القداس الإلهي وصلاة السنة الأولى لنياحة الأب ديران سركيسيان في كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك الأرمنية      تذكار الرسولين بطرس وبولس والانجيليين الاربعة - الكنيسة الشرقية القديمة      تقليد الصليب المقدس للكاهنين أنطون دلي آبو و متى كوركيس التابعين لكنيسة السريان الارثوذكس      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في قرية (بخلوجه)‏      كلمة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا ليوم الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية      المهندس آشور يوخنا ‏‏عضوا في مجلس محافظة دهوك      بالصور.. بعض المواقع الاثرية البابلية الاشورية في العراق      الخوراسقف يونان حنو يزور سيادة المطران مار نيقوديموس داؤد شرف - عنكاوا      البابا يترأس صلاة الغروب في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      المتحف القبطي بالقاهرة أيقونة الآثار المسيحية فى مصر      أمطار وثلوج حتى نهاية الاسبوع الحالي في كوردستان      ضبط أكثر من 50 طناً من الأدوية المهربة وإغلاق صيدليات وهميّة في ثلاث محافظات      بعد الدبابات.. أوكرانيا تجري محادثات للحصول على صواريخ بعيدة المدى      نائب: الديمقراطي سيتخذ موقفاً قوياً داخل البرلمان رداً على قرار المحكمة      جنرال أميركي يتنبأ بالعام الذي ستشتعل فيه الحرب مع الصين      "حرب الدبابات" تقترب.. 3 عوائق أمام هجوم كييف المضاد      لتخفيض عمره البيولوجي.. أمريكي ينفق 2 مليون دولار سنويا      " كونكاكاف": كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة      البابا يلتقي قضاة وموظفي محكمة الروتا الرومانية لمناسبة افتتاح السنة القضائية
| مشاهدات : 558 | مشاركات: 0 | 2023-01-22 11:15:59 |

افتتاح مصرف وطني في إقليم كوردستان يتيح تقديم السلف والقروض للمواطنين 

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

أعلن مدير عام البنوك التجارية في إقليم كوردستان، مولود صابر، افتتاح بنك نیشتمان (الوطني) الذي يمكن أن يكون سبباً لفتح باب القروض والسلف للمواطنين وفتح الباب للبنوك والمصارف لتصبح نظامية ومرتبطة بالبنوك العراقية والدولية، وكلها أسباب للتنمية الاقتصادية وتعزيز النظام المصرفي في الإقليم.

وقال صابر في مقابلة مع الموقع الرسمي للحكومة إن "مصرف نیشتمان بنك مملوك للدولة، تأسس بموجب قانون البنك المركزي العراقي، وقد بدأت إجراءات التأسيس وانتهت عملياته في إقليم كوردستان برأسمال يقارب 250 مليار دينار، واودعنا 25 مليار دينار نقداً لدى البنك المركزي العراقي في اربيل، الأمر حاليا متروك فقط للبنك المركزي العراقي لمنحنا الإذن للقيام بعملنا والبدء". 

وأوضح: "عندما نحصل على ترخيص من البنك المركزي العراقي سنكون ملزمين بكافة النشاطات التي يقوم بها البنك المركزي العراقي من حيث التوجيهات والقوانين، حيث سننفذها في البنك الوطني".

وعن فوائد بنك نیشتمان للمواطنين، قال إن "أهم الفوائد هي: فتح كل السلف والقروض لمواطني إقليم كوردستان، وفتح الباب أمام بنوك الإقلیم لتصبح نظامية إضافة الى فتح الباب على العالم الخارجي، والعمل مع البنوك العالمية التي لا تعمل معنا حاليا، على الرغم من وجود 94 مصرفا في اقليم كوردستان، و لكن مع فتح هذا المصرف ستفتح بوابة واسعة امام المستثمرين ومنحهم الثقة وخصوصا للمستثمرين الأجانب. في الجانب الاخر يتم دفع 500 مليون دولار من أموال النفط شهرياً من خلال البنوك الخاصة مقابل رواتب الموظفين، وسيقوم مصرف نیشتمان بحل هذه المشكلة".

وأشار إلى فوائد العضوية في البنك المركزي العراقي، بالقول إن "قيمة الدولار ترتفع يومياً الآن، وذلك لأن البنك المركزي يضخ كمية قليلة من الدولارات في السوق، لكننا إذا دخلنا في عضوية البنك المركزي العراقي وحصلنا على ترخيص بموجب القانون فسيعيد البنك المركزي العراقي نسبة من تلك الدولارات للبنك الوطني وسنطرحها بدورنا في السوق المحلية في إقليم كوردستان وهذا الامر سيعمل على خفض سعر الدولار".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2023
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6896 ثانية