كادر قناة عشتار الفضائية يقوم بجولة ليلية في بلدة باطنايا لمتابعة العمل بمشروع الإنارة المدعوم من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID      عائلات آشورية تنزح من تل تمر تزامنًا مع وصول الفصائل الموالية لتركيا إلى حدودها      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد بشارة زكريا الكاهن      الثقافة السريانية تشارك في ورشة عمل بالجامعة الكاثوليكية      بدء عملية صب الأساسات لأكبر كنيسة في شمال الخليج العربي      في اليوم العالمي للتسامح .. مسرور بارزاني يؤكد ضرورة ترسيخ الاعتدال والوسطية والتعايش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشارك في ورشة عمل حول مستقبل العراق في ظل التحديات المحلية والدولية والاقليمية      منظمة UPP الإيطالية تتوّج مدرسة أور بإكليل العودة والفرح في مدينة بغديدا      جمعية حدياب للكفاءات بالتعاون مع الجامعة الكاثوليكية في اربيل عنكاوا تقيم ورشة علمية      البيان الختامي للدورة الـ53 لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان      جنرال أميركي سابق: يجب نقل الأسلحة النووية من تركيا بشكل عاجل      الحزب الديمقراطي للمتظاهرين: البيشمركة أخوتكم ولن يتلطخ اسمها بما لا يرضي الضمير والوطن      مدير برشلونة الرياضي يكشف "خطط نيمار وسواريز وراكيتيتش"      تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب      مياه الفيضانات في البندقية تضع كنيستها التاريخية في خطر      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي احتفالا باليوم العالمي للفقراء: رجاء البائسين لا ينقطع للأبد      دهوك تصل إلى نهائيات جائزة السلام العالمية للحكومات المحلية      ألمانيا تتأهل لنهائيات أمم أوروبا بعد فوز كبير على بيلاروسيا      إيران.. تزايد وتيرة التظاهرات والداخلية تهدد بقمع المحتجين      العراق.. تعطيل دوائر حكومية بـ3 محافظات وإغلاق معبر مع إيران
| مشاهدات : 1445 | مشاركات: 0 | 2017-11-27 10:29:03 |

هل هناك أضرار صحية لعدم تناول وجبة الإفطار؟

 

عشتار تيفي كوم - BBC /

نسمع دائما من يقول إن وجبة الإفطار هي أهم وجبة على الإطلاق في اليوم، وإن عادة الحفاظ على هذه الوجبة لها آثار إيجابية على صحتك بشكل عام. لكن ماذا تقول الدراسات الفعلية التي أجريت في هذا الشأن عن ذلك الموضوع؟

يبدو أنه لا يوجد هناك سبب علمي يدعوك لأن تشعر بالذنب إذا لم تستطع أن تتناول أي طعام في ساعات الصباح الباكر، أو إذا لم تكن لديك رغبة في ذلك، أو إذا كنت تفضل الحصول على مزيد من النوم على الاستيقاظ لتناول الإفطار.

ونجد دائما من يقولون إن وجبة الإفطار هي الوجبة الأكثر أهمية على الإطلاق على مدار اليوم، وإن خبراء الصحة والتغذية ينصحوننا دوما بعدم تفويت هذه الوجبة.

ويقال أيضا بصورة شائعة إن من يحافظون على تناول هذه الوجبة بانتظام يتمتعون في الغالب بوزن صحي.

لكن هناك مشكلة لدى البعض في ما يتعلق بتناول وجبة الإفطار على وجه الخصوص.

فهناك أشخاص لا يجدون في أنفسهم رغبة في تناول أي طعام في ساعات الصباح الباكر، وهناك أشخاص آخرون يشعرون أنهم لا يقدرون على تناول أي طعام في فترة الصباح، لأنهم بكل بساطة يجدون الأمر صعبا على أنفسهم، ولا يطيقون ذلك.

كما إن هناك بعض الأشخاص الذين لا يفضلون الاستيقاظ مبكرا بشكل عام، ويفضل هؤلاء الأشخاص أن يحصلوا على وقت نوم أطول قليلا، بدلا من الاستيقاظ من أجل تناول هذه الوجبة.

فهل يمكننا أن نعتبر هؤلاء الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الإفطار مخطئين في ذلك من الناحية الصحية؟

في الواقع، ليس هناك أدلة علمية قاطعة تحظى بالإجماع في هذا الشأن.

فهناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن الأشخاص الذي يفوتون وجبة الإفطار يكسبون مزيدا من الوزن، وبالتالي يكونون من أصحاب الوزن غير الصحي.

لكن في المقابل أيضا، هناك دراسات أخرى تقول إن هؤلاء الذين يفوتون طعام الإفطار لا يكسبون وزنا إضافيا.

كما إن بعض العلماء توصلوا إلى أن الصوم أو الامتناع عن تناول الطعام لفترة محددة، يمكن أن يساعد في تحقيق خسارة في الوزن.

ومع ذلك، يمكننا القول بشكل عام إن من يتناولون وجبة الإفطار يميلون بالفعل إلى اتباع نظام غذائي أفضل من الناحية الصحية.

لكن ذلك لا يعني وجود علاقة سببية مباشرة، أو أن هذا الأمر يؤدي بالضرورة إلى تلك النتيجة.

والحقيقة هي أن هؤلاء الأشخاص ربما تكون لديهم عادات غذائية أفضل بشكل عام.

وبالتالي، إذا كنت ممن يفوتون وجبة الإفطار، فربما يشير ذلك إلى أنك من الأشخاص الذين لديهم عادات غذائية سيئة، وهو ما يضر بصحتك أكثر من مجرد تفويت وجبة ما.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0126 ثانية