في يوم اللاجئ العالمي .. المرصد الآشوري يكرم شخصية مهجرية عريقة في مدينة نورشوبينغ السويدية      ‎قداسة البطريرك أفرام الثاني يزور فخامة رئيس هنغاريا الدكتور تاماش سولياك      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لإرسالية مار يوسف السريانية الكاثوليكية في مدينة بواتييه – فرنسا      بالصور.. انطلاق الدورة الصيفية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية في كاتدرائية مار يوخنا المعمدان البطريركية – عنكاوا/ 24 حزيران 2024      اختتام بطولة البابا فرنسيس بكرة القدم لكنائس بغداد بحضور سيادة المطران يلدو      قناة عشتار الفضائية تهنئ الطلبة المتفوقين في مدارس القوش      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يزيح الستار عن الصليب الجديد الّذي يعلو كاتدرائية مريم العذراء في تورونتو، كندا      الاحتفال بمناسبة عيد العنصرة (حلول الروح القدس على التلاميذ)- كنيسة ام النور في عنكاوا      غبطة البطريرك ساكو يشكر قيادة إقليم كوردستان قبيل عودته إلى بغداد      بالصور.. رحلة لأبناء رعية كاتدرائية مار يوخنا المعمدان إلى دير ربان هرمزد، دير السيدة، ومصيف بندوايا      الحكومة العراقية تبدي استعدادها لدعم متطلبات نجاح انتخابات برلمان كوردستان      كيمياء الدماغ تكشف سر صعوبة إنقاص الوزن      رئيس بوليفيا يدعو للتعبئة ضد "الانقلاب".. ماذا حدث؟      جورجيا تهزم البرتغال وتلتقي إسبانيا في دور 16 بأمم أوروبا      كيف يؤثر الذكاء الاصطناعي في الحروب؟      احذر الشرب من عبوات المياه البلاستيكية خاصة في الأيام الحارة      الكاردينال بارولين في اللقاء الجامع في بكركي: ليبقَ لبنان نموذجًا للتعايش والوحدة      رئاسة إقليم كوردستان تحدد 20 تشرين الأول المقبل موعداً لانتخابات البرلمان      متنبئ جوي: موجة حر شديدة تضرب العراق يصل مداها إلى إقليم كوردستان      صدارة غير مقنعة لمنتخب إنكلترا.. والنمسا تخالف التوقعات في يورو 2024
| مشاهدات : 874 | مشاركات: 0 | 2024-06-18 10:59:03 |

الولايات المتحدة تدرج فصيلاً عراقياً وأمينه العام على قائمة الإرهاب

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أدرجت وزارة الخارجية الأميركية، حركة "أنصار الله الأوفياء" العراقية وأمينها العام حيدر مزهر ملك السعيدي (حيدر الغراوي) على قائمة الإرهاب، بوصفهم "إرهابيين عالميين محددين بشكل خاص". 

واتُخذت إجراءات التصنيف للحركة باعتبارها جماعة إرهابية وفقاً للأمر التنفيذي رقم 13224 بصيغته المعدلة، وأعلن عنه اليوم الثلاثاء (18 حزيران 2024). 

الخارجية الأميركية قالت في بيان: "الحركة هي مجموعة ميليشيا متحالفة مع إيران ومقرها العراق وجزء من المقاومة الإسلامية في العراق (IRI)"، التي تنفذ هجمات على القواعد الأميركية في العراق وسوريا وأهدافاً في إسرائيل منذ بدء الحرب في قطاع غزة العام الماضي. 

بيان الخارجية، ذكر أن حركة أنصار الله الأوفياء أعلنت مسؤوليتها عن عدد من الهجمات الأخيرة ضد الولايات المتحدة. 

وأوضحت أن الحركة "هاجمت الأفراد العسكريين في العراق وسوريا، بما في ذلك المشاركة في الهجوم بطائرة بدون طيار في يناير والذي أدى إلى مقتل ثلاثة أميركيين من أعضاء الخدمة في برج 22 في الأردن".

وشددت واشنطن التزامها باستخدام جميع الأدوات المتاحة لإضعاف وتعطيل قدرة الجماعات المدعومة من إيران على شن "هجمات إرهابية".

في وقت لاحق، أصدرت الحركة بياناً قالت فيه: "إن وصف الشيخ الغراوي وحركتنا المجاهدة بالإرهاب ما هو إلا اعتراف ضمني بنضالنا البطولي ودفاعنا الشريف عن جقوق الشعوب المستضعفة (...)، وتأكيداً على أننا على الطريق الصحيح".

وأعلنت الحركة دعمها الكامل لأمينها العام، مضيفة "نعبر عن ثقتنا الكبيرة به وندعو كل الأحرار العالم إلى رفض هذه الاتهامات الباطلة والوقف بجانب الحق والعدالة". 

بحسب تقرير صادر عن معهد واشنطن في 27 تشرين الثاني 2023، فإن أول ظهور لجماعة "أنصار الله الأوفياء" كان "في عام 2013 ككيان سياسي في محافظة ميسان يسمى (كيان الصدق والعطاء). وكان حيدر إبراهيم الغراوي الأمين العام لهذا الحزب، ونائبه مرتضى علي حمود الساعدي". 

وفي حزيران 2014، شكّل الغراوي "أنصار الله الأوفياء" كوحدة تابعة لـ"قوات الحشد الشعبي"، وفق التقرير. 

وذكر التقرير أن الجماعة "تنفذ عمليات عسكرية حركية ضد أهداف أميركية وقوات سوريا الديمقراطية، وعمليات شبه عسكرية حركية وعمليات محلية معتدلة مضادة في المجالين السياسي والاجتماعي". 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6686 ثانية