاتية لشهيد الكنيسة والامة الآشورية البطريرك الخالد مار بنيامين شمعون  الذي أستشهد على يد عصابة من المجرمين وسفاكي الدماء اعداء السلام والانسانية والتعايش المشترك عام 1918 في قرية كوناشهر الإيرانية عندما كان البطريرك الشهيد يحاول اقامة علاقات تعاون واخوة مع جيرانه التاريخيين من اجل انقاذ شعبه الآشوري المسالم من ويلات الحروب والنكبات ولكنه اقتبل في سبيل ذلك اكليل الشهادة وبصورة غادرة ووحشية.

وفي ختام القداس تلا قداسة البطريرك صلاة الغفران والبركة على المؤمنين وتمنى لهم الصحة والسلامة والنجاح في حياتهم اليومية.


























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4833 ثانية