الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      قرار لتخفيض أسعار اللحوم في إقليم كوردستان يدخل حيّز التنفيذ      دعم الكورد وتقليص الهيمنة الايرانية شرط أساسي لزيارة السوداني الى واشنطن      يباع بنحو ألف دولار.. باحثون: أوزمبيك يمكن إنتاجه بكلفة 5 دولارات      روسيا تضرب صواريخ على أوكرانيا.. وبولندا تستعد      موجة إقالات تضرب كبرى الشركات العالمية! 25% منها تستعد لشطب ملايين الوظائف عام 2024      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك
| مشاهدات : 903 | مشاركات: 0 | 2022-07-26 11:20:24 |

ناطحة السحب السعودية "خط المرآة".. صرح يتسع لخمسة ملايين شخص!

news18.com

 

عشتارتيفي كوم- روسيا اليوم/

 

تطرقت صحف عالمية كبرى إلى مشروع تخطط السعودية لتشييده في مدينة نيوم الصحراوية، ويتمثل في أحد أكبر الصروح في العالم، يمتد لمسافة 121 كيلومترا ويصل ارتفاعه إلى 488 مترا .

وأطلق على هذا مشروع الذي هو عبارة عن ناطحة سحاب اسم "خط المرآة" ومن المتوقع أن يكلف 1 تريليون دولار.

بمجرد الانتهاء من تشييدها بالكامل، ستبدأ ناطحة السحاب "خط المرآة" من خليج العقبة وتخترق سلسلة جبال تمتد على طول الساحل.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" في تقرير لها إن "خط المرآة" ستمتد عبر منتجع جبلي ومجمع سيكون مقرا للحكومة السعودية، ويمر أيضا عبر "مطار جوي" في السهول الصحراوية بالمملكة العربية السعودية. 

يشار إلى أن "نيوم" هي مدينة خالية تماما من انبعاثات الكربون بنيت خطيا وسيبلغ طولها 170 كم، على غرار حجم ولاية ماساتشوستس الأمريكية.

وستكون هذه المدينة مملوكة لصندوق الثروة السيادي السعودي، فيما يرغب ولي العهد السعودي في أن تكون المدينة وجهة للاستثمار الأجنبي وكذلك مركزا للوظائف الجديدة.

ويقول موقع "نيوم" الإلكتروني إن المبنيين سيتم توصيلهما عبر ممرات مشاة، ويفتخر بأن أي موقع داخل المدينة سيكون متاحا خلال خمس دقائق سيرا على الأقدام وستكون الرحلة الأطول 20 دقيقة كحد أقصى.

وستكون إحدى الميزات الفريدة لـ"خط المرآة" هي المباني ذات الجوانب الثمانية. وسيحتوي على منتجع جبلي ومجمع رياضي معلق ومرسى لليخوت وسيتضمن الزراعة العمودية المدمجة في المبنى لإطعام خمسة ملايين شخص يعتزم إيواءهم.

تقوم شركة "Morphosis Architects" ومقرها الولايات المتحدة بتصميم "خط المرآة". كما تضم تسعة شركات استشارية آخرى للتصميم والهندسة بما في ذلك "WSP Global" ومقرها كندا و"Thornton Tomasetti" في نيويورك.

ويذكر تقرير "وول ستريت جورنال" أن الهياكل التي يبلغ طولها 2600 قدم والتي ستتصل على طول خط سيكون لها ارتفاعات متفاوتة تصل إلى 1600 قدم، وستكون أعلى من مبنى "إمباير ستيت" في نيويورك.

كما سيجري تشغيل سكة حديد عالية السرعة تحت المباني، وسيتم ربط معظمها عن طريق الممرات.

وذكرت بعض التقارير أنه سيتعين بناء الهيكل على أجزاء لهذا المشروع الفريد الذي كان كشف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عنه لأول مرة في عام 2021، معربا عن رغبته في بناء مدينة خالية من السيارات وخالية من التلوث.

وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أثناء الكشف عن المشروع في يناير 2021: "الخط هو مشروع يمثل ثورة حضارية تضع الإنسان في المرتبة الأولى".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6911 ثانية