بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 705 | مشاركات: 0 | 2019-07-18 09:25:25 |

جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين

 

عشتارتيفي كوم- وكالة آكي/

 

أطلقت جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية حملة مساعدات جديدة لصالح المسيحيين السوريين.

وبهذا الصدد، قال مدير فرع إيطاليا للجمعية أليساندرو مونتيدورو، لدى أطلاقه مبادرة جديدة من قبل المؤسسة لدعم مشروعين مختلفين للمسيحيين السوريين، إن “الحرب لم تنته في سورية بعد، الإرهاب لم يهزم، وإخواننا هناك بحاجة إلى مساعدتنا أكثر من أي وقت مضى!”.

وذكر مونتيدورو أن “المشروع الأول سيكون في حلب، حيث خلفت سنوات الصراع جروحاً عميقة ومؤلمة”، مبينا أن “المستقبل بالنسبة للعديد من الأشخاص، غير مؤكد الى حد كبير، ويرجع ذلك أيضا إلى الوضع الاقتصادي الصعب”.

وأردف “لذلك استجابت جمعيتنا لنداء القاصد الرسولي في حلب، المونسنيور جورج أبو خازن، الذي طلب المساعدة لشراء مواد غذائية لتوزيعها على أفقر الأسر المسيحية، التي ستحصل أيضًا على مساهمة لشراء الغاز وأنواع الوقود الأخرى لتشغيل المولدات الكهربائية”.

وأوضح المدير أنه “من خلال تبرع بقيمة 50 يورو، سيتمكن المستفيدون من توفير الطعام لأسرة مكونة من أربعة أفراد لمدة أسبوع، أما إذا بلغت المساهمة 100 يورو، فستُضاف إلى ذلك المساعدات الغذائية”، وحيث “ستحظى العائلة نفسها بالطاقة الكهربائية لمدة شهرين”.

وأشار مدير الجمعية الى أن “المشروع الثاني سيكون في دمشق، حيث يوجد كثير من المسيحيين المرضى الذين لا يستطيعون شراء الأدوية، الى جانب حاجتهم لرعاية مستمرة، لأن توفيرها باهض الثمن”، وقد “طلب بطريرك الروم الملكيين يوسف العبسي مساعدتنا لشراء الأدوية وتوفير العناية الطبية المنزلية لأخطر المرضى”.

وتابع “كما كتبت مسؤولة المشروع، الأخت ماري شانا، من رهبنة القديسة جين أنتيد ثوريت، لجمعيتنا قائلة: بدونكم يا فاعلو الخير، لن نتمكن من تنفيذ مهمتنا”، فـ”بتبرع بمبلغ 150 يورو، نضمن توفير الأدوية لشخص مريض بشكل خطير لمدة ثلاثة أشهر، بينما بالمساهمة بـ200 يورو، نضمن توفير الأدوية والرعاية الطبية له لمدة شهر”.

وخلص مونتيدورو مذكِّر بأن “البابا فرنسيس في رسالة عيد الفصح الأخيرة، عرّف الشعب السوري على أنه ضحية صراع مستمر، يجازف بأن يجدنا مستسلمين وغير مبالين أيضاً وبشكل متزايد”.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9747 ثانية