انطلاق لقاء عنكاوا للشباب السنوي AYM في كنائس أبرشية أربيل الكلدانية تحت شعار ( المسيح يحيا )      رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يستقبل البطريرك ساكو في قصر السلام      الأب باتون: النسبة الكبرى من مسيحيّي سوريا غادروها وباتوا لاجئين      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في القداس الإفتتاحي للمؤتمر السنوي العاشر للشبكة الدولية للمشرّعين الكاثوليك، مدينة فاتيما - البرتغال      اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا أعمال العنف القائمة على أساس الدين أو المعتقد      ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تؤكد على اهمية ايجاد مسارات جديدة لدعم عمل منظمات المجتمع المدني في العراق      من اجل الحفاظ على التراث السرياني مدير عام الدراسة السريانية يزور دائرة العلاقات الثقافية العامة في بغداد      في أرومية، انطلاق اعمال المؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الآشورية في ايران      اليوم الاول لمهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى / برطلي      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها      "ميسي اليابان" خارج خطط زيدان      وكالة نوفوستي الروسية: اكتشاف كنيسة أثرية في القرم      في مقابلته العامة مع المؤمنين البابا يتحدث عن أهمية المقاسمة      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام      الحشد الشعبي بالعراق يتوعد أميركا ويحمّلها مسؤولية استهداف مقراته      الولايات المتحدة تقرر السماح باحتجاز أطفال المهاجرين لمدة غير محددة      أول تمثيل لأقباط السودان بمجلس سيادي.. من هي رجاء عبد المسيح؟      المنتخب الأرميني لكرة القدم تحت 19 عاماً يفوز على نظيره اللبناني 2 صفر بمبارة ودية في أكاديمية أفان
| مشاهدات : 444 | مشاركات: 0 | 2019-08-12 09:54:12 |

العراق يواجه البحرين في نهائي "غرب آسيا"

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

لحق المنتخب العراقي بنظيره البحريني الى المباراة النهائية لبطولة غرب آسيا، بفوزه على المنتخب اليمني 2-1 على استاد كربلاء الدولي في ختام منافسات المجموعة الاولى.

وكان المنتخب المضيف بحاجة إلى التعادل فقط ليحسم بطاقته الى النهائي بعدما جمع 7 نقاط من مبارياته الثلاث الأول، فيما كان المنتخب اليمني بحاجة إلى الفوز ليحسم البطاقة بفارق المواجهة المباشرة مع العراق الذي أنهى منافسات المجموعة بـ10 نقاط أمام فلسطين (7) الفائزة على سوريا 4-3 في مباراة هامشية.

وبدأ المنتخب العراقي المباراة باداء سريع مصمما على التسجيل باكرا ومباغتة نظيره اليمني الذي كان صاحب الفرصة الأولى بتسديدة خطيرة لمحسن قراوي كان لها الحارس محمد حميد بالمرصاد (12).

وفرض المنتخب العراقي ايقاعه على اللقاء تدريجيا واربك مدافعي اليمن بمحاولات عدة، تقدم من واحدة منها برأسية لابراهيم بايش (26) الذي سجل هدفه الدولي الاول، قبل أن يضيف حسين علي الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 31.

لم يختلف حال الشوط الثاني عن سابقه بالنسبة للمنتخب العراقي، فتابع سيطرته بفضل خبرة لاعبيه مقابل تراجع  نظيره اليمني الذي فاجأ اصحاب الارض بتسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق عبد الواسع المطري من كرة ارضية سددها من بين المدافعين على يمين الحارس محمد حميد (90).

ويلعب العراق في المباراة النهائية أمام البحرين الأربعاء على استاد كربلاء الدولي.

من جهته، اختتم المنتخب الفلسطيني مشاركته بفوز معنوي على حساب نظيره السوري 4-3 على الملعب ذاته.

وتقدم المنتخب السوري مبكرا من هجمة منظمة انتهت بكرة ارضية عرضية تهيأت امام خالد المبيض الذي اكملها مباشرة بقدمه اليمنى الى المرمى الفلسطيني بعد مرور دقيقتين على انطلاق الشوط الاول.

ولم يشهد الوقت المتبقي على هذا الشوط أي محاولة خطرة مباشرة من قبل المنتخبين، وذلك حتى الوقت بدل الضائع حين أدرك المنتخب الفلسطيني التعادل بواسطة اسلام البطرن مستغلا خطأ الحارس ابراهيم عاملة الذي افلت الكرة من بين يديه، فأكملها البطرن في الشباك السورية (45).

ودخل المنتخب الفلسطيني الشوط الثاني بقوة وبادر بمحاولات كانت اكثر خطورة على المرمى السوري حتى حصل على ركلة جزاء نفذها عدي الدباغ بنجاح (60).

وبعد دقيقة واحدة عاد الدباغ واضاف الهدف الثالث، مستغلا خطأ جسيما للمدافع السوري عبد الشامي في اعادة الكرة قصيرة الى الحارس عالمة (61).

وقلص المنتخب السوري الفارق في الدقيقة 64 من ركلة جزاء نفذها فراس الخطيب الذي لعب في الدقيقة 73 دورا في هدف التعادل، حين أرسل كرة عرضية عالية الى زميله مارديك ماردكيان الذي أكملها برأسه في الشباك.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، وجه المنتخب الفلسطيني الضربة القاضية لنظيره السوري بالهدف الرابع الذي سجله محمد يامين (89).










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1961 ثانية