من بين المكرمين السابقين بها بابا الفاتيكان وشيخ الأزهر، فتح باب الترشيحات لـ"جائزة زايد للأخوة الإنسانية 2023"      غبطة البطريرك يونان يشارك في القداس الذي ترأّسه قداسة البابا فرنسيس بمناسبة عيد هامتَي الرسل القديسين مار بطرس ومار بولس، الفاتيكان      البطريرك ساكو يصل العاصمة الأردنية لوضع حجر اساس اول كنيسة كلدانية في الاردن      الاحتفال بعيد هامتي الرسل مار بطرس ومار بولس ‏في كنيسة ام النور بعنكاوا      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بعيد هامتي الرسل القديسين مار بطرس ومار بولس      من هم الأقباط في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي في قرية تلا – دهوك      "ماذا اصاب الزواج في القرن الـ21"، محاضرة للدكتور ماهر صاموئيل – عنكاوا      أبرشية كركوك والسليمانية للكلدان تمضي خمسة أيام مع مهرجان العائلة      اجتماع حول الاستعداد لاقامة المؤتمر التربوي التاسع لمناهج الدراسة السريانية      السلطات الأمنية في إقليم كوردستان تواصل حملة ضبط الأسلحة غير المرخصة      ارتفاع عدد المصابين بالكوليرا الى 139 شخصاً في العراق      روسيا تعلن انضمام 70 بنكا لنظام مالي جديد بعيدا عن "سويفت"      بعد اختفاء 8 أيام تفاصيل العثور على طفل حي بالمجاري في ألمانيا      والد نيمار يكشف مستقبله مع سان جرمان..وناد برازيلي مهتم بضمه      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من البطريركية المسكونيّة      متنزه يعتمد طريقة غريبة للقضاء على الأعشاب الضارة والسامة      فضيحة تسريب صوتي تطال راموس.. وطلب "واسطة" لحسم جائزة كروية      نيجيرفان بارزاني بشأن المشاكل بين بغداد وأربيل: تعقيدها لا يصب بصالح أي طرف      كندا تدعم مشروع العمل المناخي التحفيزي في العراق بأكثر من 3 مليار دولار
| مشاهدات : 490 | مشاركات: 0 | 2022-06-23 11:22:41 |

شولتس يقترح "خطة مارشال" لإعادة بناء أوكرانيا

المستشار الألماني أولاف شولتس يلقي بيان الحكومة أمام البرلمان

 

عشتارتيفي كوم- DW/

 

قال المستشار الألماني أولاف شولتس يوم الأربعاء (22 يونيو/حزيران 2022) في بيان للحكومة أم البرلمان (بونديستاغ) "ما زلنا بعيدين عن مفاوضات السلام (بين روسيا وأوكرانيا) لأن  بوتين ما زال يعتقد أن بإمكانه إملاء السلام". ودعا شولتس، المنتمي للحزب الحزب الاشتراكي الديمقراطي، إلى "الاستمرار" في دعم كييف من خلال العقوبات و"تسليم الأسلحة".

وأشار شولتس إلى أن "أوكرانيا تحصل على الأسلحة التي تحتاج إليها بشكل خاص في المرحلة الحالية من الحرب"، وأكد أنّ بلاده ستورد الأسلحة " اليوم، وفي المستقبل". ورأى شولتس أن أوكرانيا لها كل الحق في أن تدافع عن نفسها في مواجهة روسيا، "ومن واجبنا كجيران أوروبيين وكمدافعين عن الحق والحرية وكأصدقاء وشركاء لأوكرانيا أن ندعمها في ذلك على أفضل نحو ممكن".

ووعد أوكرانيا بتقديم دعم طويل الأمد  لإعادة الإعمار بعد الحرب "العدوانية الروسية"، إن هذه ستكون "مهمة للأجيال". ما نحتاجه هو "خطة مارشال" مماثلة لتلك التي في أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية، في إشارة إلى المبادرة الأمريكية التي قدمت بموجبها الولايات المتحدة مليارات لإعادة بناء أوروبا الغربية بعد الحرب العالمية الثانية.

وقال شولتس إنه دعا الرئيس الأوكراني إلى المشاركة في قمة مجموعة السبع التي تبدأ الأحد في جنوب ألمانيا من أجل "الاتفاق على خطة مارشال لأوكرانيا".

وذكّر المستشار الألماني أن بلاده ساهمت مع الاتحاد الأوروبي بالكثير من الأموال للمساعدات المدنية منذ بداية الحرب في أوكرانيا، مؤكدا لكننا لسنوات قادمة "سنحتاج إلى المزيد من المليارات" لإعادة الإعمار.

وعن  القمم الوشيكة للاتحاد الأوروبي ومجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى والناتو ، قال السياسي الاشتراكي الديمقراطي: "ليس من الممكن في المستقبل القريب تصور شراكة مع روسيا (الرئيس فلاديمير) بوتين العدوانية والإمبريالية، على غرار ما ورد كهدف في المفهوم الاستراتيجي للحلف في 2010".

وفي الوقت نفسه، حذر شولتس من استخلاص استنتاجات خاطئة من ذلك، وقال: " سيكون  من غير الحكمة أن نلغي من جانبنا قانون تأسيس مجلس الناتو- روسيا "، مشيرا إلى أن هذا سيصب في مصلحة الرئيس الروسي ودعايته.

ورأى شولتس أن القانون التأسيسي للمجلس يؤكد بالضبط المبادئ التي ينتهكها بوتين على نحو صارخ وهي: نبذ العنف واحترام الحدود وسيادة الدول المستقلة، وقال شولتس إنه يجب تذكير بوتين بهذه الأمور بشكل دائم.

يذكر أن الناتو يلزم نفسه في القانون التأسيسي لمجلس الناتو-روسيا الصادر في 1997 بعدم النشر الدائم لـ"قوات قتالية كبيرة" في الأراضي الشرقية للحلف.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6912 ثانية