الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1663 | مشاركات: 0 | 2019-08-07 10:28:53 |

تقرير للأمم المتحدة: داعش يملك 300 مليون دولار والقطع الاثرية المنهوبة من العراق تعتبر مصدر تمويل جديد

 

عشتار تيفي كوم - الاسوشييتدبرس/

كشف الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش في تقرير له ان تنظيم داعش الارهابي ترك وهو يحمل معه بعد سقوط خلافته المزعومة في العراق وسوريا ثروة تقدر بحدود 300 مليون دولار،

مع عدم وجود مطالب مالية له للسيطرة على أراضي أو سكان .

وحذر التقرير المرفوع الى مجلس الامن، بخصوص تهديدات داعش، من ان الهدوء الحاصل قد يكون مؤقتا.

وقال الامين العام غوتيريش، في تقريره الجديد إنه بينما انهت خسارة التنظيم للاراضي قدرته على توليد عوائد مالية من آبار نفط ومن السكان المحليين، فانه من المتوقع ان يكون قادرا على تخصيص مبالغ مالية لدعم “عمليات ارهابية” داخل العراق وسوريا وفي الخارج، مشيرا الى ان سمسرة الحوالات المالية غير القانونية هي العملية السائدة في نقل هذه التمويلات .

وأضاف الامين العام للامم المتحدة ان القطع الاثرية المنهوبة من العراق قد تكون مصدر تمويل آخر لتنظيم داعش. وقال الامين العام “من المرجح ان تكون التفاصيل المتعلقة بتجارة القطع الاثرية والمكان الحالي لأي قطع آثارية مخزونة محصورة بمعرفة قياديي داعش فقط .”

وقال غوتيريش ان صيغة شبكات الخلايا السرية النائمة التي يتبعها التنظيم في العراق على مستوى المحافظات منذ العام 2017 بدأت تظهر ايضا في سوريا مع زيادة الهجمات في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة هناك .

وذكر تقرير الامم المتحدة ايضا ان مسلحي داعش وقسم منهم قياديون قد وجدوا ملاذا لهم في محافظات ما تزال ساخنة. واشار الى ان نشاط داعش في العراق والذي اشتمل على حرق محاصيل زراعية كان يهدف الى منع تحقيق الاستقرار واعادة الاعمار على أمل ان يلقي الاهالي بالنهاية لومهم على السلطات العراقية، متوقعا ان يتبع التنظيم نفس هذا الاسلوب في سوريا .

ويسلط التقرير ايضا الضوء على المخاوف المستمرة التي تشكلها عودة مسلحي داعش مع عوائلهم. واستشهد التقرير بتخمينات قامت بها عدة دول لم يسمها بأن ما نسبته 25% من المسلحين الأجانب قد قتلوا وأن 15% منهم غير مسجلين . وجاء في التقرير: “على اعتبار تقديرات بأن 40000 مقاتل أجنبي قد التحق بتنظيم داعش في العراق وسوريا فان هذه النسبة تشير الى ان ما بين 24 الى 30 الف مقاتل اجنبي ما يزالون أحياء.”










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5576 ثانية