أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 861 | مشاركات: 0 | 2022-08-07 10:51:52 |

تلسكوب "جيمس ويب" يلتقط أول صورة لأبعد نجم معروف

الصورة: Cosmic Spring JWST

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

التقط تلسكوب "جيمس ويب" الفضائي أول صورة لأبعد نجم معروف ويسمى "إيرينديل"، بعد نحو 7 أشهر من إرساله إلى الفضاء.

والتقطت الصورة الجديدة لأبعد نجم معروف في الكون، وذلك بعد صورة قديمة التقطها تلسكوب "هابل"، قبل بضعة أشهر.

وكانت الصور التي قدمها هابل للنجم إيرينديل "غير عادية"، وفقا لموقع "سينس أليرت"، وقال بعض العلماء الذين شاهدوا تلك الصور إن الضوء المشع من النجم ملفت، ويحتاج "لاستخدام تلسكوب مختلف لإلقاء نظرة فاحصة عليه".

وتم ترميز النجم بـ "WHL0137-LS"، واشتهر باسم إيرينديل، وهو يحمل "الرقم القياسي لأقدم وأبعد نجم عرفه البشر على الإطلاق".

ونشر حساب "كوسميك سبرينغ" (Cosmic Spring)، صورة للنجم على تويتر في 2 أغسطس الحالي. ويختص هذا الحساب بنشر صور تلسكوب جيمس ويب الفضائي.

ويشير سينس أليرت إلى أنه يجب الانتظار لوقت كاف حتى يتمكن علماء متخصصون من جمع معلومات إضافية حول النجم إيرينديل، وذلك بفضل "قدرة تلسكوب جيمس ويب على إظهار مزيد من التفاصيل مقارنة بالتلسكوب هابل".

ويعد جيمس ويب "التلسكوب الفضائي الأكثر تطورا في نوعه"، واُرسل إلى الفضاء قبل نحو 7 أشهر. وثُبت التلسكوب البالغة تكلفته 10 مليارات دولار في مدار يبعد 1,5 مليون كيلومتر عن الأرض.

وجهز جيمس ويب بوقود كاف ليجعله يعمل لعشرين سنة. وبذلك يتوقع علماء الفضاء أن يتوصلوا إلى اكتشافات جديدة بفضله، وفقا لفرانس برس.

تلسكوب جيمس ويب اُرسل إلى الفضاء قبل نحو 7 أشهر. أرشيف











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5818 ثانية