رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 2613 | مشاركات: 0 | 2016-10-30 10:10:58 |

حان الوقت من أجل علاج القشرة !

 

عشتار تيفي كوم - NNC/

- مشكلة قشرة الرأس قد تكون مزمنة أو موسمية وتتجلى بظهور خلايا جلدية جافة و/أو زيوت في الشعر والتي تبدو كرقائق بيضاء صغيرة. أمامكم بعض النصائح لمساعدتكم في علاج القشرة :

مشكلة القشرة هي ظاهرة شائعة وتتجلى بظهور خلايا جلد جافة او جلبة دهون بشعر الراس، والتي تظهر على شكل فتات ابيض. مشكلة القشرة شائعة بين الشبان والشابات الذين هم بنهاية جيل المراهقة، لدى الرجال وايضا بين اصحاب الجلد الدهني. هنالك اشخاص يعانون من مشكلة القشرة بشكل مزمن، وهنالك من تهاجمهم هذه المشكلة بشكل موسمي، بالاخص في الفترات الانتقالية عندما تكون تغييرات متطرفة ومتكررة بحالة الطقس.

مشكلة القشرة، ان كانت مزمنة او موسمية، قد تظهر لعدة اسباب، منها: وتيرة تغيير سريعة جدا لخلايا الجلد في فروة الراس، زيادة افراز مادة الزهم من الغدد الزهمية في فروة الراس، تكاثر الفطريات على فروة الراس والتي تسبب القشرة وغيرها.

لان المشكلة قد تتشكل بسبب عدة اسباب مختلفة، يتطلب تشخيص سليم لمسبب من اجل تحديد علاج القشرة ليكون الاكثر فاعلية للحالة المحددة. مشكلة القشرة التي مصدرها الفطريات مثلا تتميز بالاحمرار، الحكة ووخز مزعج، والتي يمكن علاجها بواسطة منتج طبي ضد الفطريات. ولكن اذا كان مصدر القشرة من تبديل سريع لخلايا الجلد، جفاف الجلد او امراض الجلد المختلفة، يوصى باستعمال منتجات تجميلية وطبية التي تزيل القشرة وتعطي رطوبة لفروة الشعر، مثل شامبو اكسيرا. 

- وتيرة غسل الشعر بالشامبو

اذا كان غسل الشعر بواسطة مستحضر تجميلي ضد القشرة (على العكس من المستحضر الطبي) يوصى بغسل الشعر يوميا. في الحالات المستعصية، بالاضافة يوصى بغسل الشعر مرتين بالاسبوع مع مستحضر طبي. خلال غسل الشعر يوصى بتدليك فروة الراس جيدا، الانتظار بين 3 حتى 4 دقائق لاعطاء المستحضر وقت كافي ليعمل ومن ثم شطفه. بعد استعمال المستحضر الطبي، الذي يتميز في بعض الاحيان بروائح كريهه، يسمح غسل الشعر ايضا مع شامبو ذو رائحة عادي.

- غسل الشعر بالماء الفاتر

في الحالات التي تنبع فيها مشكلة القشرة  من الفطريات، شطف الشعر بواسطة ماء دافئ قد تؤدي لتفاقم الظاهره هذه وهذا لان الماء الدافئ يحفز تكاثر الفطريات.

-عدم استخدام مجفف الشعر

كما هو معروف، ان الحرارة تشجع تكاثر الفطريات التي تسبب مشكلة القشرة ولذلك يوصى بعدم استخدام مجفف الشعر.

- تجنب الحكة بسبب القشرة

حك فروة الراس قد يسبب تلوث بصيلات الشعر الذي قد يؤدي لكثرة تساقط الشعر. يوصى تجنب الحكة للامتناع من تفاقم تساقط الشعر.

- المثابرة والصبر

يجب المثابرة على استخدام مستحضر من اجل علاج القشرة على الرغم من النتائج التي تظهر احيانا بعد فترة من الوقت.

- عدم الاهمال

عندما يتعلق الامر بمشكلة القشرة بسبب الفطريات، الاهمال قد يسبب التهاب بصيلات الشعرة وزيادة سقوط الشعر. لذلك يوصى عدم تاخير العلاج واستعمال مستحضر ضد الفطريات.

- موافقة الجهات الصحية

من اجل التاكد من ان المستحضر مخصص للمساعدة في علاج القشرة يجب ان يكون موافق عليه من قبل وزارة الصحة في بلدكم. هذه الموافقة تؤكد ان المستحضر امن للاستخدام، يحتوي على مكونات ومواد فعالة ضد القشرة وان المستحضر فعال كمنظف لفروة الراس والشعر.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6405 ثانية