النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      دبي ستضيء برج خليفة بألوان العلم الوطني الأرميني بمناسبة يوم استقلال أرمينيا 21 سبتمبر      بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      بحضور وفد أمريكي كبير أفتتاح مختبرات جديدة في الجامعة الكاثوليكية في أربيل      البابا فرنسيس: الكهنوت هو خدمة وليس وظيفة      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة
| مشاهدات : 1651 | مشاركات: 0 | 2017-11-15 16:43:31 |

الفطر يحارب الشيخوخة... فأكثروا منه!

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

تؤكد دراسات حديثة قدرة الفطر على إبعاد آثار الشيخوخة عن البشر بفضل غناه بإرغوثيونين وغلوتاثيون المضادتين للأكسدة، ما يجعله الوصفة البسيطة للشباب الدائم.

للفطر خصائص مذهلة بيّنتها دراسة أميركية حديثة. فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الشيخوخة، ما يجعله الوصفة البسيطة للشباب الدائم. إلى ذلك، في الفطر سعرات حرارية قليلة، ما يجعله أساسيًا في أي حمية غذائية.

 

مكافح للسرطان
في تقرير نشره موقع "دي دبليو" الألماني، أظهرت الدراسات الحديثة أن في الفطر كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحارب التجاعيد والخلايا السرطانية. وقد وجد باحثون في جامعة ولاية بنسلفانيا أن من شأن تناول وجبة تحتوي على الفطر بانتظام أن يساهم في مكافحة الشيخوخة، "إذ يحتوي الفطر على نسب مرتفعة من أهم مركبين من المواد المضادة للأكسدة، وهما إرغوثيونين وغلوتاثيون، والفطر أغنى مصدر غذائي لهذين المركبين".

وبحسب التقرير، قال روبرت بيلمان، أستاذ فخري في علوم الأغذية ومدير مركز بنسلفانيا، إن كمية هذين المركبين تختلف بين فطر وآخر، وأظهر الاختبار أن فطر بورسيني الذي يحظى بشعبية كبيرة في إيطاليا وفرنسا يحتوي على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة، وفقًا لموقع "ميديكال نيوز توداي" الطبي.

 

طهيه غير مؤثر
أضاف بيلمان: "عندما يستخدم الجسم الغذاء لإنتاج الطاقة، فإنه يسبب أيضًا الإجهاد التأكسدي الذي ينتج العناصر الحرة، وهي مكونات مضادة للأكسجين، ربما تدمر بعض الخلايا، ولا يتمكن الجسم من السيطرة عليها كليًا، ما يؤدي إلى ظهور علامات التقدم بالعمر. والأسوأ أنها يمكن أن تسبب أمراضًا أخرى، كأمراض القلب والخرف والسرطان، وفي هذه الحالة، يساعد تناول الفطر الغني بمضادات الأكسدة على محاربة العناصر الحرة، وبالتالي الوقاية من بعض الأمراض".

كما أكد بيلمان أن طهي الفطر لا يؤثر في قيمة مركباته إطلاقًا، فالإرغوثيونين لا يغير تركيبته الكيميائية عند تعرّضه لدرجات حرارة عالية.

 

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن موقع "دي دبليو". الأصل منشور على الرابط:

http://bit.ly/2iir3qc

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6137 ثانية