نشاط ‏تعليمي وترفيهي لطلاب التعليم المسيحي قدمه فريق ملح الارض لمسرح الدمى في كنيسة ماركوركيس الشهيد – بيرسفي      البابا فرنسيس يعزي البابا تواضروس في حادث كنيسة الشهيد أبو سيفين بإمبابة      البطريرك ساكو يزور بعض الرهبانيات في عنكاوا      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يوشّح الأب مرقس والأب شيبو بالإسكيم الرهباني في دير مار أفرام السرياني      غبطة البطريرك ساكو يزور قداسة البطريرك مار آوا الثالث      إتحاد الأدباء والكتاب يقيم محاضرة لغوية تحت عنوان (أخطاء ‏شائعة باللغتين السريانية والعربية) ‏- عنكاوا      المجلس الشعبي يهنيء ‏بمناسبة مرور الذكرى السادسة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني ‏      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال السيّدة العذراء مريم وبركتها للكروم، دير سيّدة النجاة – الشرفة      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بعيد الانتقال وافتتاح نصب الصليب الجديد - بغداد      الاحتفال بعيد انتقال السيدة العذراء‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      المكتب السياسي للديمقراطي الكوردستاني: نأمل من الجميع توحيد الجهود لتحقيق الأهداف المشروعة وترسيخ الديمقراطية والاستقرار      التيار الصدري ينتقد "اجتماع الكاظمي" ويشترط "علانية الجلسات" لحضوره      بولندا: ارتفاع عدد الفارين من أوكرانيا إلى 5 ملايين و619 ألف لاجئ      الولايات المتحدة تكشف عدد الإصابات بجدري القردة.. وتأهب لـ "خطة قريبا"      "أبل" تعلن اكتشاف ثغرات أمنية خطيرة في أجهزتها      دراسة: مشروب ساخن يخفض مستوى السكر في الدم      اتحاد الكرة العراقي يخاطب نظيره البلجيكي لتأمين مباراة للمنتخب الوطني      بسبب فيديو تيك توك.. ارتفاع سرقات السيارات في أميركا      حكومة كوردستان تخصص أكثر من 736 مليار دينار لتنفيذ مشاريع خدمية      اجتماع قصر الحكومة: غياب الصدر.. وتلميح إلى الانتخابات المبكرة
| مشاهدات : 539 | مشاركات: 0 | 2022-08-06 12:24:21 |

وزير البيشمركة: أميركا بذلت جهوداً كبيرة لمباشرة الألوية المشتركة مع الجيش العراقي مهامها

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد وزير البيشمركة في إقليم كوردستان، شورش إسماعيل، أن الولايات المتحدة تعد عاملاً مساعداً، وقد بذلت جهوداً كبيرة مع العراق كي تبدأ الألوية المشتركة عملها لغلق الفراغات الأمنية بين قوات البيشمركة والجيش العراقي، بهدف منع تحركات داعش والتهديد الذي يشكله في المنطقة.

وأضاف شورش إسماعيل الذي يزور الولايات المتحدة، في مؤتمر صحفي عقده، يوم الجمعة (5 آب 2022)، أن "أي مسألة تطرح في العراق، تواجه بعقبات.

ورداً على سؤال لمراسل شبكة رووداو الإعلامية، ديار كورده، حول اجتماعاته مع أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي، والمسؤولين الأميركيين والبريطانيين، أوضح أن الحلفاء في الولايات المتحدة وبريطانيا وهولندا يؤكدون أهمية توحيد قوات البيشمركة.

بشأن القصف الذي تتعرض له مناطق إقليم كوردستان من قبل تركيا والمجموعات المسلحة، نوّه إلى أن "إقليم كوردستان يواجه مخاطر كبيرة"، مضيفاً أن "الاعتداءات التي تعرض لها إقليم كوردستان من قبل تركيا والمجموعات الإرهابية، ليست الأولى ولن تكون الأخيرة".

وأضاف أن الهجمات التركية ألحقت ضرراً كبيراً بإقليم كوردستان والمدنيين، لافتاً إلى أنهم أكدوا في جميع اللقاءات ضرورة أن تحل القضية "بطريقة سلمية، وأن تستأنف عملية السلام مع تركيا، وقد يكون ذلك الحل الأمثل والأقصر لمنع إزهاق الدماء".

وزير البيشمركة، لفت إلى أن الولايات المتحدة وأصدقاء إقليم كوردستان "يفخرون بالسلام والاستقرار والتعايش المشترك" بين المكونات والطوائف المختلفة في إقليم كوردستان، وذلك ما يميز إقليم كوردستان، ولابد من تطويره.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، قد أفاد لشبكة رووداو الإعلامية، يوم (2 آب 2022)، بأن المسؤولين عن سياسات الوزارة اجتمعوا مع وفد من وزارة البيشمركة، مبيّناً أن الاجتماع تمحور حول السياسة الراهنة لمواجهة تنظيم داعش ودحره نهائياً.

وقبيل زيارته إلى واشنطن، زار وزير البيشمركة لندن، واجتمع مع المسؤولين في وزارة الدفاع البريطانية.  

منذ عام 2014، تقود الولايات المتحدة الاميركية تحالفاً عسكرياً دولياً لمحاربة تنظيم داعش في العراق وسوريا، وهو يقوم بتقديم الدعم الفني واللوجستي والتدريب للقوات الامنية العراقية وقوات البيشمركة في مواجهة التنظيم وملاحقة فلوله.

وأكدت الولايات المتحدة الاميركية في عدّة مناسبات على اهمية مواصلة التعاون والتنسيق بينها وبين اقليم كوردستان في مجال محاربة الإرهاب وملاحقة عناصر تنظيم داعش، وسدّ الطريق أمام هجمات التنظيم التي تطال القوات الأمنية ومناطق مختلفة بالبلاد بين الحين والآخر.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: [email protected]
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5937 ثانية