فريق تحقيق أممي: داعش ارتكب جرائم حرب ضد المجتمع المسيحي العراقي      بالصور.. قداس تذكار عيد القديسة بربارة في كنيسة مار ادي الرسول / كرمليس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل السيدة ايفان فايق جابرو وزيرة الهجرة والمهجَّرين العراقية      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل صاحب الغبطة البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان      رئيس الجمهورية يستقبل بطريرك الكلدان في العراق والعالم الكاردينال لويس روفائيل ساكو      المدير العام للدراسة السريانية يشارك في حضور مؤتمر للعمل التطوعي في بغداد      إيبارشية القاهرة تتحضر للأعياد ببازار وريسيتال وإنارة شجرة الميلاد      الدراسة السريانية تقدم درسا تدريبيا في التربية الدينية المسيحية في بغداد      قداسة البطريرك مار آوا الثالث، يستقبل وفدا من القوش وديترويت وشيكاغو‏- أربيل      حفل توقيع مميز لكتاب تاريخ الآشوريين المترجم للغة الكوردية - سوران      خبير بيئي يكشف: هذه اكبر مصادر التلوث في العراق      بوتين يرد على دعوة بايدن بالمثل.. ويضع شرطاً للتفاوض      تقنية تصوير "تعيد الشيخ شابا".. طفرة تكنولوجية في هوليوود      من سيحرز لقب كأس العالم ومن سيحصد لقب هداف المونديال؟      البابا فرنسيس يزور جمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان (٣١ كانون الثاني – ٥ شباط ٢٠٢٣)      "أكبر عملية اختراق في التاريخ".. "ميتا" في مأزق      مونديال قطر.. مباريات الخميس والمغرب في مهمة سهلة نسبيا      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط 2022      هولندا تُعلن استعدادها التعاون مع كوردستان في تطوير القطاع الزراعي      طقس العراق.. انخفاض في درجات الحرارة بدءاً من الغد
| مشاهدات : 524 | مشاركات: 0 | 2022-11-21 10:39:07 |

البابا فرنسيس: لنستمر في الصلاة من أجل السلام!

البابا فرنسيس: لنستمر في الصلاة من أجل السلام! (VATICAN MEDIA Divisione Foto)

 

عشتارتيفي كوم- فاتيكان نيوز/

 

في ختام الذبيحة الإلهية التي ترأسها البابا فرنسيس صباح يوم الأحد في كاتدرائيّة أستي، وقبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي ألقى الأب الأقدس كلمة قال فيها في ختام هذا الاحتفال أرغب في أن أعبّر عن امتناني لأبرشيّة وإقليم ومدينة أستي: شكرًا على الاستقبال الدافئ الذي حفظتموه لي! أنا ممتنٌّ للسلطات المدنيّة والدينيّة وكذلك للاستعدادات التي جعلت هذه الزيارة المُنتظَرة ممكنة. ولكم جميعًا أريد ان أقول لقد سُعدتُ بلقائكم، وأتمنى لكم أن تكونوا بخير!

 

تابع البابا فرنسيس يقول أود أن أتوجه بفكر وعناق خاص إلى الشباب - أشكركم على حضوركم بأعداد كبيرة اليوم! -. منذ العام الماضي، يتم الاحتفال باليوم العالمي للشباب في الكنائس الخاصة في عيد المسيح الملك. والموضوع، هو الموضوع عينه لليوم العالمي المقبل للشباب في لشبونة، والذي أجدد لكم الدعوة لكي تشاركوا فيه، وهو "قامت مريم فمضت مسرعة". لقد فعلت العذراء ذلك عندما كانت شابة، وهي تقول لنا إنَّ سر البقاء شبابًا يكمن تحديدًا في هذين الفعلين النهوض والمضي. علينا أن ننهض ونمضي لا أن نقف مكتوفي الأيدي ونفكر في أنفسنا ونضيِّع حياتنا في البحث عن الراحة أو أحدث صيحات الموضة، علينا أن نصوِّب نحو العلى وننطلق في المسيرة ونخرج من مخاوفنا لكي نمدَّ أيدينا للمعوزين. واليوم نحتاج حقًا إلى شباب "مخالفين"، غير متطابقين، ليسوا عبيدًا للهاتف الخلوي، بل يغيرون العالم مثل مريم، ويحملون يسوع للآخرين، ويعتنون بالآخرين، ويبنون جماعات أخوية مع الآخرين، ويحققون أحلام سلام!

 

وخلص الأب الأقدس إلى القول يعيش زمننا افتقارًا للسلام: لنفكر في العديد من الأماكن في العالم التي ابتليت بالحرب، ولا سيما أوكرانيا المعذبة. لنجتهد ولنستمر في الصلاة من أجل السلام! لنصلِّ أيضًا من أجل عائلات ضحايا الحريق الخطير الذي وقع في الأيام الأخيرة في مخيم للاجئين في غزة في فلسطين، حيث قتل أيضًا عدد من الأطفال. ليقبل الرب في السماء جميع الذين فقدوا حياتهم وليعزِّ هؤلاء السكان الذين يمتحنهم هذا الصراع منذ سنوات. والآن لنتضرّع إلى ملكة السلام، العذراء مريم، التي كرست لها هذه الكاتدرائية الجميلة. إليها أوكل عائلاتكم والمرضى وكلِّ فرد منكم بالهموم والنوايا الصالحة التي تحملونها في قلوبكم.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5954 ثانية