وفد من المجلس الشعبي يزور رئاسة بلدية عنكاوا لتقديم التهاني للمهندس ابولو بويا عظمت لتسلمه منصب رئيس البلدية      رعية مار بطرس الرسول في أريزونا تحتفل بتقديس الذبيحة الإلهية من الإسبوع الأول لسابوع مار موشي النبي      في خطوة للتعايش بين مكونات نينوى منظمة UPP الإيطالية تطلق رسائل سلام وتعايش من قضاء تلكيف      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة نقيب المحامين في بيروت المحامي الأستاذ ملحم خلف      السيد عماد ججو يزور القسم السرياني للكلية التربوية المفتوحة في الحمدانية" بخديدا"      للرأي العام .. انسحاب منظمة شلومو من تحالف المنظمات      الوقف المسيحي: موضوع هجرة المكونات من العراق معقد وذو أبعاد واسعة      ‎قداسة سيدنا البطريرك يستقبل مدير المركز الثقافي الروسي في دمشق السيد نيكولاي سوخوف      في متابعة لتداعيات كارثة انفجار بيروت مجلس كنائس الشرق الأوسط يستمر في زرع الأمل      المسيحيون في إدلب السورية لا يزالون يعيشون في خوف من الجهاديين الإسلاميين      مسرور بارزاني يبحث مع وفد من التحالف الدولي أوضاع العراق والمنطقة      كوردستان تعتزم تأسيس مراكز متطورة بطواقم مهنية للمصابين بالتوحد      أكاديمي عراقي : ٥٦ جهة متنفذة تشارك في تهريب نفط البصرة      قبيل موقعة يوفنتوس وبرشلونة.. كشف نتيجة مسحة كورونا لرونالدو      ظل صدام حسين يرحل.. وفاة عزة الدوري      كبير موظفي البيت الأبيض يعلن توضيحا هاما بشأن "السيطرة" على كورونا      البابا فرنسيس يعلن عن عقد كونسيستوار في الثامن والعشرين من تشرين الثاني لتعيين كرادلة جدد      إقليم كوردستان يفرض غرامات على مخالفي إجراءات الوقاية ويفتح الحدود مع تركيا وإيران      البرلمان العراقي يصوّت على الدوائر الانتخابية باستثناء محافظتين      الولايات المتحدة.. تجدد المظاهرات إثر إطلاق الشرطة النار على زوجين من أصول إفريقية
| مشاهدات : 1976 | مشاركات: 0 | 2016-07-19 17:57:48 |

دراسة تكشف فوائد مص الأبهام لدى الطفل

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

كشفت دراسة علمية أجريت مؤخرا في نيوزيلندا الاسباب التي تدفع الطفل الى قضم الأظافر أو مص الابهام.
وذكرت الدراسة إن قضم الأظافر أو مص الابهام لدى الأطفال قد يقلل من إصابتهم ببعض أمراض الحساسية.
واضافت الدراسة أن مص الأطفال لإبهامهم أوقضم أظافرهم ربما يقلل من فرص إصابتهم بأمراض الحساسية عند البلوغ. ويبني العلماء- الذين نشروا دراستهم في مجلة بيدياتريكس الأمريكية- هذا الرأي على أساس أن هذا السلوك يعرض الجسم لبعض البكتريات التي تساعد في تقوية مناعة الجسم.
ودرس الباحثون حالة 1000 طفل تم فحصهم دوريا بين سن الخامسة وسن 32 عاما في نيوزيلاند، وتبين في الأخير أن ممارسة العادتين وراء عدم إصابة هذه الفئة ببعض الأنواع من أمراض الحساسية، لكن هذه النتيجة لا علاقة لها بأمراض مثل حساسية الأنف، ومرض الربو.
وتشير الدراسة المثيرة إلى أن استفادة الأطفال تكون أكبر إذا مارسوا العادتين معا.
ويدعم هذا الاكتشاف النظرية التي تقول بأن التعرض للميكروبات والجراثيم في سن مبكرة يقلل من مخاطر تطور أمراض الحساسية في الكبر، بحسب علماء جامعة أوتاغو.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.0281 ثانية