أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 776 | مشاركات: 0 | 2022-06-29 10:42:18 |

إطار المكون الأكبر بين الحقوق والخنوع

سيف اكثم المظفر

 

أصوات خلف الجدار، توحي بان التحالف الشيعي، بدأ يحاول أن يأخذ طابعا مؤسسيا، وينتقل من مرحلة التمهيدية السياسية الى مرحلة المتوسطة، وها هو اليوم يجمع النقاط المفقودة، ومن اهمها التوازن في المواقف الابوية في الفعل ورد الفعل، التي لم نراهم منذ عقدين بهذه الكيفية، من الاتزان وعمق الرؤيا ووحدة الموقف.. وحتى المراقب الخارجي ربما لاحظ ذلك بقوة، وما لقاء السفراء بالخط الأول من قادة الإطار، إلا دليل واضح بأنهم يلعبون مع القوي المنظم.

أي منصف متابع وقارئ لما مره به التحالف الشيعي منذ نشأته الى يوم كتابة هذا المقال، يرى أن أثر السيد عمار الحكيم واضحا في كل بيان وخطوة، وأن الأيام التي خرج بها التحالف عن اتزانه وعقلانيته، هي تلك التي خلت من الحكيم.. تكمن سر قوة الإطار اليوم، بما يتمتع به من توازن وهدوء، فقراراته غير مبنية على رد فعل، بل جميعها تحكمها صياغة بعبارات حكيمة ودلالات عميقة، تضع النقاط وترسم الاستراتيجيات.

يعيش تحالف الإطار- الذي يمثل المكون الأكبر في العراق- فترة ذهبية لم تمر عليه منذ رحيل السيد عبد العزيز الحكيم، فصار يتعامل مع باقي المكونات بسلاسة واضحة وأسلوب مرن، وقد اجتاز مرحلة التخاذل، والخنوع والانبطاح ولاول مرة، صار يطالب بحقوق من يمثلهم، كما تطالب به باقي المكونات.

لاول مرة يتحرر المكون الشيعي، من عباءة ارضاء الجميع، و العض على الجروح، من اجل تلك الطائفة أو ذاك المذهب، اليوم وبعد سنوات من الكرم الزائد عن الحد، جاء الوقت لأخذ الحقوق المكون الأكبر ( على داير حبة) فالانظار متحينة نحو الإطار، ما ستقدم لمدن الشهداء، بعد أن أوغل شبابها وشيبها بالعطاء ..

المجتمع الشيعي يعي جيداً ، أنه كان صاحب اليد الكريمة طوال تلك السنوات، بل كان كريما حتى بشبابه ودمائه لاجل الوطن، واليوم يجب ان يعوض المجتمع ابسط حقوق العيش الكريم من خدمات وبنى تحتية ونظام صحي، وتعليمي، يليق بنا، كأمة جاهدت وضحت وتنتظر النتائج..

الإطار وتحالفه السياسي مدعو بجدية للعمل، وصدق النية للبناء والتغيير الحقيقي، الذي رسمه لنفسه وتوقعه منه ناخبوه وحتى غير ناخبوه.. فمشكلة الطاقة والخدمات وغلاء الأسعار والزراعة والصناعة، لا تقتصر على أنصار جهة بل المجتمع الشيعي بالخصوص ينتظر ماذا سيقدم هؤلاء بعد كل هذا العناء.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6057 ثانية