البيان الختامي للجمعية العامّة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يزور دير السريان في وادي النطرون      غبطة البطريرك يونان يحضر أمسية ترانيم روحية في مركز لوغوس، وادي النطرون – مصر      الأمين العام للمشروع الوطني العراقي: ضرورة إعادة النازحين المسيحيين الى مناطقهم‏      اليوم الثالث من أعمال الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط      الاستعدادات لاقامة المهرجان العاشر للشعر والخطابة باللغة السريانية – برطلة      اليوم الثاني من الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط: واقع الحضور المسيحي      افتتاح البناية الجديدة لروضة البيبون السريانية في "بخديدا" الحمدانية      احتفالية تذكار مار ادي الرسول في هيزاوا- زاخو      بالصور.. قداس تذكار سلطانة مهادوخت / ارادن      المانيا: مستمرون في عملية إعادة هيكلة البيشمركة وتوحيدها      خبراء صندوق النقد الدولي يختتمون زيارة إلى العراق      انتشار جدري القردة في مختلف الدول حول العالم.. ما هو وما أعراضه؟      تحذيرات دولية من مجاعة.. ثلاث أزمات تهدد العالم      زوجان يفوزان بأكبر جائزة "يانصيب" في بريطانيا      مبابي يتراجع عن حسم ملف انتقاله لريال مدريد      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في المؤتمر الدولي لمجموعة سانتا مارتا      مسرور بارزاني ووزيرة العدل الهولندية يبحثان أهمية مواصلة دعم إقليم كوردستان في التصدي لإرهابيي داعش      خبير في ترسيم الحدود: بين العراق وإيران أكثر من 40 نهراً قطعت أو حولت مجاريها      أزمة نقص حليب الأطفال تعصف بأميركا.. وبايدن يلجأ لقانون من حقبة الحرب الباردة
| مشاهدات : 690 | مشاركات: 0 | 2022-01-26 10:58:31 |

سد دوكان يتجاوز خطر الجفاف بعد موجة الأمطار والثلوج الأخيرة

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

أعلنت إدارة سد دوكان، اليوم الأربعاء (26 كانون الثاني 2022)، تجاوز خطر الجفاف بعد ارتفاع مناسيب السد، بعد موجة الأمطار والثلوج الأخيرة.

 وقال مدير السد كوجر جمال في حديث أوردته موقع بغداد اليوم، وتابعته زاكروس عربية: إن "مناسيب المياه ارتفعت بقدر 130 سنتمترا عن السابق، وهي خطوة مهمة جداً".

 وأضاف أنه "تم عبور مراحل كبيرة لتجاوز خطر الجفاف".

وبيّن مدير السدّ أنه "في حال استمرار الأمطار لنهاية الموسم بكميات كبيرة سيكون هناك احتياطي عال، يمكن من خلاله الانتعاش لفترة طويلة".

يذكر أن مدير سد دوكان كوجر جمال، أعلن في وقت سابق، انخفاض منسوب المياه في السد نتيجة لعدة أسباب منها قلة الامطار، إضافة إلى قطع المياه من قبل إيران، حيث بلغ الانخفاض في سد دوكان إلى أكثر من 10 امتار، ما قد يكون له تداعيات سلبية على المناطق الزراعية المحاذية له وربما مناطق وسط وجنوب العراق.

و  يقع سد دوكان على نهر الزاب الصغير ضمن محافظة السليمانية بإقليم كوردستان، ويبعد نحو 60 كيلومترا شمال غربي مدينة السليمانية وحوالي 100 كيلومتر من مدينة كركوك. 

وسد دوكان من نوع خرساني مقوس نصف قطره 120 متراً وطول قمته 360 متراً، وبدأ بناؤه في العام 1954 وانجز في العام 1959، ويعد أول سد في العراق.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2779 ثانية