فريق تحقيق أممي: داعش ارتكب جرائم حرب ضد المجتمع المسيحي العراقي      بالصور.. قداس تذكار عيد القديسة بربارة في كنيسة مار ادي الرسول / كرمليس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل السيدة ايفان فايق جابرو وزيرة الهجرة والمهجَّرين العراقية      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل صاحب الغبطة البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان      رئيس الجمهورية يستقبل بطريرك الكلدان في العراق والعالم الكاردينال لويس روفائيل ساكو      المدير العام للدراسة السريانية يشارك في حضور مؤتمر للعمل التطوعي في بغداد      إيبارشية القاهرة تتحضر للأعياد ببازار وريسيتال وإنارة شجرة الميلاد      الدراسة السريانية تقدم درسا تدريبيا في التربية الدينية المسيحية في بغداد      قداسة البطريرك مار آوا الثالث، يستقبل وفدا من القوش وديترويت وشيكاغو‏- أربيل      حفل توقيع مميز لكتاب تاريخ الآشوريين المترجم للغة الكوردية - سوران      قائممقام قضاء ماوت: قتلى وجرحى في قصف لجبل آسوس بالسليمانية      خبير بيئي يكشف: هذه اكبر مصادر التلوث في العراق      بوتين يرد على دعوة بايدن بالمثل.. ويضع شرطاً للتفاوض      تقنية تصوير "تعيد الشيخ شابا".. طفرة تكنولوجية في هوليوود      من سيحرز لقب كأس العالم ومن سيحصد لقب هداف المونديال؟      البابا فرنسيس يزور جمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان (٣١ كانون الثاني – ٥ شباط ٢٠٢٣)      "أكبر عملية اختراق في التاريخ".. "ميتا" في مأزق      مونديال قطر.. مباريات الخميس والمغرب في مهمة سهلة نسبيا      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط 2022      هولندا تُعلن استعدادها التعاون مع كوردستان في تطوير القطاع الزراعي
| مشاهدات : 564 | مشاركات: 0 | 2022-11-21 10:17:38 |

حكومة إقليم كوردستان تدين بشدة الهجوم الإيراني وتطالب بغداد بموقف "صريح"

مشاهد من القصف الايراني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أدانت حكومة إقليم كوردستان بشدة الهجوم الذي نفذته إيران بالصواريخ والطائرات المسيرة في إقليم كوردستان، منوهاً إلى انها "تشكل انتهاكاً صارخاً للأعراف الدولية وعلاقات حسن الجوار".

ودعت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الاثنين (12 تشرين الثاني 2022)، في بيان "أصدقاءها وشركائها في بغداد والأمم المتحدة والمجتمع الدولي عامة، إلى اتخاذ موقف واضح وصريح تجاه الاعتداءات الإيرانية المستمرة".

 

وفيما يلي نص البيان:

"ندين بأشد العبارات الهجوم الذي شنته الجمهورية الإسلامية الإيرانية الليلة الماضية على إقليم كوردستان.

إن الانتهاكات الإيرانية المتكررة التي تمس سيادة العراق وإقليم كوردستان العراق غير مبررة، وتشكل انتهاكاً صارخاً للأعراف الدولية وعلاقات حسن الجوار.

وإذ ندعو إيران إلى وقف هذه الحملة ضد إقليم كوردستان، فإننا نؤكد أن الاستقرار  لن يتحقق من خلال العنف على الإطلاق.

كذلك تدعو حكومة إقليم كوردستان أصدقاءها وشركائها في بغداد والأمم المتحدة والمجتمع الدولي عامة، إلى اتخاذ موقف واضح وصريح تجاه الاعتداءات الإيرانية المستمرة.

 

حكومة إقليم كوردستان

21 تشرين الثاني 2022"

 

 

يشار إلى أن مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران، في كويسنجق وجزنيكان التابعة لبحركة في أربيل، ومقرات جمعية الكادحين الثورية في زركويز بالسليمانية، تعرضت الليلة الماضية وفجر اليوم إلى هجمات بالصواريخ والمسيّرات.

وبعد الهجوم، صرح عضو المكتب السياسي للجمعية الثورية لكادحي كوردستان، آرام مدرسي، لشبكة رووداو الإعلامية، بأن "مقر قيادة الجمعية الثورية لكادحي كوردستان في زركويز استهدف بالصواريخ والمسيّرات، ولم يخلف الاستهداف خسائر بشرية".

من جانبه، أعلن قائممقام قضاء أربيل، نبز عبدالحميد، لرووداو أن "مخيم جيزنيكان القريب من ناحية بحركة التابعة لأربيل، والذي يقطنه أعضاء في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران، تعرض للقصف، ولم يسفر الهجوم عن خسائر بشرية".

وصرح قائممقام قضاء كويسنجق، طارق الحيدري، لرووداو: "قصفت إيران كويسنجق بثلاثة صواريخ، أصاب واحد منها قلعة الحزب الديمقراطي والآخران سقطا على المركز الصحي في مخيم آزادي للاجئي شرق كوردستان".

وأعلن مسؤول مؤسسة قيادة قوات بيشمركة الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران، كاوة بهرامي، لرووداو بأن القصف الذي استهدف كويسنجق أدى إلى "استشهاد أحد بيشمركتنا وهو (بهزاد إسكات) الملقب (جياكو)".

بدورها أدانت القيادة المركزية للجيش الأميركي الهجوم الذي شنته إيران بالصواريخ والمسيّرات على إقليم كوردستان.

وقال قائد القيادة المركزية للجيش الأميركي، إيريك كوريلا، في بيان اليوم الاثنين (21 تشرين الثاني 2022) الهجوم بالصواريخ والمسيّرات "الذي شنته إيران على مناطق قريبة من أربيل في العراق".

وأكد إيريك كوريلا إن الهجوم المذكور "يعرض حياة المدنيين للخطر بصورة غير مشروعة، وينتهك سيادة العراق، ويعرض للخطر استقرار العراق والشرق الأوسط الذي تحقق بصعوبة بالغة".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5601 ثانية