ريستال مريمي طقسي بمناسبة مهرجان كنيسة سلطانة الوردية في بغداد      الرئيس الروحاني لطائفة الأرمن الأرثوذكس يزور الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية في اربيل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      ترحيب مسيحي بحريني بالزيارة البابوية التاريخية إلى بلادهم      احتفالية تخرج خمسين طالبا من الجامعة الكاثوليكية باربيل وبدء السنة الدراسية      قرية هاوريسك الارمنية تستقبل الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس      فعاليات اليوم الاول من المخيم الكشفي الخامس عشر الذي اقيم في ‏قرية الفاف      اهالي قرية افزروك ميري الارمنية يستقبلون الارشمندريت اوشاكان كولكوليان      الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس الارشمندريت اوشاكان كولكوليان يلتقي بابناء الرعية في زاخو      للمرة الاولى.. كنيسة قلعة كركوك تفتح لوسائل الاعلام‏      دهوك: إنشاء أكبر حديقة أثرية على مستوى كوردستان والعراق      العراق.. الأمن يفتح الطرقات بعد انسحاب المتظاهرين      الولايات المتحدة تنظر في احتمال نشوب حرب نووية بسبب أوكرانيا      القوى الاحتجاجية تستذكر "ثورة تشرين" وتحذر من استخدام العنف ضدها      غوارديولا: هالاند تخلص من الإصابة بفضل العلاج الطبيعي      تكنولوجيا إعادة بناء الوجه تظهر ملامح فتاة ماتت قبل قرون      خطاب البابا إلى أعضاء "مجموعات أخويات القديس توما الأكويني"      توقيع معاهدات انضمام 4 مناطق "محررة" إلى روسيا      المدفعية الإيرانية تجدد قصفها لمناطق بإقليم كوردستان      حاكم فلوريدا: "إيان" فعل ما لم يحدث منذ 500 عام
| مشاهدات : 745 | مشاركات: 0 | 2022-01-13 10:19:10 |

الدفاع المدني في أربيل تستنفر فرقها وتؤكد: لاخسائر بشرية والاضرار مادية جراء السيول والامطار

 

عشتارتيفي كوم- باس نيوز/

 

أعلنت مديرية الدفاع المدني في العاصمة أربيل ، اليوم الخميس، عدم تسجيل خسائر بشرية ، حتى الآن ، واقتصار الأضرار على المادية اثر السيول وارتفاع مناسيب المياه نتيجة الامطار الغزيرة التي هطلت ليلة امس واستمرت حتى صباح اليوم .

وتشهد العاصمة اربيل منذ ليلة امس امطارا غزيرة ولا تزال مستمرة حتى صباح اليوم الخميس ، ماتسبب في تجمع وارتفاع مناسيب المياه الامر الذي ادى الى قطع بعض الطرق والتقاطعات الرئيسة .

المتحدث الرسمي باسم المديرية الرائد سركوت كارش ، قال لـ(باسنيوز) : ان "المياه والسيول غطت عدداً من احياء العاصمة أربيل وضواحيها"، مبينا أن "السيول أدت إلى إلحاق أضرار مادية لكن لم تسجيل أي خسائر بشرية حتى الآن".

ودعا المتحدث المواطنين الى تقليل تحركاتهم الا للضرورة ، " والاتصال على الرقمين التاليين 115 و125 في حال حدوث اي طارئ أوحاجتهم الى المساعدة".

كما أهاب متحدث الدفاع المدني بالجميع بتوخي الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء ، والابتعاد عن أماكن تجمُّع المياه والسيول ، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، حفاظاً على سلامتهم.

مشيراً ، الى استنفار كل فرقهم ووضعها في حال الطوارئ القصوى لتقديم المساعدة للمناطق التي تحتاجها.

وكانت مديرية التربية والتعليم في العاصمة أربيل أعلنت ، صباح اليوم الخميس ، تعطيل الدوام  ، في كافة المدارس ، بسبب هطول أمطار غزيرة .

وقالت المديرية في بيان ، أنه "بسبب الامطار الغزيرة ولحماية ارواح وسلامة الطلبة والتدريسيين ، نعلن عن تعطيل الدوام اليوم الخميس ، وستؤجل الامتحانات الى يوم السبت القادم".

مبينةً أن "العطلة تشمل فقط تربية اربيل وليس قضاء سوران".

من جانبه ، دعا محافظ أربيل أوميد خوشناو ، اليوم الخميس ، سكان العاصمة أربيل الى التقليل من تحركاتهم وعدم الخروج من منازلهم الا للضرورة القصوى ، حفاظاً على سلامتهم.

المحافظ أوميد خوشناو ، قال لـ(باسنيوز) انه " من اجل سلامة المواطنين وعدم عرقلة تحركات الفرق البلدية داخل العاصمة وضواحيها أطالب المواطنين بالحد من تحركاتهم وعدم الخروج الا للضرورة القصوى".

مضيفاً ، ان " الحركة توقفت في بعض الشوارع العامة بسبب ارتفاع مناسيب المياه فيها " ، مردفاً " بحسب التوقعات ستستمر هطول الامطار الغزيرة".

كما دعا خوشناو المواطنين الى "الاتصال بمديريات البلدية والدفاع المدني والشرطة او أي مؤسسة حكومية قريبة منهم في حال احتياجهم لأي مساعدة " ، مشدداً على ان " كل الفرق والدوائر المختصة في حالة الإنذار القصوى ومستعدة لأي مساعدة اوخدمة".











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6388 ثانية