الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 1265 | مشاركات: 0 | 2022-01-13 12:38:56 |

غبطة البطريرك يونان يلتقي نيافة الكردينال بييترو بارولين، أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الكاثوليك/

 

صباح يوم الأربعاء 12 كانون الثاني 2022، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بصاحب النيافة الكردينال بييترو بارولين أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان، وذلك في مكتب نيافته في القصر الرسولي في الفاتيكان.

    عقد غبطة أبينا البطريرك لقاءً مطوَّلاً مع نيافته، حيث عرض غبطته الأوضاع المؤلمة التي تجابها بلدان الشرق الأوسط، وبشكل خاص الأزمات السياسية والأمنية والاقتصادية التي حلّت بها في السنوات الأخيرة.

    وجرى التطرُّق إلى زيارة نيافة الكردينال بارولين إلى العراق في كانون الأول عام 2017، حيث التقى به غبطته حينذاك في قره قوش وبرطلة، بعد تحرير بلدات سهل نينوى من الإرهابيين التكفيريين الذي عاثوا فساداً وتدميراً وحرقاً للكنائس والمدارس والمنازل.

    ودار الحديث عن مرافقة نيافة الكردينال بارولين لقداسة البابا فرنسيس في زيارته إلى العراق في آذار الماضي 2021، ولقائه بغبطة أبينا البطريرك وأساقفة كنيستنا في بغداد وقره قوش.

    وتناول غبطته مع نيافته الأوضاع الأليمة والمعاناة الإنسانية في سوريا، والتي فُرِضَ عليها قانون العقوبات المجحف بحقّ المدنيين الأبرياء.

    واستعرض غبطته مع نيافته الأزمة الخانقة والمدمّرة التي حلّت بلبنان، من خلافات سياسية وانهيار اقتصادي ووجع المواطنين، لا سيّما الأخطار المحدقة بلبنان من جراء الخلافات بين المسؤولين، والتي تشكّل السبب الرئيس لهجرة القوى الفاعلة، والشباب بشكلٍ خاص.

    كما تحدّث غبطته عن واقع الحال في الكنيسة السريانية الكاثوليكية ففي بلاد الشرق وعالم الانتشار، فنقل غبطته إلى نيافته الثمار المشجّعة التي نتجت وتنتج عن زياراته الرعوية التي يقوم بها غبطته إلى الأبرشيات والرعايا والإرساليات السريانية كافّةً، إن في سوريا والعراق ومصر والقدس والأراضي المقدسة والأردن وتركيا، وإن في كنيسة الاغتراب. ونوّه غبطته إلى ازدياد عدد المؤمنين الذين تغرّبوا والكهنة الذين يخدمونهم، مشدّداً على حاجة كنيستنا إلى حضور رئيس كنسي يرافق نموّ كنيستنا السريانية في أوروبا.

    ثمّ التقى نيافته مع الوفد المرافق لغبطته، والمؤلَّف من صاحبي السيادة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار فلابيانوس رامي قبلان المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي في أوروبا والمدبّر البطريركي لأبرشية حمص وحماة والنبك، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    وخلال اللقاء، قدّم غبطته إلى نيافته نسخة من كتاب "أكثر من نصف قرن من الخدمة والعطاء" والذي أعدَّتْه ونشرَتْه البطريركية بمناسبة اليوبيل الكهنوتي الذهبي واليوبيل الأسقفي الفضّي لغبطته. فهنّأ نيافتُه غبطتَه بهذه المناسبة المباركة، مثمّناً الرعاية الأبوية لغبطته، واحتفاء الكنيسة السريانية، إكليروساً ومؤمنين، بغبطته في احتفالات اليوبيل، وداعياً لغبطته دوام الصحّة والعافية والعمر المديد والتوفيق في رعايته للكنيسة السريانية الكاثوليكية في العالم. فشكره غبطتُه متمنّياً له النجاح الدائم في خدمته ومهمّاته الكنسية الهامّة. وتبادلا الصلاة والدعاء من أجل السلام في الشرق والعالم وخير أبناء الكنيسة في كلّ مكان.












أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5697 ثانية