ابرشية زاخو الكلدانية تصلي من اجل السلام - قرية قرولا      البابا يترأس صلاة الغروب في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بطريركية السريان الارثوذكس: حفل استقبال على شرف البعثات الدبلوماسية بمناسبة العام الجديد      غبطة البطريرك ساكو يترأس ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بالصور .. صلاة مشتركة من أجل وحدة المسيحيين يترأسها قداسة البطريرك مار آوا الثالث بمشاركة أصحاب النيافة والسيادة في كاتدرائية مار يوخنا المعمدان/ عنكاوا      بالصور .. قداس احد نيقوديموس في كنيسة ماركوركيس / قرقوش      البطريرك الراعي: الإصلاح الاقتصادي يبدأ بإصلاح النهج السياسي والوطني      بالصور.. مراسيم افتتاح المجمع العام للرهبنة الأنطونية الهرمزدية الكلدانية – عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من اللجنة الوطنية لراعوية الشبيبة في لبنان      غبطة البطريرك ساكو يرسم ثلاثة إكليريكيين شمامسة انجيليين في مدينة عين سفني – الشيخان      البابا يصلّي من أجل السلام في أوكرانيا ويذكر باليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست      زيارة رئيس وزراء إقليم كوردستان والجهود الإماراتية الكبيرة لدعم الإقليم      تقرير امريكي يحذر من ازدهار ظاهرة الاتجار بالبشر في العراق      للمرة الأولى منذ 2014... النفط يخترق 90 دولارا      مصر ضد كوت ديفوار.. التاريخ مع الفراعنة والحاضر يدعم الأفيال      صاروخ "هائم" في الفضاء يتجه إلى الاصطدام بالقمر      سد دوكان يتجاوز خطر الجفاف بعد موجة الأمطار والثلوج الأخيرة      استهداف منزل رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي بـ 3 صواريخ كاتيوشا      "الفترة الأخطر".. ما مدة حضانة أوميكرون لدى المصاب؟      الصدر يؤكد على "ابعاد بعض القوى السياسية": لو وقعوا على حل الفصائل ومحاربة الفساد لتشاركنا الحكم
| مشاهدات : 555 | مشاركات: 0 | 2022-01-10 09:51:59 |

العراق... استدعاء مسؤولين سابقين بنينوى بعد اختفاء عربات كانت بعدتهم لدى اجتياح "داعش"

© REUTERS / Wissm Al-Okili

 

عشتارتيفي كوم- وكالة سبوتنيك/

 

 استدعت السلطات العراقية، مسؤولين سابقين بمحافظة نينوى شمالي البلاد، على خلفية التحقيق في اختفاء مركبات كانت بعهدتهم لدى اجتياح تنظيم "داعش" الإرهابي المنطقة صيف عام 2014.

وقالت قناة "السومرية نيوز"، اليوم الإثنين، إن هيئة النزاهة العراقية (معنية بالتحقيق في ملفات الفساد)، أصدرت أوامر استقدام بحقِ رئيس وأعضاء في مجلس محافظة نينوى السابق؛ على خلفية التحقيق في قضيّة فقدان عجلات كانت بذمتهم.

ونقلت عن دائرة التحقيقات في الهيئة، قولها في بيان إنها حققت في القضية وأحالتها إلى القضاء، لافتة إلى أنه تم إصدار أوامر استقدام بحق رئيس مجلس المحافظة السابق، و22 من أعضاء المجلس، للتحقيق في "قضيّة فقدان العجلات التي كانت بذمّتهم أثناء سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على المُحافظة".

وكانت هيئة النزاهة العراقية أصدرت في الماضي، أوامر قبض واستقدام بحق مسؤوليين محليين في نينوى، بينهم محافظون سابقون وأعضاء في مجلس المحافظة، أدين بعضهم بقضايا فساد وإهدار للمال العام، وصدرت ضد بعضهم أحكام بالسجن.

وكان العراق أعلن، في كانون الأول/ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي، الذي احتل نحو ثلث البلاد.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7904 ثانية