نشاطات وزيارات غبطة البطريرك يونان في سهل نينوى      نداء البطريرك ساكو لإغاثة مسيحيي بلدات سهل نينوى      نساء مكوّنات بعشيقة يقدّمن تحفاً قنّية في بازار ألوان لمناهضة العنف ضد المرأة      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار اربيل الدولي ويزور دار مطرانية أبرشية حدياب – اربيل وسائر إقليم كوردستان في عينكاوا      البابا وشيخ الأزهر يقترحان الرابع من شباط يومًا عالميًا للأخوّة      حضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في مؤتمر المساواة الجندرية      للمرة الثالثة في أقل من شهر.. مجلس الشيوخ يناقش قرار الإعتراف بالإبادة      ناحية برطلة تشهد سوق الميلاد الخيري الثالث من أجل التأكيد على هويتها      جمعية حدياب للكفاءات نظمت ورشة علمية اكاديمية حول التظاهرات العراقية      اِتحاد الأدباء السريان يحتفل بتوقيع المجموعة القصصية (تَيْم وَطَن) للقاصة والإعلامية جورجينا بهنام حبابه      عبد المهدي يأمر بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك      مظاهرات العراق: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات، والولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 قادة من الحشد الشعبي      متدرب سعودي يقتل ثلاثة في إطلاق نار قاعدة للبحرية الأمريكية بولاية فلوريدا      "ناسا" تستعين بفيل البحر لفهم التغيرات المناخية      بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه بمزاد علني      البابا: مغارة الميلاد علامة بسيطة ورائعة لإيماننا.. ويجب ألا تُفقد      تسببوا بخلافات عائلية وطلاق.. كوردستان تطلق حملة ضد السحرة      صحيفة الغارديان: طعن جماعي في بغداد      ترامب ينفي إرسال 12 ألف جندي للشرق الأوسط      هل انتهى مشوار كاتانيتش مع العراق .. وكيل اعماله يكشف الحقيقة
| مشاهدات : 2291 | مشاركات: 0 | 2017-07-31 10:15:42 |

أسوء كلمة تقولها الام لطفلها

 

عشتار تيفي كوم - msn /

الأمومة رسالة صعبة وتحقيق أهدافها يتطلب مجهودًا خاصًا منك أيتها الأم التي تفقدين صبرك في الكثير من الأحيان بعد نهار طويل ومتعب يشوبه التوتر نظرًا لكثرة المسؤوليات وهذا أمر نتفهّمه جيدًا. وقد تصبّين غضبك هذا سواء بصراخك في وجهه ام من خلال معاقبة طفلك.

لكنك أحيانًا قد تنسين أنّ طفلك يقلد سلوكياتك هذه وأنك لا بد أن تكوني قدوة طيبة له دون أن ننسى الشق الأهم أن طفلك يسجل في ذاكرته كل كلمة تنطقين بها سواء له ام أمامه.

وفي هذا السياق، إنتبهي جيدًا من قول هذه الكلمة لطفلك لأنها الأسوأ على الإطلاق ولا يمكنه أن ينساها أو يتخطاها أبدًا!

"لا أحبك"

أن تعاقبي طفلك على أي خطأ يرتكبه بقولك له أنك لا تحبينه أسوء خطأ ترتكبينه في حقه، فطفلك يأخذ العلاقات الإجتماعية من كل المحيطين به، من المعلمة يأخذ الدروس الأكاديمية ومن الحياة الدروس الحياتية اما منك أنت فيستمد الحب ولا شيء أهم من الحب الذي تمنحينه إياه!

ذاكرة الطفل تسجّل كل كلمة تنطقين بها سواء له أم أمامه!

قد تظنين أن طفلك لن يعاود ارتكاب الخطأ نفسه وقد تصيبين في ذلك وقد يحاول أيضًا إرضاءك نعم لكن تأكدي أنه لن ينسى هذه الكلمة طيلة حياته ولن ينعكس ذلك على تصرفاته ومشاعره في الحاضر فحسب بل سيكون له أثر في شخصيته في المستقبل.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1350 ثانية