بالصور.. نشاط ‏تعليمي وترفيهي لطلاب التعليم المسيحي قدمه فريق ملح الارض لمسرح الدم في كنيسة ماركوركيس الشهيد – بيرسفي      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يوشّح الأب مرقس والأب شيبو بالإسكيم الرهباني في دير مار أفرام السرياني      غبطة البطريرك ساكو يزور قداسة البطريرك مار آوا الثالث      إتحاد الأدباء والكتاب يقيم محاضرة لغوية تحت عنوان (أخطاء ‏شائعة باللغتين السريانية والعربية) ‏- عنكاوا      المجلس الشعبي يهنيء ‏بمناسبة مرور الذكرى السادسة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني ‏      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال السيّدة العذراء مريم وبركتها للكروم، دير سيّدة النجاة – الشرفة      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بعيد الانتقال وافتتاح نصب الصليب الجديد - بغداد      الاحتفال بعيد انتقال السيدة العذراء‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      ثانوية عشتار للبنات في كركوك تحرز نسبة نجاح 100% ، والطالبة ميري شموئيل من الأوائل على العراق      القداس الالهي بمناسبة عيد انتقال القديسة مريم العذراء ومباركة العنب في كنيسة الصليب المقدس في اربيل      بسبب فيديو تيك توك.. ارتفاع سرقات السيارات في أميركا      حكومة كوردستان تخصص أكثر من 736 مليار دينار لتنفيذ مشاريع خدمية      اجتماع قصر الحكومة: غياب الصدر.. وتلميح إلى الانتخابات المبكرة      الدفاع التركية: 25 سفينة حبوب غادرت مواني أوكرانيا      جدري القرود .. حالة انتقال جديدة وغريبة      الشرطة تستدعي كريستيانو رونالدو بسبب حادثة تحطيم هاتف مشجع بعد الخسارة أمام إيفرتون      اجتماع 15 ألف حاج في لورد في عيد الانتقال      مصر: المسيحيّون يُعانون لبناء الكنائس وترميمها      الصدر يعلن تأجيل تظاهرات السبت "حتى إشعار آخر"      موراتا يكشف عن مستقبله مع أتلتيكو مدريد
| مشاهدات : 713 | مشاركات: 0 | 2022-07-30 11:34:00 |

غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفير دولة قطر في لبنان ابراهيم بن عبد العزيز السهلاوي

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الكاثوليك/

 

صباح يوم الجمعة ٢٩ تمّوز ٢٠٢٢، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، سعادةَ سفير دولة قطر في لبنان ابراهيم بن عبد العزيز السهلاوي، وذلك في المقرّ الصيفي للكرسي البطريركي، في دير سيّدة النجاة - الشرفة، درعون – حريصا.

    حضر اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، وقد رافق سعادتَه المستشار في السفارة مشعل الكواري.

    رحّب غبطة أبينا البطريرك بسعادته معرباً عن سروره باستقباله للمرّة الأولى في المقرّ البطريركي بدير الشرفة، ومثمّناً الدور الذي تؤدّيه دولة قطر في تعزيز العلاقات بين مختلف بلدان المنطقة، ولا سيّما ما قدّمَتْه ولا تزال تقدّمه إلى لبنان، حكومةً وشعباً، في سبيل مساعدته للنهوض من هوّة الأزمات العديدة التي ألمّت ولا تزال تلمّ به.

    وتحدّث غبطته عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية وحاضرها وانتشار أبنائها في أنحاء شتّى من العالم شرقاً وغرباً، والتحدّيات التي يواجهونها من جراء الهجرة بسبب ما يحلّ في دول الشرق من مشاكل وما تعانيه من صعوبات، ولا سيّما لبنان وسوريا والعراق.

    كما استعرض غبطته ما تقوم به البطريركية ومختلف الأبرشيات للوقوف إلى جانب أبنائها ومساندتهم قدر المستطاع من أجل تخطّي هذه الأيّام العصيبة.

    من جهته، عبّر سعادة السفير عن عظيم فرحه بالقيام بزيارة غبطته في هذا الدير العامر، مشيداً بالدور الريادي الذي يؤدّيه غبطته لتوطيد دعائم السلام والأمان في الشرق وتثبيت الحضور المسيحي فيه، وهو في أساس تكوين هذا الشرق.

    وأكّد سعادته على ما تقوم به دولة قطر لتعزيز العلاقات بين دول المنطقة، ولا سيّما لتمتين التعاون والصلات الأخوية مع الشعب اللبناني على اختلاف انتماءاته الدينية والطائفية والسياسية والحزبية، مشدّداً على سعيه الحثيث وتواصُله الدائم للعمل على عودة لبنان إلى سابق عهده من التطوّر والازدهار.

    ثمّ قام غبطته بجولة سريعة في أرجاء المقرّ البطريركي مع سعادته الذي أبدى استحسانه وإعجابه، داعياً لغبطته بالعمر المديد والتوفيق في رعاية الكنيسة السريانية في كلّ مكان. فشكره غبطته متمنّياً له النجاح في مهامه لما فيه خير البلدين العزيزين لبنان وقطر.













أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: [email protected]
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5540 ثانية