فعاليات اليوم الثالث من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      رسالة اباء السينودس الى الكهنة وبنات وأبناء الكنيسة الكلدانية في العالم      صور.. جانب من القداس الإلهي بمناسبة تذكار مار قرياقوس كنيسة مار كوركيس / ديانا      رسالة من آباء سينودس الكنيسة الكلدانية الى قداسة البابا فرنسيس      غبطة البطريرك يونان يزور كاتدرائية القديس باتريك، ملبورن – أستراليا      قناة عشتار الفضائية تتضرع للرب من اجل شفاء الفنان الكبير إيوان أغاسي      فعاليات اليوم الثاني من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      اعمال السينودس الكلداني لليوم الثاني في بغداد      البحرين.. اكتشاف أحد أقدم "المباني المسيحية" في الخليج      أسماء المرشحين المتنافسين على مقعد كوتا المكون المسيحي في دهوك و اربيل      مجلس أمن إقليم كوردستان يعلن اعتقال عشرات الأشخاص بتهمة الاتجار بالمخدرات      شركة تقنية أمريكية تكتشف "منظومة تهكير إجرامية في العراق".. كيف تخترق ضحاياها؟      التهاب الدماغ بعد العدوى يُسبب ضعف العضلات      اعتذر عن إلقاء كلمة.. مخاوف بشأن صحة بايدن بعد إصابته بكورونا      ريال مدريد يقدم كيليان مبابي..ورسالة من الفرنسي إلى الأسطورة كريستيانو رونالدو      مطاط وبلاستيك.. دراسة تكشف تهديدا "مقلقا" للأسماك      9 عادات شائعة يمكن أن تدمر شعورك بالسلام النفسي.. أبرزها التسوق      مستخدم بمعظم المطابخ.. "جهاز" مرتبط بأمراض خطيرة      التغريم والإغلاق .. أربيل تواجه بائعي السكائر والأراجيل الإلكترونية بالقانون      الجيش الأميركي يحذر العراق: داعش سيعيد تشكيلاته وهذا عدد الهجمات بـ2024
| مشاهدات : 1095 | مشاركات: 0 | 2024-02-12 09:34:45 |

الجيل Z يميل إلى فصل موارده المالية عن الشريك.. وهذه هي الأسباب

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

أرقام تشير إلى أن أفراد الجيل Z لا يفضلون الحسابات المالية المشتركة في الثنائي

يمكن أن يكون قرار دمج الأموال بين الشريكين خطوة كبيرة في علاقتهما. وهو إجراء بلجأ إليه كثر، فاثنان من كل 5 أزواج، أي نحو 39٪ من الثنائيات يجمعون مواردهم المالية سوياً، وفقًا لتقرير جديد صادر عن Bankrate.

لكن يبدو أن طرق تعامل الأزواج مع الأمور المالية يختلف عبر الأجيال، إذ تظهر الأرقام أن البالغين من الجيل Z، أو أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 27 عامًا، هم الأكثر احتمالًا للحفاظ على مواردهم المالية منفصلة تمامًا عن الشريك وتصل نسبة هؤلاء إلى 38٪.

وعلى النقيض من ذلك، فإن جيل طفرة المواليد، أو البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 60 إلى 78 عاما، هم الجيل الأكثر احتمالا لدمج مواردهم المالية بشكل كامل مع أزواجهم أو شركائهم، بنسبة 44٪.

وتبيّن، وفقًا لدراسة حديثة أجرتها شركة الخدمات المالية، أن ما يقرب من نصف الأشخاص، أو 46%، الذين تربطهم علاقات بشريك يحتفظون بأموالهم منفصلة لتجنب فقدان استقلالهم المالي. وقد استطلعت هذه الدراسة آراء 1659 شخصًا بالغًا أمريكيًا في أوائل يناير.

وفي هذا السياق، تقول المعالجة المالية ليندسي بريان بودفين، وهي خبيرة في تمويل السلوك في شركة “بريد فاينانشيال”: “أحد الأسئلة التي تطرأ على ذهن الفرد، هل سأفقد استقلاليتي إذا قمت بدمج مواردي المالية؟”.

 

لماذا يميل الجيل Z إلى إبقاء موارده المالية منفصلة؟

وجد Bankrate أنه من بين الأزواج فإن 36% ممن يكسبون أقل من 50 ألف دولار سنويا كدخل يحافظون على مواردهم المالية منفصلة.

وقال تيد روسمان، أحد كبار محللي الصناعة في Bankrate: “الأسر ذات الدخل المنخفض غالبا ما تكون من البالغين الأصغر سنا”. وأضاف: “إن التقاطع بين الشباب الذين لديهم دخل أقل قد يساعد في تفسير بعض الانقسامات.”

من جهتها، قالت بريان بودفين: “في الأسرة ذات الدخل المنخفض، قد يكون من الأرجح أن تظل الموارد المالية منفصلة لمجموعة من الأسباب”. حيث هناك احتمال أكبر بأن يكون لدى الطرفين بعض المخاوف بشأن المؤسسات المالية وقد يقومون بأشياء خارج الأنظمة المصرفية التقليدية.

وقالت بريان بودفين إنه يمكن أن يكون هناك أيضًا مستوى من الخجل بشأن حجم ديون القروض الطلابية أو ديون بطاقات الائتمان التي يتحملها الشباب. وبالتالي تسمح لهم الموارد المالية المنفصلة بالحفاظ على خصوصية تلك التحديات المالية.

ولفت بريان بودفين إلى أن الجيل Z نشأ أيضًا مع وجود هاتف في أيديهم أو مع سهولة الوصول إلى التطبيقات والتكنولوجيا، وهو الأمر الذي افتقرت إليه الأجيال السابقة. لذلك، قد لا يرون الحاجة إلى تمويل مشترك، خاصة عندما يمكنهم بسهولة المساهمة في نفقات مشتركة من خلال عدد من التطبيقات.

ومع ذلك، ليس كل الأزواج من الجيل Z يحافظون على مواردهم المالية منفصلة، فهناك ما يقرب من 34% من الأزواج من الجيل Z يجمعون مواردهم المالية بشكل كامل.

في حين أن الاستقلال المالي يمكن أن يكون أولوية لبعض الأزواج، إلا أن هناك بعض المكافآت لتوحيد الجهود.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6087 ثانية