أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 819 | مشاركات: 0 | 2022-12-30 11:40:57 |

راس السنة الجديدة ... توديع سنة وإستقبال أخرى

وردا أسحاق عيسى القلًو

 

  الشمس تشرق في بلدان الشرق الأدنى أولاً فتحدد اللحظات الأخيرة لإنتهاء السنة في تلك البلدان فتعلن الساعة ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة خبر إنتهاء السنة فيتم إطفاء النور في كل بيت ومن ثم إعادته في الثواني الأولى من اليوم الجديد والسنة الجديدة . وفي الخارج تطلق الألعاب النارية لتزين السماء بألوان جميلة تبهرالعيون وتزرع البسمة في الصغار والكبار ، وللشباب والأطفال أيضاً ألعاب نارية يطلقونها نحو السماء . بعض الدول تستعد لهذه المناسبة لكي تفوز مدنها في تزيين البنايات العالية والشوارع أيضاً .

  الكثير من العوائل تفضل قضاء الليلة في البيت مع الأهل والأقرباء فتعد أشهى أنواع الطعام والشراب والألعاب والهدايا ، وعوائل أخرى تقضي الليلة في حفلات التي تعدها النوادي والقاعات على أصوات الموسيقى والأغاني والرقص إلى ساعات متأخرة من الليل . . ومن يفضل البقاء أمام شاشات التلفزيون ليراقب أهم الأحداث التي وقعت خلال السنة ، وهناك من يتابع الشاشة لكي تعلن وقت بداية السنة الجديدة في بلدان أخرى لمشاهدة النشاطات التي تقوم بها مدنها لأستقبال لحظة بداية السنة المقبلة . وعلينا أن لا ننسى هواتف المنزل أو الهواتف المحمولة التي تبدأ ترن لكي تنقل لنا تهاني الأقرباء والأصدقاء ، وبالعكس .  ومواقف كثيرة كهذه تبرز في تلك الليلة ، وهناك من يعتكف مع ذاته أمام الكأس ليتذكر أهم الأحداث المفرحة والحزينة التي مر بها ، والتخطيط لما سيعمله في السنة الجديدة فيرسم له خطة لحياة أفضل يتجاوز فيها كل الأخطاء والصعوبات التي مرت عليه والتي صارت من الماضي . 

  ماتت السنة القديمة كما يموت الإنسان فيودعه الأهل والأقرباء والأصدقاء ، وموت كل إنسان فيه رسالة سماوية لكل الحاضرين ، وخطواتهم نحو المقبرة لدفن الميت تقربهم من ساعة الموت هم أيضاً . ولنتذكر أيضاً نهاية العمر للدخول في عالم جديد كما ندخل في سنة جديدة.

كيف نستعد لتوديع السنة لندخل في أحضان السنة الجديدة ؟

  أولاً علينا أن نشكر الخالق الذي حفظنا وغمرنا بإحساناته وفضائله وأعطانا الصحة لنعيش إلى تلك اللحظات فنرفع له صلوات الشكر مع أبناء العائلة والحاضرين معنا ، وبعد إطفاء النور وإشعاله نبدأ أولاً بقراءة نص من الكتاب المقدس ، وبعدها فترة من الصمت لنعلن توبتنا أمام الخالق عن كل ما أقترفناه من زلات في الأيام الماضية ، والكتاب يشدد على موضوع التوبة لكي نتحرر من أسر الخطيئة ، قيل ( الله الآن يأمر جميع الناس في كل مكان أن يتوبوا ، متغاضياً عن أزمنة الجهل ) " أع 30:17 " . 

   في نهاراليوم الأول الذي هو يوم عيد ختان الرب يسوع علينا أن نستعد لحضور القداس الإلهي الذي يدعونا لتناول خبز السماء لكي نتحد مع المسيح منذ اليوم الأول من السنة الجديدة ، وفي الكنيسة نرفع له الشكرعلى كل عطاياه لنا في الماضي لنعيش الفضيلة منذ اليوم الأول من السنة ، كما علينا ان نقدم أعمال الرحمة لنكلل العام الجديد بأعمال الخير المقرونة بمحبتنا الصادقة لمن نسعفه بصدقاتنا . وهكذا نبدأ مع الله في مسيرة جديدة ، وصفحة جديدة ندون عليها كل أعمالنا التي تتتفق مع وصاياه . كما نقدم العهد لله في اليوم الأول بأن نعيش حياة التوبة والطهارة ، وحياة مثمرة طالبين معونة السماء لكي لا تضعف يوماً عزيمتنا أو تبرد حرارة إيماننا . وعلينا أن لا نتذكر أخطاء الماضي التي أعترفنا بها ، ولا ننظر إلى الوراء كإمرأة لوط لكي نصلح للدخول إلى ملكوت الله ، مع رفع الصلوات اليومية وقراءة بعض النصوص من الكتاب المقدس ومن ثم التأمل بكلام الله لكي نعيش وفق وصاياه . وإن إقترفنا الخطيئة فعلينا اللجوء إلى كرسي الإعتراف لتطهير الذات طول أيام السنة ، وأفضل الأعمال التي يجب أن نعملها لنقدمها هدية إلى الرب هي مغفرتنا لمن أساء إلينا وهكذا نرسخ فضيلة المحبة في حياتنا ونسير مع الأيام نحو الله الذي ينتظرنا لكي يقدم لنا التكريم اللائق في منازل الحياة الأبدية .

                                   وكل عام وأنتم بخير

 التوقيع ( لأني لا أستحي بالبشارة . فهي قدرة الله لخلاص كل مؤمن ) " رو 16:1 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5823 ثانية