المجلس الشعبي يستقبل وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      كنيسة الأرمن الكاثوليك في القامشلي تحتفل بعيد القديسة ريتا      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية ببغداد      أكثر من 320 قضية أمام المحاكم الدولية لاستعادة آثار العراق المنهوبة      تصريح إعلامي عن الاجتماع الرابع للجنة المشتركة لكنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الشرقية القديمة      البابا تواضروس: هجرة المسيحيين من الشرق الأوسط يخل بطبيعة السكان في المنطقة      استقبال قداسة البطريرك افرام الثاني في كنيسة السيدة العذراء في القاهرة      غبطة البطريرك يونان يزور مطرانية القاهرة السريانية الكاثوليكية ويلتقي الآباء كهنة الأبرشية، الظاهر – القاهرة      البيان الختامي للجمعية العامّة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يزور دير السريان في وادي النطرون      بعمر الـ82.. حققت حلمها وتخرجت من الجامعة      رسميا.. بايرن ميونخ يعلن تجديد عقد نوير      بابا الفاتيكان يصلي من أجل المسيحيين في الصين      الأنواء الجوية: موجة الغبار التي تجتاح إقليم كوردستان ستستمر حتى يوم الأربعاء      إرجاء محاكمة بريطاني وألماني متهمين بتهريب الآثار في العراق إلى مطلع حزيران/يونيو      بايدن يعلن استعداد بلاده لحماية تايوان في حال الهجوم الصيني      مسرور بارزاني: سنتباحث في دافوس حول قضايا التجارة والغذاء وأمن الطاقة والتطورات السياسية والأمنية      هجوم بمسيرتين على قاعدة عسكرية تركية شمالي العراق      أزمة "حليب الأطفال" تقلق أميركا.. وطائرة عسكرية تتحرك      “الصحة العالمية” تُحذر من تزايد أعداد إصابات جدري القرود.. بلدان بدأت بالتطعيم لمواجهة المرض
| مشاهدات : 931 | مشاركات: 0 | 2022-01-24 10:48:27 |

غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من اللجنة الوطنية لراعوية الشبيبة في لبنان

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الكاثوليك/

 

صباح يوم السبت 22 كانون الثاني 2022، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، وفداً من اللجنة الوطنية لراعوية الشبيبة المنبثقة من المجلس الرسولي العلماني الذي يعمل تحت رعاية وإشراف اللجنة الأسقفية لرسالة العلمانيين التابعة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت.

    ضمّ الوفد المرشد العام للجنة الخوري شربل الدكّاش، وعدداً من الكهنة والشبّان والشابّات من مختلف الكنائس الكاثوليكية في لبنان، ومن بينهم من كنيستنا السريانية الكاثوليكية: الأب جول بطرس مدير إكليريكية دير سيّدة النجاة – الشرفة، والسيّد طوني طحّان رئيس حركة مار شربل - بيروت.

    رحّب غبطة أبينا البطريرك بالوفد معرباً عن فرحه وافتخاره بهم وبما يقومون به كي يحيا يسوع فيهم، مؤكّداً على أنّ "الشباب ليسوا فقط أمل الكنيسة ومستقبلها، بل حاضرها أيضاً"، ومثمّناً بادرتهم الشبابية لنقل صورة المسيح الحيّ إلى بقية الشباب في هذه الظروف العصيبة، لا سيّما في لبنان وفي بلدان الشرق الأوسط المجاورة.

    وتحدّث غبطته عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية وواقع انتشارها في بلاد الشرق والإغتراب، مشدّداً على أهمّية التجذّر في الأرض رغم الصعوبات والتحدّيات، لافتاً على أنّ "دعوتكم ورسالتكم اليوم هي أن تنشروا الرجاء رغم كلّ شيء، فرسالتنا كمسيحيين تقوم على أن نشهد للرب في وسط مجتمعنا ومحيطنا، مع احترامنا لحرّية كلّ شخص وجماعة.

    وقدّم أعضاء الوفد عرضاً شاملاً لمختلف أعمال اللجنة ونشاطاتها في السنة الماضية، منوّهين إلى أنّ مهمّة اللجنة هي التنسيق وتفعيل التواصل بين مختلف لجان ومكاتب شبيبة الكنائس الكاثوليكية ولجان الحركات والمنظّمات الشبابية التي تهتمّ براعوية الشبيبة ضمن الكنائس الكاثوليكية في لبنان. 

    وفي الختام، منح غبطته أعضاء الوفد وجميع العاملين معهم بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية.

    حضر هذا اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.














أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2753 ثانية