اليوم الثالث من أعمال الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط      الاستعدادات لاقامة المهرجان العاشر للشعر والخطابة باللغة السريانية – برطلة      اليوم الثاني من الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط: واقع الحضور المسيحي      افتتاح البناية الجديدة لروضة البيبون السريانية في "بخديدا" الحمدانية      احتفالية تذكار مار ادي الرسول في هيزاوا- زاخو      بالصور.. قداس تذكار سلطانة مهادوخت / ارادن      16 أيار 2022 .. اليوم الدوليّ للعيش معًا في سلام      بالصور.. عيد السيدة العذراء مريم لبركة السنابل – كنيسة ام النور في عنكاوا      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بقداس الاحد في كنيسة مار انطونيوس الكلدانية بالفجالة      السيدة كلارا عوديشو تهنيء بمناسبة الذكرى الـ15 ‏ لتأسيس المجلس الشعبي      مسرور بارزاني ووزيرة العدل الهولندية يبحثان أهمية مواصلة دعم إقليم كوردستان في التصدي لإرهابيي داعش      خبير في ترسيم الحدود: بين العراق وإيران أكثر من 40 نهراً قطعت أو حولت مجاريها      أزمة نقص حليب الأطفال تعصف بأميركا.. وبايدن يلجأ لقانون من حقبة الحرب الباردة      البنتاغون يكشف مفاجأة بشأن "الأجسام الطائرة المجهولة"      ريال مدريد وبرشلونة يلتقيان في الصيف بأمريكا      تسجيل حالة اشتباه بالحمى النزفية في زاخو      الأمم المتحدة تحذر من تفجر غضب شعبي وشيك في العراق      فنلندا والسويد تقدمان طلبين للانضمام لحلف الناتو      مجلس أمن إقليم كوردستان يحبط هجمات صاروخية على البيشمركة وسد دهوك والأماكن العامة      جهاز الأمن الوطني يفكك شبكة لتجارة المخدرات في الفرات الأوسط
| مشاهدات : 1651 | مشاركات: 0 | 2022-01-21 08:09:58 |

بيان استنكار من ابرشية كنيسة المشرق الآشورية في لبنان حول تصريحات الصحفي نوفل ضو

 

 عشتار تيفي كوم/

بيان استنكار

     تعرب مطرانية كنيسة المشرق الآشورية على ابرشيات لبنان، استراليا ونيوزلندا، عن شجبها الشديد واستنكارها للتصريحات اللامسؤولة التي صدرت عن الصحفي اللبناني، نوفل ضو، خلال مقابلة اذاعية بتاريخ 18/1/2022 والتي تطاول فيها على شعبنا الآشوري، الكلداني، السرياني، ونعتهم بالدواعش.

إذ تستهجن الكنيسة هذا التشبيه المسيء لأبناء الوطن وترفض تبريراته، فأنها تستذكر ما عانى منه المسيحيون في كل من العراق وسورية، على يد تنظيم داعش وفكرهم الاقصائي، الذي حول ارضنا الحضارية، الى بيئة قاتلة وطاردة لنا.

هذه التصريحات تنم على عدم معرفة الصحفي بطبيعة الشعوب الاصيلة، وتركيبتها الثقافية في الأوطان، التي أسهمت في بناء الأمم ونهضتها، من خلال المعارف العلمية والأدبية والفلسفية على مر التاريخ. وتكشف لنا، اننا ما زلنا أسرى نظرة تكفير الآخر، بشتى الحجج، بدلاً من ان نسهم في تقوية اللحمة التأريخية للأوطان، وجعلها في أبهى صورها مع مكونات المجتمع الأخرى، والاخوة في الانسانية.

كشعب آشوري عريق، يعتز بوجوده وحقه بالكرامة، نطالب باعتذار الصحفي على كلامه المرفوض، جملةً وتفصيلاً، وعلى الضرر الذي اصابنا من خلاله، ونضم صوتنا الى إخواننا الذين شجبوا تصريحاته وطالبوه بالاعتذار بدلاً من التبريرات الغير مقنعة، كما ونطلب من الأحزاب والمؤسسات اللبنانية عامة، بغض النظر على تقاطعاتها السياسية، ان تدرك معنا ان ما يمر به الشعب اللبناني من محن وازمات، هو في غنى عن هكذا تصريحات، ونطلب منها ان تتحد معنا في ادانة وشجب ما جاء به الصحفي وننتظر منهم موقفاً تاريخياً على هذا المنعطف الخطير، والسعي لرص الصفوف وتوحيد المواقف، بدلاً من السكوت والتغاضي التي ستكون مدلولاته سلبية مستقبلاً على التعايش المشترك.

 

المتروبوليت مار ميلس زيا

الوكيل البطريركي العام لكنيسة المشرق الآشورية

متربوليت الكنيسة على ابرشيات، استراليا ونيوزلندا ولبنان

سيدني: 20/1/2022

 

 












أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2428 ثانية