بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 708 | مشاركات: 0 | 2019-07-18 16:31:06 |

تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

وقع يوم أمس الأربعاء حادث إطلاق نار أمام مطعم في مدينة أربيل، أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين كانا متواجدين داخل المطعم.

يقول مراسل شبكة رووداو الإعلامية، سنكر عبدالرحمن: إن المنطقة التي وقع فيها الحادث من المناطق الراقية في أربيل وتوجد بها مطاعم كبيرة، لذلك يتوجه اليها الدبلوماسيون وموظفو الشركات الأجنبية لقضاء الوقت وتناول وجبات الطعام، وللمرة الأولى تشهد أربيل وبالأخص هذه المنطقة مثل هذا النوع من الحوادث، لذلك يبدو أن الذين قاموا بعملية إطلاق النار، خططوا لها مسبقاً واختاروا المكان لتنفيذهذا الهجوم المسلح.

وأضاف عبد الرحمن: في الساعة 11:30 وصلت سيارة من نوع "تويتا - يارس" لتقف أمام المطعم الذي كان به الدبلوماسي التركي، وبعد مدة قصيرة ترك الثلاثة الذين كانوا يستقلون السيارة المكان، لكنهم عادوا بعد نصف ساعة، ودخلوا هذه المرة إلى داخل المطعم، حيث جلس أحد الثلاثة إلى طاولة بجانب الدبلوماسي التركي، أما الآخران فجلسا إلى طاولة أخرى، وتظاهروا بأن كل شيء طبيعي وطلبوا الماء والشاي والقهوة مثل أي زبون عادي. لكنهم كانوا يراقبون كل شيء بدقة للتأكد من أن كل شيء يجري كما يريدون، ولما تحضّر الدبلوماسي التركي للمغادرة، وقف أحد الأشخاص الثلاثة واستل مسدسه الكاتم للصوت وأطلق رصاصة على رأس الدبلوماسي ليرديه قتيلاً، أما المتواجدون في المطعم فقد انبطحوا أرضاً، إلا مواطنين اثنين وهما اللذان فقدا حياتهما يوم أمس، فقد همّا بالقيام.

وأردف: لم يكن معلوماً هل كانا يريدان الهجوم على الشخص الذي أطلق النار، أم كانا يريدان الابتعاد عن موقع الحادث، فأخرج المسلح الثاني الذي يبدو أنه كان يحمي المسلح الأول الذي أطلق النار على الدبلوماسي التركي، مسدسه الكاتم للصوت، وأطلق عليهما النار. في ذلك الوقت أطلق مرافق الدبلوماسي التركي النار ليصيب أحد المسلحين بالقرب من باب المطعم، لكنهم استطاعوا الهروب، حيث كان بانتظارهم شخصان داخل السيارة التي جاؤوا بها، وهربوا تاركين مكان الحادث.

ظن كل المتواجدين في موقع الحادث، أنه حادث قتل عادي، لكن عند وصول القوات الأمنية في المنطقة واطلاعهم على هويات الضحايا، تبين أن الشخص الذي أطلق عليه النار دبلوماسي في القنصلية التركية بأربيل، كما أن وجوه المسلحين قد ظهرت بشكل واضح في كاميرات المراقبة، لكن لوحة السيارة التي كانوا يستقلونها مزيفة وغير حقيقية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7808 ثانية