بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 432 | مشاركات: 0 | 2019-08-05 09:46:09 |

القيمة الحقيقية للإنسان

المطران د. يوسف توما

 

 

محاضر معروف جدا في إحدى المدن بدأ كلامه قبالة جمهور كبير في قاعة امتلأت بأكثر من 200 شخصا. أخرج من جيبه ورقة 100 دولار، وسألهم: "من منكم يريد أن يحصل على هذه الورقة ذات 100 دولار؟".

بدأت الأيادي ترتفع تباعا من دون أن يفهموا قصد المحاضر. ثم قال: "انا سأعطي هذه الورقة النقدية لواحد منكم - ولكن أولا، اسمحوا لي أن أفعل هذا...".

وبدأ يُجَعّد المائة دولار جاعلا منها بمثابة كرة ورقية صغيرة. ثم سأل: "هل يزال بينكم من يريدها؟"، بقي الكثير من الأيادي مرتفعا في الهواء.

قال الرجل: "حسنا، ماذا لو فعلتُ هذا؟"، ثم ألقى الورقة على الأرض وبدأ يدوسها ويسحقها بحذائه. ولما رفعها كانت مشوّهة وقذرة، فقال: "الآن، هل ما يزال من يريدها؟".

بقيت جميع الأيادي مرتفعة في الهواء.

قال لهم: "أعزائي، لقد تعلمتم اليوم كلكم درسا ثمينا للغاية: بغضّ النظر عما فعلتُه أنا بورقة النقد هذه، لكنكم بقيتم ولا تزالون تريدونَها لأن قيمتها لم تنخفض. فهي بقيت 100 دولار.

 

مرات عديدة في حياتنا، نسقط ونتكوّم على الأرض ونتمرّغ في التراب والأوساخ بسبب القرارات التي نتخذ والظروف التي تعترض طريقنا. وقد نشعر أننا فقدنا قيمتنا. ولكن بغض النظر عمّا يحدث أو ما سيحدث لنا، قيمتنا هي هي، في عين الرب ولا يجب أن نفقدها في عيننا بالذات.

مهما كانت الظروف والتصرفات يبقى هنالك شيء لا تمسه الخطيئة أو الأحوال، "فالرب أكبر من قلبنا" (1 يوحنا 3/20) ومن مشاعرنا بل إنه يحب الأضعف والأسوأ بيننا (لوقا 15) لأنه وحده يعرفنا على حقيقتنا. فإن كانت الحياة قد جعّدتك، أو بالعكس، قد وفّرت لك حياة ناعمة نظيفة، فكلاهما لا يهم، أنت تبقى لا تقدَر بثمن في عين من يحبّك وخصوصا في عين خالقك ومخلصك. قيمة حياتك لا تأتي، ممّا تعمل أو ما تقوم به أو ما تعرفه، قيمتك من جوهر كيانك في الأساس ما أنت فقط.

أنت شيء خاص جدا، وهذا يجب عليك ألا تنساه قط في أي زمان أو مكان.

كركوك 1 آب 2019










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8947 ثانية