بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 725 | مشاركات: 0 | 2019-07-16 10:12:21 |

وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث

جانب من اجتماع حكومة إقليم كوردستان ليوم أمس الإثنين

 

عشتارتيفي كوم- روودا/

 

يزور وفد  رفيع من حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني، العاصمة العراقية بغداد، اليوم الثلاثاء، 16 تموز، 2019.

وأفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية في بغداد، سنكَر عبدالرحمن، بأنه من المقرر أن يجتمع الوفد مع رؤساء الجمهورية، برهم صالح، والوزراء، عادل عبدالمهدي، ومجلس النواب، محمد الحلبوسي.

وأوضح أن الاجتماعات ستتمحور حول حسم الخلافات المتعلقة بالنفط والموازنة ومستحقات البيشمركة والمناطق المتنازع عليها والتنسيق الأمني في تلك المناطق دون التعمق في التفاصيل.

وأضاف أن الوفد يضم نائب رئيس الوزراء، قوباد الطالباني، وسكرتير مجلس الوزراء ووزراء البيشمركة، والعدل، والداخلية، والمالية والاقتصاد.

‎وأمس الإثنين، عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان أول اجتماع رسمي له برئاسة مسرور البارزاني، رئيس المجلس، والذي حدد يوم الثلاثاء موعداً لزيارة وفد رفيع المستوى من حكومة إقليم كوردستان إلى بغداد، "بغرض إبداء حسن النية والرغبة الصادقة في الحوار وإيجاد الحلول المناسبة للإشكالات العالقة بين أربيل وبغداد وفق الدستور".

كما أجرى رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، يوم أمس، اتصالاً هاتفياً مع رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور البارزاني، مبدياً رغبته بحل جميع المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل بأسرع وقت، داعياً الى "تكاتف جهود الطرفين من أجل مصلحة إقليم كوردستان وعموم العراق لخدمة المواطنين".

وفي 20 حزيران الماضي، زار رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، بغداد، بعد تسنمه المنصب الجديد وعقد فيها سلسلة من اللقاءات، وتقرر خلالها تشكيل لجان مختصة بين الجانبين لحلحلة الخلافات كل على حدة.

وخلال الشهرين الماضيين، أجرت وفود عن الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني بشكل منفصل زيارات إلى بغداد وبحثت مع المسؤولين هناك الأوضاع في كركوك ومستحقات البيشمركة.

وفي وقت سابق، قال عضو البرلمان العراقي عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، دانا جزا، إن هذه الزيارة "مهمة للغاية ومصيرية، ومن الوارد جداً أن تثمر عن توقيع اتفاقيات بين الجانبين".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8228 ثانية