غبطة البطريرك يونان يشارك في القداس الذي ترأّسه قداسة البابا فرنسيس بمناسبة عيد هامتَي الرسل القديسين مار بطرس ومار بولس، الفاتيكان      البطريرك ساكو يصل العاصمة الأردنية لوضع حجر اساس اول كنيسة كلدانية في الاردن      الاحتفال بعيد هامتي الرسل مار بطرس ومار بولس ‏في كنيسة ام النور بعنكاوا      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بعيد هامتي الرسل القديسين مار بطرس ومار بولس      من هم الأقباط في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي في قرية تلا – دهوك      "ماذا اصاب الزواج في القرن الـ21"، محاضرة للدكتور ماهر صاموئيل – عنكاوا      أبرشية كركوك والسليمانية للكلدان تمضي خمسة أيام مع مهرجان العائلة      اجتماع حول الاستعداد لاقامة المؤتمر التربوي التاسع لمناهج الدراسة السريانية      حفلة اختتام الدورة التنقيبية لجامعة اثينا اليونانية في اربيل - موقع تل نادر وتل باقرتا      بعد اختفاء 8 أيام تفاصيل العثور على طفل حي بالمجاري في ألمانيا      والد نيمار يكشف مستقبله مع سان جرمان..وناد برازيلي مهتم بضمه      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من البطريركية المسكونيّة      متنزه يعتمد طريقة غريبة للقضاء على الأعشاب الضارة والسامة      فضيحة تسريب صوتي تطال راموس.. وطلب "واسطة" لحسم جائزة كروية      نيجيرفان بارزاني بشأن المشاكل بين بغداد وأربيل: تعقيدها لا يصب بصالح أي طرف      كندا تدعم مشروع العمل المناخي التحفيزي في العراق بأكثر من 3 مليار دولار      محملة بأطنان من الحبوب.. عودة إبحار السفن من مرفأ بأوكرانيا      البابا فرنسيس: مستقبل الأرض هو بين أيدينا ويعتمد على قراراتنا!      التصاعد مستمر بإصابات الجائحة.. الصحة تعلن الموقف الوبائي
| مشاهدات : 1220 | مشاركات: 0 | 2022-06-20 12:20:42 |

الجمعية الثقافية الاجتماعية الارمنية في اربيل تباشر في دورات تعليم لغة الأم

 

عشتارتيفي كوم/

 

باشرت الجمعية الثقافية الاجماعية الارمنية في عنكاوا دوراتها الصيفية في تعليم لغة الأم الارمنية حيث فتحت ثلاثة صفوف، الصف الاول من عمر4-5سنوات وبعدد 14طفلا والصف الثاني من عمر6-12 سنة والعدد 12  والصف الثالث من عمر 13-17 وبعدد7طالبا.

ويقوم بالتدريس معلمات ذو خبرة طويلة بالتعامل مع مختلف الفئات العمرية للطلاب حيث يقومون بتعليم اللغة الارمنية قراءة وكتابة وحفظ الاناشيد والقصائد وتعليم الرقصات الشعبية الارمنية.

وتم بعد المحاضرات وضمن نشاطات الجمعية الثقافية بعرض فلم وثائقي للطلاب عن "نصب الأم ارمينيا" في عاصمة جمهورية ارمينيا يريفان وتم تقديم شرح مفصل عن النصب الذي يرمز الى نضال الشعب الارمني منذ قرون ‏ من اجل الحرية واستقلال بلاده، حيث حملت الامهات السلاح مع الرجال وقاتلن الى جانب ازواجهن واخوانهن. ولذالك "نصب الأم ارمينيا" يرمز الى الوطن الذي من اجله قاتلن الامهات من اجل اطفال بلادهن. وتم افتتاح هاذا النصب التذكاري لأم ارمينيا في عام1967في ساحة النصر بارتفاع ‏51 مترا وارتفاع التمثال22مترا والسيف 11متر.

وبعد ذلك اقامت الهيئة التدريسية احتفالية جميلة بمناسبة عيد الاباء وبمشاركة ‏جميع الطلاب.





























"نصب الأم ارمينيا". ارشيفية















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2834 ثانية