بالصور.. نشاط ‏تعليمي وترفيهي لطلاب التعليم المسيحي قدمه فريق ملح الارض لمسرح الدم في كنيسة ماركوركيس الشهيد – بيرسفي      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يوشّح الأب مرقس والأب شيبو بالإسكيم الرهباني في دير مار أفرام السرياني      غبطة البطريرك ساكو يزور قداسة البطريرك مار آوا الثالث      إتحاد الأدباء والكتاب يقيم محاضرة لغوية تحت عنوان (أخطاء ‏شائعة باللغتين السريانية والعربية) ‏- عنكاوا      المجلس الشعبي يهنيء ‏بمناسبة مرور الذكرى السادسة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني ‏      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال السيّدة العذراء مريم وبركتها للكروم، دير سيّدة النجاة – الشرفة      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بعيد الانتقال وافتتاح نصب الصليب الجديد - بغداد      الاحتفال بعيد انتقال السيدة العذراء‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      ثانوية عشتار للبنات في كركوك تحرز نسبة نجاح 100% ، والطالبة ميري شموئيل من الأوائل على العراق      القداس الالهي بمناسبة عيد انتقال القديسة مريم العذراء ومباركة العنب في كنيسة الصليب المقدس في اربيل      بسبب فيديو تيك توك.. ارتفاع سرقات السيارات في أميركا      حكومة كوردستان تخصص أكثر من 736 مليار دينار لتنفيذ مشاريع خدمية      اجتماع قصر الحكومة: غياب الصدر.. وتلميح إلى الانتخابات المبكرة      الدفاع التركية: 25 سفينة حبوب غادرت مواني أوكرانيا      جدري القرود .. حالة انتقال جديدة وغريبة      الشرطة تستدعي كريستيانو رونالدو بسبب حادثة تحطيم هاتف مشجع بعد الخسارة أمام إيفرتون      اجتماع 15 ألف حاج في لورد في عيد الانتقال      مصر: المسيحيّون يُعانون لبناء الكنائس وترميمها      الصدر يعلن تأجيل تظاهرات السبت "حتى إشعار آخر"      موراتا يكشف عن مستقبله مع أتلتيكو مدريد
| مشاهدات : 837 | مشاركات: 0 | 2022-07-02 16:01:52 |

كندا تثني على الدعم الذي تبديه حكومة إقليم كوردستان لحقوق المكونات الدينية والقومية

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أشاد السفير الكندي لدى العراق غريغوري جاليجان يوم الجمعة بثقافة التعايش بين مختلف الأديان والقوميات في إقليم كوردستان.

وأصبح إقليم كوردستان مثالاً يحتذى به في التعايش، واكتسب هذه السمعة بعدما تحوّل إلى ملاذ لجميع الأقليات العرقية والإثنية والتي لاذت به هرباً من جحيم العنف في العراق وسوريا.

وقال جاليجان في كلمة له خلال الاحتفال باليوم الكندي الوطني "العديد من الأقليات العرقية والدينية تعيش هنا بسلام في إقليم كوردستان".

وأثنى الدبلوماسي الكندي على الدعم الذي تبديه حكومة إقليم كوردستان فيما يتعلق بحقوق المكونات الدينية والقومية.

وأضاف "إقليم كوردستان شريك مهم لكندا".

وبخلاف العديد من بلدان المنطقة، لحكومة إقليم كوردستان ممثلون عن جميع الديانات ومنهم المسيحيون واليهود والإيزيديون والزرادشتيون.

ويوجد في إقليم كوردستان أغلبية من الكورد المسلمين يعيشون جنباً إلى جنب مع سكان يعتنقون مذاهب ومعتقدات دينية عديدة ومن شتى القوميات.

وتطرق السفير جاليجان في كلمته إلى العلاقات التي تربط بلاده بالعراق وإقليم كوردستان، ووصفها بالوطيدة وأبدى الاستعداد لتعزيزها.

كذلك تناول الأزمة السياسية في العراق والجهود المبذولة لتشكيل الحكومة الجديدة، وقال "آن الأوان لإطلاق مصالحة وحوار مثمر في العراق لضمان مستقبل زاهر لأبنائه".

هذا وحضر عدد من المسؤولين الحكوميين والبرلمانيين الكوردستانيين الاحتفال باليوم الكندي الذي يُحتفل به بتاريخ 1 تموز يوليو من كل عام.

ويتم الاحتفال باليوم الوطني في كافة أرجاء كندا وكذلك دولياً في ممثليات كندا وسفاراتها في أنحاء العالم.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: [email protected]
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5846 ثانية