بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 898 | مشاركات: 0 | 2022-11-21 10:17:38 |

حكومة إقليم كوردستان تدين بشدة الهجوم الإيراني وتطالب بغداد بموقف "صريح"

مشاهد من القصف الايراني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أدانت حكومة إقليم كوردستان بشدة الهجوم الذي نفذته إيران بالصواريخ والطائرات المسيرة في إقليم كوردستان، منوهاً إلى انها "تشكل انتهاكاً صارخاً للأعراف الدولية وعلاقات حسن الجوار".

ودعت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الاثنين (12 تشرين الثاني 2022)، في بيان "أصدقاءها وشركائها في بغداد والأمم المتحدة والمجتمع الدولي عامة، إلى اتخاذ موقف واضح وصريح تجاه الاعتداءات الإيرانية المستمرة".

 

وفيما يلي نص البيان:

"ندين بأشد العبارات الهجوم الذي شنته الجمهورية الإسلامية الإيرانية الليلة الماضية على إقليم كوردستان.

إن الانتهاكات الإيرانية المتكررة التي تمس سيادة العراق وإقليم كوردستان العراق غير مبررة، وتشكل انتهاكاً صارخاً للأعراف الدولية وعلاقات حسن الجوار.

وإذ ندعو إيران إلى وقف هذه الحملة ضد إقليم كوردستان، فإننا نؤكد أن الاستقرار  لن يتحقق من خلال العنف على الإطلاق.

كذلك تدعو حكومة إقليم كوردستان أصدقاءها وشركائها في بغداد والأمم المتحدة والمجتمع الدولي عامة، إلى اتخاذ موقف واضح وصريح تجاه الاعتداءات الإيرانية المستمرة.

 

حكومة إقليم كوردستان

21 تشرين الثاني 2022"

 

 

يشار إلى أن مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران، في كويسنجق وجزنيكان التابعة لبحركة في أربيل، ومقرات جمعية الكادحين الثورية في زركويز بالسليمانية، تعرضت الليلة الماضية وفجر اليوم إلى هجمات بالصواريخ والمسيّرات.

وبعد الهجوم، صرح عضو المكتب السياسي للجمعية الثورية لكادحي كوردستان، آرام مدرسي، لشبكة رووداو الإعلامية، بأن "مقر قيادة الجمعية الثورية لكادحي كوردستان في زركويز استهدف بالصواريخ والمسيّرات، ولم يخلف الاستهداف خسائر بشرية".

من جانبه، أعلن قائممقام قضاء أربيل، نبز عبدالحميد، لرووداو أن "مخيم جيزنيكان القريب من ناحية بحركة التابعة لأربيل، والذي يقطنه أعضاء في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران، تعرض للقصف، ولم يسفر الهجوم عن خسائر بشرية".

وصرح قائممقام قضاء كويسنجق، طارق الحيدري، لرووداو: "قصفت إيران كويسنجق بثلاثة صواريخ، أصاب واحد منها قلعة الحزب الديمقراطي والآخران سقطا على المركز الصحي في مخيم آزادي للاجئي شرق كوردستان".

وأعلن مسؤول مؤسسة قيادة قوات بيشمركة الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران، كاوة بهرامي، لرووداو بأن القصف الذي استهدف كويسنجق أدى إلى "استشهاد أحد بيشمركتنا وهو (بهزاد إسكات) الملقب (جياكو)".

بدورها أدانت القيادة المركزية للجيش الأميركي الهجوم الذي شنته إيران بالصواريخ والمسيّرات على إقليم كوردستان.

وقال قائد القيادة المركزية للجيش الأميركي، إيريك كوريلا، في بيان اليوم الاثنين (21 تشرين الثاني 2022) الهجوم بالصواريخ والمسيّرات "الذي شنته إيران على مناطق قريبة من أربيل في العراق".

وأكد إيريك كوريلا إن الهجوم المذكور "يعرض حياة المدنيين للخطر بصورة غير مشروعة، وينتهك سيادة العراق، ويعرض للخطر استقرار العراق والشرق الأوسط الذي تحقق بصعوبة بالغة".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6182 ثانية