بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 1003 | مشاركات: 0 | 2019-07-16 13:45:22 |

الكاتب والمؤرخ والشماس بهنام سليم حبابة يزورقناة عشتار الفضائية و يهدي كتابا للقناة بعنوان "تأريخ الأمة الأرمنية"

 

عشتارتيفي كوم/

اعداد: قسم الأخبار

 

زار قناة عشتار الفضائية صباح الثلاثاء 16/7/2019 الكاتب والمؤرخ والشماس بهنام سليم حبابة وكان باستقباله المدير العام للقناة رازميك مراديان وعدد من مدراء الاقسام فيها وجاءت هذه الزيارة تلبية لرغبة الشماس حبابة في تقديم كتاب قيم عن تأريخ الارمن في العراق والعالم الى قناة عشتار الفضائية هدية منه ويحمل الكتاب عنوانا (تأريخ الأمة الأرمنية) وهو من الكتب النادرة التي تتناول الحياة الاجتماعية والاقتصادية والعلمية للارمن موثقة بصور عن الشخصيات البارزة في هذه المجالات.

كما عرج الشماس حبابة على ذكر القصر المَنيف للشخصية الارمنية المعروفة كريكور استرجيان أو كما يسميه اهل الموصل بقصر استرجيان.

وللأسف الكبير فقد شهد هذا القصر اهمالا متسلسلا بدءً بتحويله الى منتدى ليلي وصولا الى محوه تماما لكن ذكراه لاتزال باقية في اذهان ابناء الموصل والمتابعين للشؤون التأريخية والاثرية.

كما تطرق الشماس حبابة في حديثه الى المبدعين من ابناء الارمن من اطباء واصحاب مهن حرة ورجال اعمال كانت الامانة ابرز شيمهم.

بدوره شكر المدير العام للقناة رازميك مراديان الباحث والمؤلف والكاتب الشماس بهنام سليم حبابة على هذه الهدية القيمة التي ستبقى مرجعا مهما للأرمن في العراق والعالم مقدما شكره واعتزازه للشماس حبابة باسمه الشخصي وبالنيابة عن الأرمن لهذا الاهتمام بتأريخ الشعوب بمختلف انتماءاتها.

كما دار الحديث عن أحداث في الموصل في التأريخ القريب والبعيد تناولت شخصيات دينية واجتماعية.

كما أضاف الشماس حبابة الى هديته تقديم عدد من الوثائق الخاصة بالأرمن والكلدان السريان الاشوريين في الموصل لغرض توثيقها ضمن برامج القناة.



















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1493 ثانية