للرأي العام .. انسحاب منظمة شلومو من تحالف المنظمات      الوقف المسيحي: موضوع هجرة المكونات من العراق معقد وذو أبعاد واسعة      ‎قداسة سيدنا البطريرك يستقبل مدير المركز الثقافي الروسي في دمشق السيد نيكولاي سوخوف      في متابعة لتداعيات كارثة انفجار بيروت مجلس كنائس الشرق الأوسط يستمر في زرع الأمل      المسيحيون في إدلب السورية لا يزالون يعيشون في خوف من الجهاديين الإسلاميين      غبطة البطريرك يونان يتفقّد الأعمال في دير مار أفرام الرغم، الشبانية - المتن، لبنان      البابا فرنسيس يستقبل أعضاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية      بريطانيا تعتزم تسليم العراق آلاف الرُقَم الطينية      حول ما تم تداوله في وسائل الاعلام عن موقف البابا فرنسيس من المثليين      كنيسة الطاهرة الكبرى تهزم أشبال الخلافة وتزيل ميدان الرماية من باحتها      إقليم كوردستان يفرض غرامات على مخالفي إجراءات الوقاية ويفتح الحدود مع تركيا وإيران      البرلمان العراقي يصوّت على الدوائر الانتخابية باستثناء محافظتين      الولايات المتحدة.. تجدد المظاهرات إثر إطلاق الشرطة النار على زوجين من أصول إفريقية      مائة عام على تكريس البطريركية اللاتينية تحت حماية العذراء سلطانة فلسطين (1920-2020)      الناتو محذراً: الوضع الأمني في العراق مثير للقلق      دراسة أميركية: ترقبوا "فبراير 2021".. شرط وحيد للنجاة      نجوم برشلونة "رضخوا" للإدارة.. وموقف غامض لميسي      اكتشاف غريب تحت سطح مياه بحر البلطيق.. البعض اعتقد أنها بوابة للجحيم      البابا فرنسيس: إنَّ العالم يحمل في داخله موهبة الوحدة      اكثر من ألف اصابة جديدة بكورونا في اقليم كوردستان
| مشاهدات : 1850 | مشاركات: 0 | 2018-02-05 09:42:56 |

قداسة البطريرك ماركوركيس الثالث صليوا يترأس قداسا في عنكاوا بمناسبة تذكار البطريرك الشهيد مار بنيامين شمعون

 

عشتار تيفي كوم/

اقام قداسة البطريرك ماركوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم صباح يوم الاحد الموافق الرابع من شباط الحالي وفي كنيسة مار يوحنا المعمدان الاشورية في عنكاوا  أقام قداساً مهيباً بمناسبة تذكار البطريرك الشهيد ماربنيامين شمعون  وقد عاون قداسته في القداس الاب مارتن نبيل كاهن الكنيسة وحضره الابوان شموئيل بهرام واسحق ادونيا وعدد من الشمامسة وجوق ترانيم الكنيسة وجمهور غفير من المؤمنين.

وبعد الصلاة الربانية قرأ البطريرك فصلا من الانجيل المقدس حسب البشير متى حيث يوصينا فيه السيد المسيح له المجد على الايمان القويم والتواضع والتسامح والحكمة التي يجب توفرها لدى كل مسيحي حقيقي خلال ممارساته اليومية مع الافراد وفي المجتمع.

ثم قدم قداسته موعظة قيمة ذكر فيها وبصورة موجزة السيرة الذاتية لشهيد الكنيسة والامة الآشورية البطريرك الخالد مار بنيامين شمعون  الذي أستشهد على يد عصابة من المجرمين وسفاكي الدماء اعداء السلام والانسانية والتعايش المشترك عام 1918 في قرية كوناشهر الإيرانية عندما كان البطريرك الشهيد يحاول اقامة علاقات تعاون واخوة مع جيرانه التاريخيين من اجل انقاذ شعبه الآشوري المسالم من ويلات الحروب والنكبات ولكنه اقتبل في سبيل ذلك اكليل الشهادة وبصورة غادرة ووحشية.

وفي ختام القداس تلا قداسة البطريرك صلاة الغفران والبركة على المؤمنين وتمنى لهم الصحة والسلامة والنجاح في حياتهم اليومية.


























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2016 ثانية