انطلاق لقاء عنكاوا للشباب السنوي AYM في كنائس أبرشية أربيل الكلدانية تحت شعار ( المسيح يحيا )      رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يستقبل البطريرك ساكو في قصر السلام      الأب باتون: النسبة الكبرى من مسيحيّي سوريا غادروها وباتوا لاجئين      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في القداس الإفتتاحي للمؤتمر السنوي العاشر للشبكة الدولية للمشرّعين الكاثوليك، مدينة فاتيما - البرتغال      اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا أعمال العنف القائمة على أساس الدين أو المعتقد      ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تؤكد على اهمية ايجاد مسارات جديدة لدعم عمل منظمات المجتمع المدني في العراق      من اجل الحفاظ على التراث السرياني مدير عام الدراسة السريانية يزور دائرة العلاقات الثقافية العامة في بغداد      في أرومية، انطلاق اعمال المؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الآشورية في ايران      اليوم الاول لمهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى / برطلي      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها      "ميسي اليابان" خارج خطط زيدان      وكالة نوفوستي الروسية: اكتشاف كنيسة أثرية في القرم      في مقابلته العامة مع المؤمنين البابا يتحدث عن أهمية المقاسمة      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام      الحشد الشعبي بالعراق يتوعد أميركا ويحمّلها مسؤولية استهداف مقراته      الولايات المتحدة تقرر السماح باحتجاز أطفال المهاجرين لمدة غير محددة      أول تمثيل لأقباط السودان بمجلس سيادي.. من هي رجاء عبد المسيح؟      المنتخب الأرميني لكرة القدم تحت 19 عاماً يفوز على نظيره اللبناني 2 صفر بمبارة ودية في أكاديمية أفان
| مشاهدات : 1037 | مشاركات: 0 | 2019-08-14 09:34:51 |

بعض قرارات السينودس الكلداني المنعقد في عنكاوا 3-10 آب 2019

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

إتخذ آباء السينودس الكلداني بعض القرارات العملية والتنظيمية:

1- تعميم تقويم البطريركية في كل الأبرشيات. وبالنسبة لأبرشيات الخارج يكون بحسب الصيغة التالية:  تقويم البطريركية الكلدانية مع الشعار وتحته: ابرشية مار توما الرسول – استراليا أو ديترويت … الخ. وسوف نُدرج فيه أسماء قديسينا وشهدائنا، ويمكن طلبه من دار نجم المشرق في بغداد.

2- يستعمل الكهنة صليباً خشبياً مشرقياً موحداً في إعطاء البركة الختامية للقداس. وسوف تقدم البطريركية هذا الصليب لكافة الأبرشيات.

3- تطبيق الحق الخاص للكنيسة الكلدانية المقدَّم للمصادقة، بخصوص الفقرة التي تنص على أن لا يحق للأساقفة الذين تجاوزت أعمارهم الثمانين سنة التصويت في السينودس.

4- لا يحق للقُسس والشمامسة الذين تركوا الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية وانتموا إلى كنائس غير كاثوليكية، المشاركة في القُدسيات في الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية بحسب القانون.

5- يترك القرار للأسقف المحلي بقبول دعوات متأخرة لأشخاص متزوجين او عُزّاب، حسب حاجة الأبرشيات الى كهنة، وبموجب الشروط المطلوبة: ثقافة لاهوتية جيدة، معرفة بالطقوس، سمعة حسنة وسيرة حميدة.

6- تشجيع السياحة الى مناطقنا الاثرية وحثّ الكهنة على تنظيم سفرات الى بلدات سهل نينوى ومناطق دهوك، عمادية، زاخو، عقرة …الخ. هذه السفرات ترسخ العلاقة مع اخوتهم وتعرّفهم بمناطقهم التاريخية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8584 ثانية