الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 698 | مشاركات: 0 | 2023-01-28 08:11:22 |

هكذا نعيش لله ونحن في وسط الخطاة

وردا أسحاق عيسى القلًو

 

 

( أما الشهوات الشبابية فأهرب منها ) " 1قور 33:15 " 

  سبب السقوط في الخطيئة هو العثرة ، وقد تكون العثرة من أقرب الناس لنا ، لأن المجرب يدرس نفسية الإنسان قبل أن ينسج له فخاً ليسقطه ، وتجارب الشيطان أسقطت الكثير من عمالقة الإيمان . ومن وسائله الخبيثة لكي يتأثر على المؤمنين .فيقدم خطته عن طريق القريبين منا ، والذين نحبهم لكي يضمن نجاح خطته ، لهذا ينصحنا الرب يسوع قائلاً ( إن كانت عينيك اليمنى تعثرك فإقلعها وإلقها عنك ... أو يدك اليمنى فإقطعها وإلقها عنك ) " مت 5: 29-30 " . لا يقصده الرب هنا تطبيق نص الآية حرفياً ، بل ما يقصد به هو أن نبتعد من أعز المقربين إلينا والذي نعتبره كالعين مهماً ومفيداً لنا . أو قد تأتي العثرات من الذي يساعدنا كثيراً ونثق به ونعتبره اليد اليمنى لنا فعلينا ان نقطع علاقتنا معه في ذلك المجال دون أن نفقد معه محبتنا . إذاً الغاية هي الأبتعاد والهروب من مصدر التجارب لأن قلب المؤمن ينبغي أن يرفض الأقتراب من نار التجربة ، وهنا الأبتعاد أو الهروب ليس ضعفاً ، بل وقايةً كمن يهرب من المصابين بالأمراض المعدية وحتى وإن كانوا من أهل بيته . 

   الأبتعاد من مكان الخطيئة والخاطئين أو من وسائل الخطيئة هو لصيانة النفس من الأنجراف والسقوط . فالكتاب المقدس ينصحنا فيقول ( أما الشهوات الشبابية فأهرب منها ) " 1 قور 33:15 " . كذلك المزمور الأول يوضح لنا الفكرة ، فيقول ( طوبى للرجل الذي لا يسلك مشورة الأشرار ، وفي طريق الخطاة لم يقف ، وفي مجلس المستهزئين لم يجلس ) " مز1:1" . وذلك لأن في صحبتهم عثرات . قد تأتي أيضاً العثرة من أقرب الناس كما أتت لأدم من زوجتهِ . وشمشون الجبار من دليلة التي كانت أحب إنسان إلى قلبهِ . وكذلك آخاب الملك من زوجته إيزابيل . فالحل هو رفض العرض بقوة وقطع كل السبل عنه وكما فعل الرب يسوع مع بطرس الرسول عندما وبخه بسبب نصيحته الخاطئة ، فقال ليسوع ( حاشاك يا رب ، لا يكون لك هذا ! ) " مت 22:16 " . وسليمان الحكيم في بداية مملكته ورغم إحترامه الشديد لوالدته بتشبع رفض وساطتها لأخيه لأدونيا ( 1 مل 2: 19-23 ) . 

   يبقى أن نعيش لله ، لا لشهواتنا ، فعلينا إذاً أن نحترس من الجنس الآخر مهما كانت العلاقة مهمة وتجلب لنا الخير ، ومهما كانوا أنقياء وأسدو لنا معروفاً مع وجود الثقة ، لكن المشاعر بسبب الإختلاط والإتصال المستمر بهم عملياً وعن قرب قد يثير الشهوة الحسية الرديئة فتتسلل المشاعر إلى النفس حتى تصل إلى الأعماق فينخدع القلب والعقل وأخيراً يسقط في شباك الشرير ، ويصعب عليه الخلاص من نار الخطيئة ، لذلك الهروب من حرارة النار التي يتمتع الجسد بدفئه أولاً فالأستمرار من القرب منه سيبدأ بإشعال ما في داخل الجسد أيضاً .  

   على كل إنسان أن يتجنب من الإتصال بالناس الذين يمكن أن يكونوا تجربة له . ومن الواجب أيضاً تمييز الأصوات أو الصوَّر أو الكتابات ومصادر الوسائل الحديثة التي تشوِّه الذهن وتزرع الشك الذي يتسرب إلى عمق الإنسان .  

   لا نتقوى على عدم مخالطة كل الخطاة حولنا ، لكن ليكن إختلاطنا في حدود الضرورة مع المحافظة على أفكارنا من أفكارهم وأساليبهم وألفاظهم كما يقول الكتاب ( لهجتك تدل عليك ! ) " مت 73:26 " . فالإختلاط مع المنحرفين عن عقيدة كنيستنا ومذهبنا ، لا نسمع لهم أي فكر لاهوتي أو عقائدي مصدره ليس من الكتاب المقدس ، أو من الآباء القديسين ، وكما قال الآبء الرسل في ( غل 1: 7-8 و 3 يو 1: 10-11 ) فالهروب من عثراتهم خيراً من مجادلتهم ، لتكن قدوتنا الثابتة في المسيح وسيَّر القديسين والأبرار . 

والمجد لألهنا القدير . 

 التوقيع ( لأني لا أستحي بالبشارة . فهي قدرة الله لخلاص كل مؤمن ) " رو 16:1  

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6485 ثانية